لماذا يا بو شعيل؟

لماذا يحلو لكبار المطربين و النجوم تناول غيرهم من النجوم باسلوب غير لائق فيه من قلة الاحترام و اكثر احيانا؟ فنان العرب محمد عبده سببت له زلات لسانه كما يسميها بل تصريحاته كما اراها، الكثير من المشاكل مع كبار النجوم مثل عبد المجيد عبد الله و كاظم الساهر و ملحم بركات و خالد عبدالرحمن و غيرهم، و ها هو نبيل شعيل يفاجؤنا بتصريح ناري يطال ايضا و ايضا قيصر الاغنية المطرب كاظم الساهر و يطالبه شعيل بالكف عن استعطاف الجمهور بخصوص العراق و اطفال العراق و دعاه بشكل مستفز للتوجه الى العراق و دخوله و زيارته ، و طالبه ان يبيع قميصه الغالي و يقدم الطعام لاطفال العراق. فما كان من اروى الا ان اجابته بلطفها المعهود انه لا يمكننا الحكم على ما يفعله كاظم للعراق و اطفال العراق من اعمال خير. و انا اشكر اروى على موقفها و عدم التعامل مع هذا التصريح بالتهميش. و هنا اسال نبيل شعيل لماذا يهاجم الساهر ؟ و هل يحق للسياسة مثلا اذا كانت وراء هجومه ان تتدخل بهذا الشكل السافر في الفن؟ و هل يعتقد ان زيارة الساهر الى العراق التي قد تحمل خطرا على حياته هي الموقف الرجولي الذي يطلبه من كاظم الساهر الذي بامكانه ان يحمل هم وطنه في قلبه و حنجرته في كل عمل غنائي و حفل و مساعدات يرسلها او يكون مسؤولا عنها. و هل يعتبر عدم زيارة الساهر الى العراق تشكيك في وطنيته و هل يسمح اي شخص لنفسه بان يشكك في وطنية فنان لاي سبب من الاسباب؟ ان كان بسبب “قميص غال” كما المح بوشعيل او بسبب اجر مرتفع كما حصل سابقا مع نجم الامارات حسين الجسمي؟ الا يكفي نبيل شعيل فخرا انه بعيد عن الشائعات و المشاكل و انه يستمتع بكل وجباته دون “ذنب او هم نقصان الوزن” و يتمتع بنجوميته في الوقت نفسه؟ هو الذي اعتبر فقدان الجسمي لوزنه خسارة له من ناحية النجومية و الصوت و الجمهور! الجسمي لم يخسر صوته و لا خسر جمهوره بل كسب صحته و الله يعينه على الحفاظ على موهبته.
يحسب لنبيل شعيل خلال هذه الحلقة من برنامج اخر من يعلم انه اعترف بفضل الشاعر مبارك الحديبي الذي قال عنه انه ابه الروحي و هو من علمه كل شيء كما و شكر جهود علي المولى الذي وبحسب نبيل شعيل هو من شهره في بيروت و قدمه للجمهور اللبناني بعد ان كان نبيل شعيل اول من غنى باللهجة اللبنانية. كما و اعترف بتقصير ما في تسويق البومه الاخير رغم انه ضم مجموعة رائعة من الاغنيات.
اروى متحدثة لبقة و مطربة محترفة و محاورة دمثة الاخلاق و لست الومها اذا خرج بعض الضيوف عن حدود الاحترام و اطلقوا تصريحات هم وحدهم مسؤولون عنها ، لان في ذلك دفعة قوية للبرنامج كون الجدل المثار سياخذ حيزا في الاعلام المكتوب و الاعلام الشكبي في المواقع و المنتديات و يبقي اروى و برنامجها حديث المجالس حتى يحين موعد الحلقة التالية ان لم نقل اكثر.
اخر من يعلم برنامج جيد عامة و يحسب له انه يختار نجوما من الصف الاول لكن اعتقد انه من الافضل عند تقديم اي من ممتلكات المطرب الضيف من قبل المعدين او الجمهور، ان يتم توصيلها الى النجم الضيف بدل من ان يطلب منه احضارها بنفسه. لان المفاجأة التي تحملها له و الذكريات و البوح الذي يكسبه البرنامج و جمهوره كفيلان باعطاء الفقرة قيمتها دون جر الضيف الى ما قد يجعله يتململ او ينزعج.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com