تغطية خاصة – انغام: الثورة كانت رومنسية واصبحت كابوساً؛ وانجي جمال: لا يمكننا اقتباس الاحساس

في حلقة جديدة من برنامج “نوّرت” الذي يعرض مساء كل اثنين على شاشة “أم بي سي”، استضافت “أروى” كلّ من: النجمة المصرية “أنغام”، المخرجة اللبنانية “انجي جمّال”، الشاعر والكاتب السّعودي “صالح الشادي”، الصّحافي اليمني “علي فقندش”، الممثلة الكوميدية المصرية “نشوى مصطفى”.

بدايةً صرّحت “أنغام” أنها لم تغني بعد باللهجة اللبنانية معتبرةً ذلك مجاذفة قائلةً: “عايزة صدّق نفسي وانا بنطق اللبناني”، وأضافت أن لديها ولدين “عمر” البالغ من عمره 15 سنة ولديه موهبة في لعبة كرة القدم و”عبد الرحمن” سبع سنوات يتمتع بموهبة الموسيقى والغناء. وأشارت الى أنها وقّعت عقداً مع شركة “روتانا” يضمّ ثلاث ألبومات. ولفتت الى أنها لا تحبّ الالقاب فهي مطربة مصرية فقط، كما أصبحت مؤخراً ناشطة على تويتر بسبب الفنانة “أحلام”.

وتحدثت أنغام عنن أول عمل درامي لها “في غمضة عين” موضحة أن ليس لديها مشكلة شخصية مع الفنانة “داليا البحيري” التي رفعت قضية بسبب الخلاف على ترتيب اسمَي أنغام وداليا في شارة المسلسل وبالقابل أشارت أنغام الى أنها هي أيضاً كانت متّفقة مع القيمين على المسلسل أن يُذكر اسمها أولاً. كما أكدت أنها ستعيد تجربة التمثيل مرةً ثانية.

وأضافت أنغام أنها خائفة على مصر اليوم أكثر من أيام الثورة، معتبرة أن الثورة كانت رومانسية حيث عاش المصريون حلماً ولكنهم استيقظوا على “كابوس” ولكن برأيها أنهم اليوم في نفق مظلم ولكن النور سيأتي قريباً، كما وجّهت رسالة للرئيس المصري “محمد مرسي” طالبةً منه أن يسمع جيداً ويبتعد عن اللامبالاة وتجاهل الامور.

ومن جهتها أعربت المخرجة “انجي جمّال” عن أسفها لغياب المخرجة “ليلى كنعان” عن اخراج الكليبات، مشيرة الى أنها منتظرة أعمالها الجديدة بعد أن تنتهي من تأدية واجباتها كأم.

وذكرت انجي ان في رصيدها اليوم ست كليبات، وزوجها المصوّر فارس الجمال هو أكثر شخص يدعمها مهنياً وعائلياً. كما أشارت الى أنها عملت سابقاً كمحرّرة في نشرة أخبار في التلفزيون، وعملت أيضاً في قسم الاعلانات الخاصّة بالبرامج على مدى أربع سنوات حيث أنجزت أكثر من خمسين اعلان خلال تلك الفترة. وأضافت أن لديها بنتان “آية” (3 اعوام) و”مدى” البالغة خمسة أشهر فقط، كما من الممكن أن تسمح لاحداهما المشاركة في كليباتها.

ولفتت انجي الى أنها تستوحي أفكارها من شخصية الفنان فتبحث عن الادوار التي تليق به وتتناسب مع الاغنية التي اختارها. كما ذكرت أنها لا تستطيع أن تتعاون مع فنان ان لم تتعرف عليه سابقاً.

وبالنسبة لتعاونها مع البوب ستار رامي عياش في كليباته الاخيرة، ذكرت انجي أن كليب “مجنون” ترواجت ميزانيته بين 350 ألف دولار و 400 ألف دولار. وبالنسبة لاتهامها بأنه كان هناك اقتباس لبعض الافكار لاعلان عالمي، أوضحت انجي أن الكليب هو سبع دقائق تقريباً وهم يتحدثون عن أول أربعين ثانية مضيفةً أن مضمون الكليب يحترم الكلمة والحالة النفسية التي يمرّ بها الفنان “رامي” فمن الممكن أن يكون هناك اقتباس للصوّر ولكن ليس هناك اقتباس للمضمون ولا حتى اقتباس للاحساس.

