بالفيديو- (ال بي سي) عرضت حفل الفنان جوزف عطية في أسواق بيروت والتقارير المصورة كانت نجمة العرض

يبدو أن الفنان “جوزف عطية” ما زال متأثراً بذكريات الطفولة والحنين الى أيام طفولته، حيث أبدى تعلقه الشديد بجدته التي كانت تحضّر له أطيب المأكولات. كما كان يجد الراحة في بيت جدته حيث كانت تجتمع العائلة فيه خلال المناسبات، وكان يلعب مع اخوته وأقربائه ويغني في ساحة قرب البيت. كما كان للجرس مساحة مهمة في طفولته. وأبدى جوزف حنينه الشديد لتلك الايام أثناء تجوّله في البيت القديم الذي حمل أجمل الذكريات.

وأضاف أنه كان يحب الموسيقى منذ صغره، ومن الامور التي كان يمارسها في يومياته بعيداً عن الغناء كانت التصوير بالاضافة الى الرسم. كما يحب العزف على عدة آلات موسيقية فلكل منها مكانة خاصّة ووقت معيّن ولكن أغلبية الوقت يحّب العزف على البيانو كما يعتبر نفسه حرّاً أثناء العزف على هذه الالات.

وتابع أنه عندما كان طفلاً صغيراً كان يعزف على علبة الحليب، وأول”دربكة” حصل عليها كانت في عمر التسع سنوات. وذكر أيضاً أنه كان يقوم باخراج الافلام القصيرة في طفولته.

واعتبر جوزف أن كان لأهله ولأصدقائه ولادارته دوراً مهمّاً وفعّالاً في مسيرته الفنية. كما خصّ بالشكر أهل الصحافة الذين قدموا له الدّعم ولعبوا دوراً كبيراً في رسالته الفنية.

كما أعرب جوزف عن سعادته بالعلاقة التي تربطه مع معجبيه، وأضاف أن متابعتهم له في كلّ المراحل تحمّله مسؤولية كبيرة تجاه محبة هؤلاء الذين يشكلون حافزاً مهماً له ليقدّم المزيد من الاعمال الناجحة. معتبراً أن الفن يتطلب من ذات الفنان أي من احساسه الخاصّ.

وأشار الى أنه يحب أن يوصّل لهجته اللبنانية بالدرجة الاولى، ذاكراً أنه قدّم في ألبومه الاخير أغنيتين باللهجة المصرية، متمنياً أن يغني في المستقبل عدّة لهجات واعداً جمهوره أن يبذل جهده ليقدّم أجمل الاعمال.

ومن جهته أعرب مدير أعماله السيد “أمين أبي ياغي” عن سعادته وارتياحه بالتعامل مع الفنان “جوزف عطية”، معتبراً أنه يبدع في كليباته كما قام بتلحين بعض أغنياته من ألبومه الاخير. فبرأيه أن جوزف يمتلك كل مقومات النجاح. وقد أصبح معروفاً ومحبوباً في كل مكان وفي مصر حتى عندما غنى باللهجة اللبنانية.

نذكر أن هذه المقابلة عرضت مساء الأحد على شاشة “أل بي سي” خلال الحفل الذي قدّم فيه الفنان “جوزيف عطية” أجمل أغنياته وخاصّة من ألبومه الاخير “شو بتعمل بالناس” وذلك ضمن مهرجان “اعياد بيروت” الذي اقيم في أسواق بيروت الصيف الماضي .

شاهدوا الفيديو

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com