تغطية خاصة – حامل لقب اكس فاكتور حمزة هوساي يعد بتقديم رسالة محبة وسلام إلى العالم بأسره من خلال اعماله ويصرح لبصراحة بإسم مثاله الاعلى في عالم الفن

يارا حرب: بعد اسدال الستارة عن برنامج XFactor واختتام الحلقة النهائية المميزة التي توج فيها الشاب السعودي حمزة هوساي نجماً، مستحقاً الفوز لما يتمتع به من صوت قوي وموهبة رائعة لفتت الجميع منذ اطلالته الاولى على مسرح البرنامج،عقدت مجموعة MBCمؤتمراً صحفياً على مسرح البرنامج بحضور كل من أعضاء لجنة التحكيم النجوم راغب علامة ،إليسا ودنيا سمير غانم، المتحدّث الرسمي باسم “مجموعة MBC” ومدير عام العلاقات العامة والشؤون التجارية الاستاذ مازن حـايك والفائز باللقب الكبير حمزة هوساي، اضافةً الى مقدمَي البرنامج باسل الزارو ودانييلا رحمه واهل الصحافة والاعلام…

وفي تفاصيل المؤتمر، اجاب النجوم وحايك وحمزة عن كل الاسئلة التي وجّهت لهم من قبل الصحافيين الذين حضروا من مختلف الدول العربية، فاكّد مـازن حـايك على أن حمزة هوساوي وزملائه الذين بلغوا النهائي أي “The 5″ و”هند زيادي”  كانوا مبدعين ويستحقّون الفوز، منوهاً ان كلمة الفصل الحاسمة كانت للجمهور “وقد فاز من استحقّ اللقب عن جدارة واستحقاق.” مضيفاً: “أصوات الجمهور رجّحت كفّة من أظهر مجموعة متكاملة من المقوّمات الفنية وإحداها الخامة الصوتية، بموازاة عناصر أخرى محورية لا تقلّ أهمية عن الصوت كالحضور، الذكاء، الإطلالة والقدرة على الاستئثار بمحبة الناس.وكل هذه العناصر مجتمعةً أسهمت في بناء “العامل X” لدى حمزة هذا العامل الذي من المُفترض أن يضع صاحبه على أول سُلّم النجومية، ويدفعه لاحقاً للاستمرار في مسيرة النجاح والتألّق حتى بعد انتهاء البرنامج.

واعتبر حـايك ان أبرز ما حقّقه البرنامج هو إعادة اللمعان والتألّق والنجاح إلى برنامج “The X Factor” بصيغته العربية، إضافةً إلى تحقيق غايته المنشودة في إيجاد وصقل وإطلاق موهبة جديدة وكبيرة من حيث الشكل والمضمون والنمط والتوجّه الفنّي. ونوّه حايك الى ان الجمهور لمس القيمة الإنتاجية العالية خلال الحلقات المسجّلة والمباشرة على حدٍّ سواء والتي يعود فضل إنتاجها إلى فريق عمل MBC المحترف، وطاقم الانتاج وعلى رأسه السيدة سمر عقروق وكل من وقف خلف كواليس البرنامج، إلى جانب مقدّمَيْه المتألّقين باسل الزارو ودانييلا رحمة.

كما خصّ حـايك بالذكر أعضاء لجنة التحكيم النجوم  راغب علامة وإليسا ودنيا سمير غانم مشدّداً على دورهم البارز في إنجاح البرنامج وتقييم مشتركيه ودعمهم ومنحهم خلاصة خبرتهم واحترافهم ونجاحاتهم.

هذا وقد شدد حايك أيضاً على ان أحد أبرز أسباب نجاح البرنامج هو التفاعل الجماهيري معه والاهتمام والمتابعة والنقد البنّاء الذي حظي به من قِبل وسائل الإعلام المحلية والعربية وكذلك العالمية.

من جهة اخرى صرّح حايك ان XFactor نجح نجاحاً باهراً واثبت انه بمصاف اكبر واهم برامج المواهب الكبرى التي تعرضها MBC، وانه يجمع اجمل ما في اراب ايدول و the voice، وان لا تخصص في برامجها بل هي تكمّل بعضها البعض.

