حصري بالصوّر- لبنان يستعيد دوره الريادي ويستقطب الشركة المنتجة لمسلسل (فرقة ناجي عطالله) ورئيسة التحرير باتريسيا هاشم ترافق الاستاذ عادل امام ليوم كامل خلال التصوير

ينطبق على لبنان المثل القائل “اعطونا السلام وخذوا ما يدهش العالم “، فما ان يعّم السلام والهدوء والامان بعض كيلومتراته المربّعة حتى ينبض كل كيلومتر فيه بالحياة، وما أجمل الحياة على ارض هذا البلد العنيد والمتمرّد على كل أشكال اليأس والانكسار و الاستسلام.

لبنان بلد يحّب الحياة في جميع الوانها وأشكالها ، وهو مغنطيس هذا الشرق لما له من قدرة على جذب السواح والزوّار ، كذلك جذب الاستثمارات و المشاريع الكبرى وجذب المبدعين والمبتكرين. فللبنان سرّ لا يدركه سوى من يعيش فيه ويعيش في قلبه ، لانه بلد تتنوّع الاسباب وتختلف والنتيجة واحدة، انه من أجمل بلاد العالم واكثرها قدرة على تأمين كل مقومات الاقامة الممتعة والمريحة بالرغم من كل الفوضى التي تعّم هذا البلد والتي اصبحت علامة فارقة وامتيازاً وسبباً لمتعة اضافية لكل زواره.

غصّ لبنان هذا الصيف بنجوم من جميع انحاء الوطن العربي الذين زاروه، إمّا للسياحة والاستجمام، إمّا لتصوير حلقات تلفزيونية كون معظم المحطات العربية تصوّر في استوديوهاتها في بيروت او لتصوير مسلسلات وافلام بسبب توفّر فرق متخصّصة في كل المجالات . ولم يكن خبر وصول العملاق عادل إمام وفريق عمل مسلسل “فرقة ناجي عطالله” الى لبنان عادياً، واختيار منتج المسلسل الاستاذ صفوت غطّاس التصوير في جبل لبنان يعّد خطوة جريئة جداً وامتيازاً كبيراً للبنان، لاستضافة عملاق في التمثيل كعادل إمام . وما أدراكم بالحياة التي بثّها في المناطق التي صوّر فيها حتى الآن والتي سيستمر التصوير فيها لخمسة وثلاثين يوماً؟ فقد استمتع أهالي مناطق اللقلوق ، لحفد، مشمش، بجّه وميفوق وعنايا بالمشاركة في هذا الحدث الكبير، اي صناعة الدراما من بطولة الكوميدي العربي الاول الاستاذ عادل امام والتي تربطهم به علاقة معنوية عمرها عشرات السنين، فتحوّل التصوير في هذه المناطق الى حديث الناس الذين كانوا يتجمعون كل يوم بالمئات لاستراق النظر على تصوير مسلسل “فرقة ناجي عطالله” والاكتفاء بمشاهدة عادل إمام ولو من بعيد .

حركة فنيّة بامتياز شهدتها المنطقة، وحركة استثمارية بامتياز شهدتها اليد العاملة اللبنانية. فقد وفّر هذا المسلسل سوقاً لعمل اكثر من مئة لبناني من ممثلين ومصورين وعاملي اضاءة وديكور و مهندسي صوت وطهاة وغيرهم، وهذا ما يعتمد عليه هذا البلد الذي يرزح تحت ثقل ديونه وهمومه فتعطي الاستثمارات المماثلة -ان تكرّرت وتوّسعت- أملاً لبعض العائلات، وتسهم في تحسين ظروفها المادية ونتمنى ان يتبع مسلسل “فرقة ناجي عطالله” مسلسلات وأفلام أخرى، لما يوفّره هذا البلد من يد عاملة ولما توفّره طبيعته من جمالية في الصورة .


