الـ بي سي تدخل السباق الرمضاني مع أقوى الانتاجات وتفوز بحليمة بولند

على غرار بقية القنوات المنضوية تحت مظلة شبكة قنوات روتانا، تجمع شاشة الـ LBC هذا العام أقوى الانتاجات الدرامية، وأكثر البرامج الحوارية وبرامج الألعاب تميزاً وأبرز نجوم الوطن العربي خلال شهر رمضان المبارك.

البداية مع النجم الكبير نور الشريف الذي سيطل هذا العام من خلال الـ LBC مع أحد أقوى الأعمال الدرامية المصرية المنتظرة لهذا العام، “خلف الله”. المسلسل يحمل الكثير من الرسائل الإجتماعية والدينية، ويلعب فيه الفنان نور الشريف دور الشيخ “خلف الله”، رجل صعيدى يتمتع بجميع صفات الصعايدة وجذورها، تعرضت أسرته للموت حرقاً مما تسبب فى زهده للدنيا وتدروش ولفظ كل مظاهر الحياة وسكن المساجد يصارع الشر والتجربة اللذان يلاحقانه. يشارك في هذا العمل الضخم عدد من نجوم الدراما المصرية منهم عبير صبرى، وصبا مبارك وسميرة عبد العزيز ولقاء سويدان وأحمد حلاوة وخليل مرسى وبهاء ثروت وعلاء مرسى وأحمد الشافعى، ومدحت تيخة وسلمى غريب وريهام نبيل. مسلسل “خلف الله” هو من تأليف زكريا السيلى، و إخراج حسنى صالح. أما تتر المسلسل فهو من كلمات عبدالرحمن الأبنودي وألحان محمود طلعت وغناء علي الحجار.

كما وتزين الفنانة الكبيرة ليلى علوي الموسم الرمضاني مع مسلسل “فرح ليلى” للكاتب عمرو الدالي ومن إخراج خالد الحجر. هذا العمل الدرامي المنتظر، يعالج تطلعات الناس ونفسياتها بعد الثورة وتدور أحداثه في 30 حلقة ويستعرض قصة حياة ( ليلي ) بنت مصرية من الطبقة المتوسطة تجاوزت الأربعين من عمرها دون زواج بسبب خوفها من ان تصاب بمرض خطير اصاب معظم نساء عائلتها وأودى بحياتهم في سن مبكرة مما كون لديها عقدة من الزواج جعلتها تتفرغ تماما لعملها كمصممة افراح.

أما الإنتاج المصري الثالث والذي يتربّع هذا العام على عرش الكوميديا المصرية فهو ” مسلسليكوس ” بطولة النجم محمد هنيدي الذي يقدم من خلاله أول عمل درامي جرافيكس، 3D على مستوى الوطن العربي. أقل ما يقل عن هذا العمل الذي سيعرض على “روتانا خليجية”، أنه جديد من نوعه وهو إلى جانب طابعه الكوميدي يقدم أيضاً نوعاً من الفوازير والاستعراضات الفنية. يجسد هنيدى فى “مسلسليكوس” 30 شخصية من أبطال المسلسلات العربية والتركية، وذلك بعد تغيير شكل ومضمون العمل والعصر الذي قدمت فيه، وفى نهاية كل حلقه يتم تقديم استعراض ضخم عن المسلسل الذي تم تقليده .

شارك في تنفيذ هذا العمل أسماء فنية لامعة منها أيمن بهجت قمر لناحية تأليف الفوازير ومحمد يحيى لناحية التلحين وتولّى تومه مهمة التوزيع، أما الإخراج فلأحمد المهدي. هذا ويشارك في العمل العديد من النجوم كضيوف شرف على الحلقات.

تقدم أيضاً شاشة الـ LBC المسلسل الدرامي الضخم “العقرب” من تأليف حسام موسي، وإخراج نادر جلال وبمشاركة منذر ريحانة في دور البطولة إلى جانب عدد كبير من نجوم الدراما. تدور أحداث “العقرب” في إطار اجتماعى يحمل قدراً كبيراً من الإثارة والتشويق، حيث يقدم لنا القيمون على العمل مسلسلاً يشبه المجتمع الذي نعيش فيه إن كان من خلال الشخصيات او المشاكل التي تواجه كلّ منهم.

ويعود النجم يوسف الشريف الى الشاشة هذا الموسم من خلال المسلسل المشوّق “اسم مؤقت” الذي تدور أحداثه حول هجرة أحد الأشخاص إلى الخارج وعودته لوطنه بعد أكثر من 10 سنوات، لكنه يتعرض لحادث يغير مجرى حياته بالكامل، خاصة وأنه عندما يستيقظ من الحادث يجد نفسه شخصا آخر يدخل فى صراعات درامية خلال أحداث المسلسل. يذكر أن “اسم مؤقت” من تأليف محمد سليمان وبطولة يوسف الشريف، شيرى عادل، داليا مصطفى، صبرى عبد المنعم، زكى فطين عبد الوهاب، وريهام حجاج، وإخراج أحمد نادر جلال.

أما “حاميها حراميها” للمؤلف محسن رزق، فكوميديا اجتماعية تدور قصتها حول شاب فقير يرتبط بفتاة فقيرة مثله ويتعرض للعديد من المواقف الصعبة في إطار كوميدي. يجمع العمل عدد من نجوم الشاشة المصرية منهم سامح حسين، أحمد راتب، منة فضالي، محمود البزاوي، هيدي كرم، ميمي جمال، عمرو عبد العزيز، وإنتصار، ومها صبري. يذكر ان هذا المسلسل يشهد عودة المخرج عصام شعبان للكوميديا ، بعد أن اندمج خلال العامين الماضيين فى أكثر من عمل درامي.

أيضاً ستقدم الـ LBC هذا العام الجزء الخامس من مسلسل “صبايا” الذي هو أيضاً من انتاجها. سيشهد هذا العام دخول صبايا جدد إلى العمل الذي تم تصويره في لبنان. العمل من خراج محمود دوايمه وبطولة كل جيني اسبر ،ادين ويلسون نجيم،
رانيا ملاح، بدور مصري ،هبة نور ، ليليا الاطرش، جويل مران ، مريم حسين نهال كمال ، ستيفاني سالم ، جو طراد، جسيكا نصار، غنوة محمود ، انطوانيت عقيقي ، محمد خير جراح، معتصم النهار وغيرهم من الممثلين اللبنانيين والسوريين.

أيضاً للبرامج حصتها عبر شاشة الـ LBC إذ سيلبس “ب بيروت” العباءة الرمضانية وستعكس فقراته الأجواء الجميلة التي ترافق هذا الشهر. كما وسيزينه عدد من الضيوف من جميع الميادين يطلون علينا من على شاطىء بيروت مع تقارير خاصة بهذا الشهر الفضيل.

وتعود المقدمة الخليجية حليمة بولند إلى الساحة الإعلامية بعد غياباً عنها مع برنامج الألعاب الجديد بشكله ومضمونه “حليمة بوند”. يتمحور ضمن اطار من الفقرات المميزة والتي تدور حول افلام جيمس بوند برؤية جديدة وأجواء مناسبة للمفهوم العام، إضافة الى الاتصالات الجماهيرة والأسئلة المباشرة والديكورات المتعددة والفقرات الجذابة. هذا وسيحمل البرنامج اسم “حليمة بوند” ، على نسق جيمس بوند وقد تم الربط بين اسم حليمة بولاند وجيمس بوند لأنها ستظهر بإطلالة مناسبة وجديدة وذلك خلال 30 حلقة ترافق فيها حليمة المشاهدين في سهرات شهر رمضان المبارك.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com