وعن اسماء النجوم اعضاء اللجان في مختلف برامجهم، اجاب حايك “اللي بدنا ياهن يكونوا معنا عم بكونوا ونحن نفتخر ان اكبر نجوم العالم العربي موجودين في برامجنا ولا احد يحل مكان هؤلاء النجوم ” وافاد انه من المبكر جداً الحديث عن موسم ثانٍ للبرنامج ولكنهم متعلقين ومتمسكين براغب واليسا ودنيا للموسم المقبل .

وحول هذا الموضوع، اجاب النجوم الثلاث ان قرارهم بالمشاركة في موسم ثانٍ لم يحسم بعد والحديث عن ذلك يكون في وقته المناسب !  وهنا قال راغب: “انا وقّعت موسماً واحداً مع البرنامج وعذبنا مازن لنوقِّع! ولكننا قضينا وقتاً من امتع والذّ الاوقات ولم نشعر بمرور الوقت، والبرنامج جزء منا ونحن جزء منه!”

بدوره هنّأ راغب علامة مشترك فريقه حمزة هوساوي على الفوز، مؤكّداً انه استحق الفوز عن جدارة وذلك برأي الجميع، وأعتبر أن حمزة بات اليوم في الضفة الأخرى من النهر. وان ميزة حمزة الفنية تكمن في أن صوته الذي يتلاءم مع مختلف أنماط وأنواع الأغنيات. واشار علامة الى ان توقيع حمزة مع إحدى أكبر شركات الإنتاج في العالم وهي Sony Music هي خطوة مهمة وإضافية نحو العالمية. وتوجّه اليه قائلاً: “اتوقع لك أن تجد مكانك مستقبلاً بين نخبة نجوم العالم.”

وأكد علامة أن حمزة لم ينل اصوات السعوديين فقط انما التصويت الذي ناله شمل أصوات العرب جميعاً من مختلف البلدان العربية، كما وافصح راغب للصحافيين انهم سعوا من خلال البرنامج لتقديم شباب محترفين وناجحين وموهوبين على غرار حمزة، معتبراً انهم كلجنة تحكيم وكأسرة برنامج قد نجحوا في تلك المهمة .

وقد رحب علامة بفكرة تقديم عمل مشترك مع موهبة كحمزة “لانه قادر على الغناء بالعربي وبالغربي وقد اجاد الغناء باللغتين وبالموسيقتين فضلاً عن ان اخلاقه تجعلني اتشرف بالغناء معه! ونحن كسرنا القاعدة واطلقنا الفن الغربي الى العالم!”

اما إليسا فقد اثنت على فوز حمزة هوساوي، موضحة ان العالمية كلمة ذات إطار واسع جداً، إذ لا يصل إليها فعلاً إلا من يصبح اسمه معروفاً في الغرب على غرار كبار نجوم الأغنية الغربية العالميين مستطردة: “ولكن حظوظ حمزة في بلوغ العالمية الحقيقية بمفهومهما الواسع كبيرة جداً، كونه يتقن الغناء بالإنكليزية، فضلاً عن كون شخصيته وأداؤه يتناسبان مع فكرة ومضمون العالمية. ” مشددة ان عليه العمل على اختياراته الفنية لانها وحدها الكفيلة بايصاله الى العالمية!

وفي معرض إجابتها على تفاعل النجوم، أعضاء لجنة التحكيم مع بعضهم البعض ومع المشتركين، اعتبرت  إليسا ان ما يميّز اللجنة برأيها هو العفوية والتلقائية، “وهذا ما انعكس على شكل طاقة إيجابية أحسّ بها الجمهور والمشتركين، وهو ما أسهم بالتالي في نجاح البرنامج!”

من جهتها، اعتبرت دنيا سمير غانم أن نجاح حمزة هو نجاح لكل المشتركين، مؤكدة فرحتها لفوز حمزة كما كانت ستفرح إذا ما فاز فريقها “The 5”. واشارت دنيا الى انها ستسعى لئلا تتخلى عن المغنى، “وإن كان التمثيل يأتي أولاً، ولكن ذلك لا يمنع من التنسيق بينهما ما دامت الخيارات الفنية متأنّية وذكية.”

