السيدة صباح تخاف على مصر وتنتقد من يتطاول على الجيش وتدافع عن سيمون أسمر

كعهدنا بها منذ تشرفنا بمعرفتها تبادر ألأسطورة صباح، تسأل ولا تتجاهل مناسبة، و مع كل بداية شهر رمضان كانت تتصل أو تصر أن نفطر عندها وفي ربوع حضورها، اتصلت المخرجة الصديقة الصدوقة كلودا عقل وقالت:” بما أن اليوم أول أيام شهر رمضان الصبوحة تدعوك إلى الإفطار عندها”..بالطبع كانت مفاجأة في لحظتها وليست مفاجأة للعزومة من بيت الكرم، ووافقت بسرعة، وكنت إلى جانب الأصدقاء الأوفياء خبير التجميل جوزيف غريب ورجل الأعمال أمين شبلي والمخرجة كلوديا عقل وأنا كاتب هذه السطور وممرضة الأسطورة هند.

جلسنا في باحة الفندق ننتظر الأذان، خيرات وضعت على الطاولة، كلودا وجوزيف يعملان على تأمين كل الطلبات والحاجيات، وصباح تتحدث بهمس إلى أن بادرت بالسؤال والطلب قائلة حرفياً:

“أستاذ ما تسمح لأحد يكتب ضد الجيش، نحن في هذا البلد ما إلنا غير الجيش…أنا غنيت له ويا ريت بقدر غني بعد…جيشنا سياجنا والله ينصره، وما حدث معه كان جريمة…لا تكتب ضد الجيش”.

وتابعت ” بتعرف أنا بدأت الغناء مع بناء الجيش، يعني عمري الفني من عمر الجيش ( أخذت تردد أغنية تسلم يا عسكر لبنان) يلي ما بيحترم جيشه ما بكون وطني”.

سألتها هل تعلم ماذا يحدث في مصر فقالت:” حرام مصر…مثل هذه الأيام بتكون منورة، رمضان حلو بمصر، مصر أم الخير، أخاف يعملوا بمصر مثل ما عملوا في لبنان…لبنان بجنن خربوه وسرقوه وضيعوه…ما في غير الجيش يحمي مصر ولبنان…أنا قلت أن محمد مرسي لن تطول فترة حكمه…مصر رح ترجع أجمل مما كانت وتحتاج إلى ضابط مثل جمال عبد الناصر”.

وبعد صمت أشارت إلى ما تعرض له المخرج الكبير سيمون أسمر قائلة:” مش لازم هيك يتعامل الإعلام اللبناني مع خبرية سيمون أسمر، ينطروا شوي التحقيق حتى ينتهي…حرام سلخوا جلده وذبحوا تاريخه بس لأنه فنان كبير…أنا ما بصدق أنه بيقتل نمله فكيف اتهامه بقتل إنسان؟!!!”.

بعد ذلك طلبت كلودا مني عدم الإكثار من الأسئلة حتى لا نتعب الأسطورة، ولكن صباح تحدثت عن أمور كثيرة…وحينما بدأنا الطعام صمتنا فرمضان يصيب بالجوع.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com