رئيسة تحرير موقع “بصراحة” الزميلة باتريسيا هاشم مع النجم عادل امام

الزميلة رئيسة التحرير باتريسيا هاشم رافقت خلال يوم كامل الكبير عادل امام في مكان التصوير ولا شك وكما يبدو في الصور ان نهارها كان شاقاً فعلاً والتقت منتج المسلسل الاستاذ صفوت غطّاس الذي يتعاون لاول مرة مع الاستاذ عادل امام ، فتحدّث اليها وروى لها ان المسلسل من نوع الآكشن، احداثه ستتخطى لبنان لتصل الى اكثر من دولة عربية وعالمية والتصوير سيشمل الصومال والعراق و لبنان وتركيا ومصر وغيرها وهو يعتبر من اكثر المسلسلات تنّقلاً بين مئات اماكن التصوير او الـ locations . مضى على تصوير المسلسل سبعة اشهر وصوّر الجزء الاكبر منه بين مصر واسطمبول وهو سيعرض على معظم القنوات العربية في شهر رمضان المقبل اي رمضان 2012 ، وبحسب غطّاس كان من المفترض ان يعرض المسلسل في رمضان الماضي الا ان الثورة حالت دون امكانية الانتهاء من التصوير في الوقت المحدّد فتأجّل عرضه . اما عن الممثلين فبات معروفاً ان المسلسل سيضّم كل من الاستاذ عادل امام وابنه محمد و الممثلين نضال شفعي احمد السعدني عمر رمزي محمد البزاوي والممثلة التونسية سناء يوسف والمطربة انوشكا وهو من تأليف الاستاذ يوسف معاطي والاخراج لرامي عادل امام وطبعاً الانتاج الضخم جداً جداً لصفوت غطّاس ، وصرّح غطّاس ان قصّة “فرقة ناجي عطالله” كان من المفترض ان تكون فلماً الا انها تحوّلت الى مسلسل لكثرة الاحداث وتشعبّها و أسف غطّاس للاشاعات التي رافقت تصوير المسلسل، تارة إشاعة عن مرض الاستاذ عادل امام وتارة إشاعة عن وفاته واحياناً إشاعة عن منع التصوير، مؤكّداً ان السبب الوحيد وراء التأخير في تصوير المسلسل كانت احداث الثورة ومن ثم حلول شهر رمضان المبارك.

نذكر هنا ان شركة الانتاج ” 6hats” لصاحبها طارق صفوت غطّاس هي المسؤولة عن تصوير جزء لبنان وهي شركة أثبتت تميزها واحترافها في هذا العمل وربما يحسب لها الف حساب بعد عرض المسلسل في رمضان 2012 .

وقد بدا الاستاذ عادل امام عادل إمام المحاط بابنه الممثل محمد وبابنه رامي المخرج سعيداً جداً بهذا العمل وروى لرئيسة التحرير كل احداث المسلسل التي نتكّتم اليوم عن نشرها للابقاء على عامل التشويق والاثارة، ولكن يمكن القول انه سيكون فيلماً ممتعاً الى ابعد الحدود لتضمنه احداثاً كثيرة ومتسارعة وفي مئات الـ locations في جميع انحاء الوطن العربي، مما سيخلق عامل ابهار للعين التي ستتنقّل من مكان الى آخر ومن بلد الى آخر خلال ثلاثين يوم في شهر رمضان المقبل.

في النهاية لا يسعنا الا ان نذكر ان المسلسل يصوّر في لبنان في ظروف مناخية صعبة، فالبرد قارس جداً في المناطق التي اختارها المنتج ويستمر التصوير على نحو متواصل من الثامنة صباحاً الى الثانية والثالثة فجراً احياناً، في درجة حرارة تصل احياناً الى 5 تحت الصفر والبرد قارس عصراً ومساءً فيضطر فريق العمل والممثلين الى تحمّل كل هذا البرد من اجل الانتهاء بأسرع وقت من تصوير مشاهد لبنان، قبل الانتقال الى بلد آخر.

الف مبروك للبنان لاستقطابه هذا العمل الذي سيكون حديث الشارع في جميع انحاء الوطن العربي في رمضان المقبل، الف مبروك لهذا البلد الذي نأمل ان يكون دائماً منارة الشرق وصديقاً لجميع إخواننا المبدعين في الوطن العربي على امل ان يتحوّل الى “هوليوود” الشرق ومركزاً لتصوير أهمّ وأقوى الافلام والمسلسات.

ونشكر الاستاذ صفوت غطاس والاستاذ عادل امام على الثقة الكبيرة التي منحاها لهذا البلد الصغير الذي استطاع ان يجمع دائماً أصدقاءه من المحبّين في قلبه وان يبادلهم المحبة والاحترام .

تغطية من مكان التصوير رئيسة تحرير موقع “بصراحة” باتريسيا هاشم

شاهد الصور

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com