وافصحت انها استمتعت كثيراً بكل لحظة عاشتها في البرنامج سواءً مع المشتركين او مع لجنة التحكيم، قائلة:”رغم أن التواجد في البرنامج لم يكن سهلاً بالنسبة لحياتي العملية الخاصة، فأنا مضطرة لتصوير أعمالي التلفزيونية في نفس أوقات تصوير البرنامج، بالإضافة إلى تكريسي جلّ وقتي للعناية بطفلتي، ولكنني أعتز بهذه التجربة وأثمّنها عالياً.” مؤكدة ان تجربتها في البرنامج أضافت اليها الكثير، واخرجت منها اموراً لم تتوقعها من نفسها! “إذ أنني اكتشفت في شخصيتي زوايا لم أكن أعرفها، كمقدرتي في الحكم على المواهب، وجرأتي في قول “لا” لمن لا يستحق التأهل.”

وكانت كلمة لحامل اللقب حمزة هوساي عبر فيها عن سعادته بالفوز ، ونوّه انه بدأ مشواره في البرنامج متفائلاً بالرغم من ان البرنامج كان جديداً بالنسبة له من حيث هيكليته مقارنةً ببرامج المواهب الأخرى، لا سيّما أنه ينتمي لفئة الغناء العالمي “التي غالباَ ما كانت قليلة الحظ في عالمنا العربي وبرامج المواهب عموماً، ولكنني ولله الحمد تمكنت من اجتياز كافة مراحل البرنامج إلى أن وصلت إلى الفوز باللقب” ! واكد للجميع انه مستعد لكل ما هو أتٍ، لأن هذه هي الحياة التي لطالما حلم بها، وطريق الفن هي الطريق الذي اخترها بثقة وسعى من أجلها بقوة. ووجه حمزة تحية حب ومودة واحترام إلى أعضاء لجنة التحكيم مشدداً على انه استفاد كثيراً من نصائحهم وإرشاداتهم طيلة مشواره في البرنامج. كما وشكر كل من دعمه وصوّت له ووثق بموهبته. واعلن امام الجميع انه سيسعى جاهداً في اصداراته واعماله المقبلة إلى تقديم رسالة محبة وسلام إلى العالم بأسره.

وكان لموقع بصراحة دردشة سريعة مع الفائز حمزة هوساي قبل بداية المؤتمر، فاكد بدايةً انه فخور وسعيد جداً بالنتيجة وبتصويت الجمهور له قائلاً: “انا جد سعيد ان ما قدمته اعجبهم لدرجة انه جعلوني افوز في هذه المسابقة! فشكراً شكراً شكراً!” وافصح انه لم يكن يتوقع الفوز ابداً مضيفاً: “اساساً حين بدأت مشواري في البرنامج لم اكن اتوقع الوصول الى النهائيات، فان اصل الى النهائيات وافوز لأمر جميل جداً! ولحد هذه اللحظة انا لم استوعب اي شيء مما حصل!” (ويضحك) وتوجه لكل الذين وثقوا به وبموهبته وصوتوا له بالقول: “اعدهم ان العمل سيستمر طبعاً فهذه ليست سوى البداية، فالعمل والجهد الاكبر بدأ الآن وانا متحمس جداً للمرحلة المقبلة.”

من جهة اخرى ورداً عما اذا كانت ستقتصر اعماله على الاغاني الغربية ام انه سيغني بلغته الام العربية اجاب حمزة: ” بما انني غنيت اليوم في نهائيات البرنامج باللغة العربية الى جانب راغب علامة وقد نلت اعجاب الناس، فمن الممكن ان يكون ذلك بداية لشيء جميل او بداية لـmix امزج فيه الغربي بالشرقي! ”

اما عما اذا كان من الممكن ان يكون هذا الmix بعمل مشترك بينه وبين السوبر ستار راغب علامة تحمس حمزة قائلاً: “اتمنى ذلك طبعاً، فانشالله الديو الذي قدمناه الليلة على المسرح لن يكون الاخير!”

وفي النهاية صرح حمزة ان مثاله الاعلى في عالم الفن هو النجم العالمي مايكل جاكسون الذي تابعه مذ كان طفلاً وتأثر به وجاكسون هو الذي جعله يحب الفن !

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com