تحقيق خاص- مسلسل (آدم) لتامر حسني يعتلي قائمة السباق الرمضاني كالأكثر انتظاراً، يليه محمد هنيدي، غادة عبد الرازق وكارول سماحة… فهل يقلب التوقعات؟

لأنّ شهر رمضان المبارك على الأبواب، ولانّ الأعمال الدراميّة الخليجيّة ،المصريّة والسّورية الهادفة لترفيه النّاس وتثقيفهم وامتاعهم تكثر خلاله، ولأنّه في هذا الشهر تتسابق القنوات على عرض المئات من الأعمال الدراميّة…تابعنا صفحات هذه المسلسلات على الموقع الاشهر”الفايسبوك”، الذي بات احد أهمّ وسائل التواصل الاجتماعي، والذي يتمّ الاعتماد عليه في توقّع القادم، وتحليل النتائج، وتعليل الأسباب. ولذلك اعتمدنا على صفحات المسلسلات لنحلّل ونستبق نتاج السّباق الرمضانيّ…فأيّ مسلسلات ينتظرها الجمهور أكثر؟

على المستوى المصريّ، تربّع “تامر حسني” في مسلسله المرتقب “آدم” على قمّة السباق، اذ أنّ صفحة المسلسل جمعت ما يزيد عن الـ120 الف منتظر للمسلسل. وقد تكون أسباب هذا الرقم الكبير، نجوميّة تامر في عالم الغناء وابداعه في التمثيل من خلال فيلم “عمر وسلمى” بجزئيه الاول والثاني وفيلم “نور عيني” ، ما يجعل معجبيه بانتظار لأعماله كافّة خاصة أنّ البطلة الشريكة هي ميّ عزّ الدين.

تلاه مسلسل “مسيو رمضان” للنجم “محمد هنيدي” بما يزيد عن الـ 17 الف منتظر للعمل. وطبعا كلّنا نعلم ان هنيدي قدّم فيلماً سنمائيّاً في عيد الاضحى من العام 2008 شاركت فيه الفنانة “سيرين عبدالنور” حينها زكان بعنوان “رمضان مبروك ابو العلمين حموده”، الا اننا لن نرى سيرين معه في المسلسل الجديد لأسباب غير محدّدة، قد تكون عائدة لرفض سيرين خوض تجربة المسلسل نظرا للوقت الذي يتطلّبه التصوير خاصة وانها كانت حامل وكان يتعذّر عليها السفر الى القاهرة .

تلته صفحة مسلسل “سمارة” للنجمة “غادة عبدالرازق، والتي جمعت ما يزيد عن الـ8 آلاف منتظر للعمل. هذا ونفيدكم علما، أنّه هناك صفحة مضادة لهذه الصفحة حملت عنوان “معا لمقاطعة مسلسل سمارة” وفيها ما يزيد عن الـ 9 آلاف موافق، عازين الأمر الى تصريحاتها المضادة للثورة والى المبالغ الطائلة التي تتقاضاها مقابل أدوارها في مسلسلاتها.

كما وحلّ مسلسل “الشحرورة” للنجمة “كارول سماحة” في المرتبة الرابعة بما يزيد عن الـ5 آلاف منتظر. وطبعا كلّنا نعلم أنّ هذا العمل هو من أكثر الأعمال التي ينتظرها الجمهور العربيّ.

أمّا على الصعيد السوريّ، فتفوّق مسلسل “الزعيم” بطولة كلّ من وفيق الزعيم، باسل خياط، منى واصف، أمل عرفة، قيس الشيخ نجيب، وفاء موصللي ونخبة من نجوم الدراما السوريّة ، النسبة الأكبر، اذ جمع ما يزيد عن الـ9006 منتظر للعمل.

بينما جمعت صفحة مسلسل “العشق الحرام” بطولة باسل خياط، عباس النوري، تاج حيدر، سلمى المصري، ليليا الأطرش ونحبة من النجوم، ما يزيد عن ال 4 آلاف منتظر له.

وأتى مسلسل “أبو جانتي 2” في المرتبة الثالثة، كاكثر عمل منتظر بحسب الفايس بوك، وجمعت صفحته ما يزيد عن الـ 3 آلاف منتظر للعمل.

كما جمع مسلسل “صبايا” بجزئه الثالث، وبعد النجاح الذي حققه في الموسمين الماضيين، ما يزيد عن الـ 1.200 منتظر له.

وطبعا لا يزال هناك عدد كبير جدا من الأعمال المصرية، السوريّة والخليجيّة التي لم نذكرها، لأّنّ منها ما لم يتمّ انشاء أيّ صفحة خاصّة بها على الفايسبوك ويعتبر ذلك تقصيراً من قبل القيّمين عليها ، خاصّة أنّ الفايسبوك أصبح مؤخراً احد أهمّ وسائل التسويق للاعمال، وامّا لمَ يتعدّى المنتسبون اليه المئات؟؟

أمّا النجاح الحقيقيّ، والانتشار الحقيقيّ فتحسمه الأيّام والاحصاءات الرسميّة التي تصدر أواخر الشهر الكريم عن المحطات الفضائيّة….أما أنتم فماذا ستشاهدون وماذا تنتظرون من أعمال؟

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com