تغطية خاصة بالصور- لجنة مهرجانات بيروت الدولية للتكريم بياف احتفت بمكرميها بالأمس في وسط بيروت

بعد الاحتفال الضخم الذي نظمته مهرجانات بيروت الدولية للتكريم ” بياف” مؤخرا لمبدعين استحقوا شرف التكريم في عاصمة الكرامة والشرف “بيروت”،ها هو رئيسها الدكتور ميشال ضاهر قد نجح من جديد في لمّ شمل اهم الشخصيات من كافة المجالات التي تم تكريمها هذا العام. انما هذه المرة في عشاء خاص في مطعم” لو كوال”في وسط بيروت،بحضور النجمة اليسا،الممثلة نادين الراسي،الموسيقي اسامة الرحباني،الممثلة وفاء طربيه،الممثل رفيق علي احمد،الممثل بيتر سمعان،الفنان غسان صليبا،الفنان ميشال الفتريادس،الى جانب اعضاء لجنة بياف .

وكان لتواجد موقع “بصراحة” حديث خاص مع رئيس لجنة “بياف” الدكتور ميشال ضاهر حول هذه المناسبة حيث عبّر عن سعادته في اول اجتماع للجنة بياف الدولية مع الشخصيات المكرمة التي علّمت وابدعت في وطنها، ليكون هذه المرة لرأيهم اهمية كبيرة في اختيار اسماء المكرمين من بعدهم للعام 2014،قائلا:”اختيار المكرمين لسنة 2014 من قبل الشخصيات التي سبق وكرمناها على ابدعاتها تشكّل اليوم الحافز الأهم، ما يعطي لمهرجانات بياف الدولية للتكريم طابعها الثقافي والسياحي بإمتياز، فضلا عن الشفافية والمصداقية والمسؤولية الكبيرة على تقديم ما هو افضل خاصة ان”بيروت”تكرّم مبدعين من العالم وليس فقط من لبنان والعالم العربي،كما اشار ان هذا العشاء الذي يضم نخبة من المكرمين هدفه الاول والاخير هو اظهار الصورة المشرقة من بيروت،لبنان الحضارة والفن والحياة والحب والسلام والعيش المشترك.

من جهتها تحدثت الاعلامية كارين بستاني على اهمية بياف التي تكرم مبدعين من لبنان خاصة انها من خلال برنامجها”اسماء من التاريخ”الذي هدفه تسليط الضوء على النوابغ والمبدعين خارج لبنان،آملة كعضو في لجنة بياف ان يساهموا باعادة الجانب المشرق الثقافي الحضاري من لبنان لتكون رسالتها الثقافة التي لاحدود لها.

والممثل بيتر سمعان شدد كذلك على اهمية رسالة بياف الذي يدفع الانسان للعبور الى حلم غير الواقع الذي نعيشه بصفة جميلة ومشرقة.

اما السيدة بشرى عيتاني احد اعضاء بلدية بيروت الراعية لهذا المهرجان، تحدثت عن بيروت العاصمة ومركز ثقل الحركة الاجتماعية والثقافية حيث ترى ان بياف الذي يسلط الضوء على اهم المبدعين فضلا تخصيص مكان لهم في حديقة الصنائع في وسط بيروت هو من اهم المهرجانات في العالم.

بدوره يرى الموسيقي اسامة الرحباني ان الثقافة تستمر وتنتج افكاراً جديدة لا تقف على اي ظرف معين فبياف تكمل واجبها على اكمل وجه ليكون اختيارهم”الحياة” بين صراع الموت والحياة.

ليكون “بياف”بالنسبة للممثلة القديرة وفاء طربيه له اهميته الفريدة والنادرة فكل عمل يأتي لصالح هذا البلد يجب ان يقدّس،اما رسالتها فكانت للشعب اللبناني الذي دعته للعودة الى الاصالة ومحبة الوطن وتقبّل الآخر.

من جهتها عبرت السيدة مي خليل رئيسة جمعية “بيروت ماراثون”عن سعادتها في المشاركة في مهرجانات بياف الدولية للتكريم كخطوة ايجابية لصالح كل مكرم في كل العالم في عمل راقٍ ورائع.

اما الاعلامي منير الحافي الذي يرى ان بياف هي مؤسسة وطنية تحمل اسم بيروت المدينة الخالدة في التاريخ الراسخة في العادات الجميلة والمتطلعة الى المستقبل كمبدعين كي تبقى هذه المدينة زاهرة بالناس المعطائين فيها ومن هذا المنطلق دعم هذا المهرجان الذي اثبت بعد اربع سنوات ان بيروت هي عاصمة الفن والحضارة.

الفنان غسان صليبا اكد من ناحيته انه يجب الاستمرار بإظهار الصورة الحقيقية عن لبنان وشعبه اي لبنان الثقافة والحب والفن والفرح من خلال اقامة مهرجانات مماثلة لبياف لان لبنان يملك”سحراً” غريباً غير موجود في اي بلد ثانٍ.

وترى الممثلة نادين الراسي ان مهرجان بياف هو”سكين في صدر كل من يريد ان يخرّب هذا البلد “ففي ظل هذه الظروف الصعبة استطاع بياف تنظيم حفل ضخم جمع فيه اهم الشخصيات اللبنانية والعربية والعالمية ” كما احبت فكرة مشاركة المكرمين في اختيار من سيكرم السنة القادمة ما يعطي المهرجان مصداقية اكبر ويعلم الاخرين على ضرورة المشاركة وسماع الآخر وتقبله.

الفنان ميشال الفتريادس اشار ان مهرجان بياف هو خطوة مهمة وايجابية خاصة من جهة اعادة احياء العظماء المنسيين وهو اكثر شق يحبه فيه.

ختاما كان لموقع بصراحة حديث خاص مع النجمة اليسا التي خصتنا في مقابلة خلال العشاء حيث عبرت عن سعادتها بالتعامل مع الدكتور ميشال ضاهر وتشكرته على تكريمه مبدعين من لبنان،واصفةً “بياف”بالتقليد السنوي الذي يرتكز على اعمال الشخص

شاهدوا الصور

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com