خاص- كاظم الساهر… أنت تختصر الحب والحياة برائعتك الجديدة

“أخيرًا، أغنية تختصر كل شيء”، بهذه العبارة عبّر جمهور القيصر كاظم الساهر عن سروره وإعجابه وفخره بنجمه بعد إطلاق رائعته “الحياة” من كلماته وألحانه، اما التوزيع الموسيقي العبقري للمتألق ميشال فاضل.

القصيدة مدتها 14 دقيقة، أصبحت متوفرة على قناة القيصر عبر موقع يوتيوب ويقول مطلعها: “الحياة شرِبت من أكوابها صبابةً حتى الملل وعشتُ في عذابها كآبةً لاتُحتمل باركتُ حتى غدرَها ولم أفارِق الأمل قاومتها في مكرها من حكَّم العقل وصل من لم يُفق من وهمه فعن أساه لاتَسَلْ صارت حياته عدم”.

“الحياة” قصيدة أقل ما يقال فيها انها إبداع لا متناهي، تحفة فنية نادرة، عيدية جميلة من القيصر الى الجمهور بمناسبة اقتراب عيد الفطر السعيد وبعد غياب عن إصدار الأعمال الفنية. لوحة فنية كاملة متكاملة من الكلمات الى اللحن الى الموسيقى اضافة الى الأداء الفخم الذي يحمل في طياته هيبة الابداع الذي لا حدود له… انها حكاية حياة.

“الى أين سيصل القيصر بعد؟”، هذه الجملة رددها معجب بعد تعبيره عن كمال الكلام واللحن والتوزيع، قصيدة تحدى القيصر بها نفسه وكل الشعراء المعاصرين خاصة أنها تضمنت كلامًا عميقًا يحتاج الى التركيز ولحنًا أسطوريًا وتوزيعًا مُبهرًا.

أغنية طويلة وهذا ما يميًز القيصر عن غيره من الفنانين، أغنية موجهة الى محبي القصائد وعشاق القيصر تحديدًا وهم كثر في مختلف أنحاء العالم.

مرة جديدة، أكد كاظم الساهر أنه يغرد خارج السرب وخارج الاعمال الفنية التجارية وكما قالت رئيسة تحرير موقع “بصراحة” الاعلامية باتريسيا هاشم “كاظم الساهر انت تختصر الحبّ… كل الحبّ بصوتك، بحضورك، بنظراتك، بوقفتك على المسرح، بهمسك، بغنائك وحتى بصمتك، انت مدن من العشاق وانهار من الدموع، انت مملكة من الحنين والشجن، انت بداية الوله والوجع والالم وانت نهاية كل الاحزان. انت اختصرت الحبّ بكل اشكاله والوانه حتى بتّ رمزاً عالمياً للعشق يحجّ الى دفء صوتك ملايين المشردين في الحبّ الذين لا مأوى لهم، فيصبح صوتك لهم مسكناً واغنياتك غذاءً للروح…للجسد…لا يهمّ طالما انه يضمن لهم الحياة”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com