خاص- بالارقام، الجمهور ينحاز للمسلسلات القصيرة بسبب ضيق الوقت او ضيق الابداع؟ … اقرأوا هذا التقرير

مع بداية شهر رمضان الكريم، بدأت القنوات والمنصات بعرض سلسلة من الأعمال الدراميّة المنتظرة والتي ضمّت نخبة من الممثّلين من مختلف أنحاء الوطن العربي، حيث كان لافتًا أن المسلسلات ذات الـ ١٥ حلقة اصبحت مرغوبة أكثر منذ أزمة فيروس كورونا، حيث واجه النجوم حينها عقبات كثيرة منعتهم من استكمال تصوير أعمالهم واختصروها بحلقات قصيرة بسبب ضيق الوقت والاغلاق، هذا بالاضافة الى المنصات العالمية وعلى رأسها نتفليكس التي روّجت لـ “موضة” المسلسلات القصيرة.

ومع انتهاء عرض عدد كبير من المسلسلات ذات الـ ١٥ حلقة مع منتصف الشهر الفضيل، طرح وقع “بصراحة” سؤالاً على المتابعين وهو (هل انتم مع مسلسلات رمضان من ١٥ حلقة؟) فجاءت النتيجة:

نعم طبعًا 66.00%

كلا ابدًا 34.00%

لا شك في أن الأعمال القصيرة تجذب شركات الانتاج والمنصّات على حدّ سواء كونها تؤدّي دورها بأقلّ تكلفة بحجة ان الاطالة لا تخدم هذه الاعمال وتجنّبها الملل وان الجمهور يميل الى المسلسلات سريعة الايقاع بحكم دورة الحياة الجنونية.

فهل نجح الموسم الرمضاني الدرامي هذا العام مع انتشار ظاهرة الـ ١٥ حلقة؟ سؤال سيتم الاجابة عنه مع انتهاء الشهر الفضيل حيث سيكون لنا وقفة أخرى حول هذا الموضوع بالتحديد بمقال آخر مُفصّل ينشر قريبًا عبر موقعنا.

وكان الناقد الفني د. جمال فياض قد قيّم ظاهرة الـ ١٥ حلقة لقراءة التفاصيل: خاص- د. جمال فياض يقيّم ظاهرة انتاج الشركات لمسلسلات من ١٥ حلقة… تفاصيل تُكشف لأول مرة

 

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com