وعن اذا كانت ستتجه الى اخراج الافلام والمسلسلات، أشارت انجي الى أنها ما زالت تستمتع باخراج الكليبات، مؤكدةً أن الفيلم الذي تطمح اليه سيكون خاصّاً جداً ومن الممكن أن يبصر النور غداً أو بعد سنوات ولكنه سيظهر في الوقت المناسب.

ورداً على سؤال “رامي عياش” لها عن مدى أهمية وجود زوجها فارس جمّال في حياتها ولو لم يكن موجوداً في عملها لكانت الميزانيات أضعافاً وأضعاف ، أشارت انجي الى أن أفكارها تذهب بعيداً فزوجها دائماً يلفت نظرها بأنها تخطت الميزانية المعقولة.

وبدوره صرّح الشاعر “صالح الشادي” أنه شاعر سعودي مقيم دائماً في الاردن، درس في الجامعة الاردنية وأحب هذا البلد وتزوج فيه. فاسمه الحقيقي “صالح بن سبق” ولكن “الشادي” هو لقب أطلقه عليه أستاذه “عبدالرحمن شعبان”، كما لقبّته الصّحافة ب”شاعر الوطن”، وذكر أن الفنانة “أنغام” غنّت من كلماته أغنية ” أمير الرّوح” مضيفاً أن من هواياته البيانو والعزف على العود والربابة، كما شارك في لجنة تحكيم لمواهب شعرية ومن الممكن أن يكرر التجربة مرة أخرى.

وأضاف أنه قد حضرعملاً اوبريت بعنوان “براءة يا رسول الله” شارك فيه مجموعة كبيرة من الفنانين والاعلاميين من اديان مختلفة لافتاً الى أن هذا العمل هو رسالة للعالم عن موضوع الاساءات للاديان والنعرات للتفرقة. كما ذكر أن العمل من تلحين الدكتور أيمن عبدالله، ومن اخراج “ساندرا قعوار”.

وتابع أنه لا يهتم كثيراً للظهور الاعلامي، فلديه عمله الخاصّ فهو يملك اذاعتين ومحطة تلفزيون ولديه عالمه الخاصّ في عالم البحوث ففي رصيده 32 كتاباً من بينهم موسوعة كاملة عن عالم الجنّ. وذكر أن لديه اليوم أوبريت ضخم يتحدث عن الوحدة العربية سيشارك فيه ايطاليين من بينهم “سوزان دوباس” وعدداُ من العرب.

وصرّحت الممثلة “نشوى مصطفى” أنها متزوجهة منذ عشرين عاماً، ولديها ولدان “عبدالرحمن” و”مريم”، كما يحمل زوجها الجنسية الاميركية. وأضافت أنها تخرجت من معهد الفنون المسرحي ولكنها حائزة على شهادة في التجارة، وبالاضافة الى التمثيل دخلت مجال الصحافة في مجلّة “سبعة أيام” ذاكرة أن أول شخص حاورته كان الممثل المعتزل”محسن محي الدين” وهو من الأشخاص الذي كان لديها سؤالاً شخصياً له بالاضافة الى العديد من الممثلين الذين حاورتهم فبالنسبة لها كل واحد لديه سرّ في شخصيته.

ولفتت الى أنها شاركت في الدراما الخليجية، فهي تستمتع في التمثيل أينما كان كما تحب أن تتفاعل مع الفنون الاخرى، وشددت على أنها لم تلجأ الى التمثيل خارج مصر بسبب الاجور المرتفعة موضحة أن أجور الممثلي عالية جداً في مصر.

وأعلنت أنها تحضر لمسلسل كوميدي مع الممثل “هاني رمزي” سيبصر النور خلال شهر رمضان المقبل.

وأخيراً صرّح الصّحافي “علي فقندش” أنه يعمل كصحافي فنّي موضحاً أنه ينتقد أعمال الفنانين ولكنه لا ينتقد الفنانين ذات انفسهم كما أنه يبحث دائماً عن الامور الايجابية، وفي حال اضطر للتحدث عن أمر سلبي لدى فنان فهو يتناول الموضوع بلطف.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com