تغطية خاصة – كلوديا مرشيليان: باميلا الكك صف اول ولهذه الاسباب لم يشارك مكسيم خليل في جذور

بمناسبة بداية عرض مسلسل “جذور” هذا المساء على شاشة LBCI، حلّت الممثلة والكاتبة اللبنانية “كلوديا مرشيليان” ضيفةً على برنامج “حلوة الحياة” لتتحدث عن انطلاقة العمل في لبنان بعدما كان قد بدأ عرضه على بعض الفضائيات العربية.

بداية قالت كلوديا ان الصّعوبة ليست عندها بكتابة القصّة انما الصعوبة تكمن في هدفها من معالجة المسلسل وطرح المواضيع لاننا نعيش في بلد مليء بالمواضيع الانسانية، التناقضات، الأفراح، الأحزان، المشاكل والحلول. وبرأيها أن لبنان ليس مستغل درامياً سواء كان من ناحية الاماكن، الافكار وحتى اللهجة. كما أبدت تعجبها ممن لا يجد فكرة يكتبها أو مِمن يستصعب ذلك، فبالنسبة لها لديها الكثير لتكتبه بقدر ما لديها أفكار تتناول فيها الناس عن مجتمعنا وأرضنا وهويتنا. فبالنهاية كلّ واحد يرى هذه الامور من منظار معيّن ويترجمها بطرق مختلفة.

وتابعت كلوديا أن الموضوع الاساسي لمسلسل “جذور” هو الغطاء الخارجي لعائلة متماسكة ومتداعية من الداخل، فهناك فرق بين القصور الكبيرة التي نجد التواصل بين أفراد العائلة شبه معدوم، وتلك البيوت الصغيرة حيث يجلس الافراد مع بعضهم وتدور بينهم الاحاديث. مشيرة الى أن هذا المسلسل خلطة تترجم حالة مجتمعنا وتظهرالفرق بين الاشخاص، فنجد ضحايا خرجت من الحرب وتحاول أن تعيد تأسيس حياتها من جديد، وآخرين هربوا من لبنان الى الخارج وعادوا يبحثون عن جذورهم.

ولفتت الى أنها عندما كتبت المسلسل كان لديها رؤية مع المخرج “فيليب أسمر” في أغلبية الممثلين الذين شاركوا بالتمثيل.

وبالنسبة للممثل السوري “مكسيم خليل”، ذكرت كلوديا أنه عُرض عليه المشاركة في المسلسل ولكنه كان يريد أن يلعب دوراً غير الذي طرح عليه ولاحقاً ارتبط بعمل في مصر.

أمّا عن الممثلة “باميلا الكك”، اعتبرت كلوديا أنه سيكون لديها نقلة نوعية من خلال هذا المسلسل، حيث أتقنت دورها بطريقة مميّزة وناجحة، كما أنها أصبحت اليوم من ممثلي الصّف الاول وقد برهنت ذلك، بعدما حظيت اليوم بجمهور عربي كبير كما زادت ثقتها بنفسها. وأشارت الى أن هناك بعض الممثلين المتقدمين في السّن سيطلون على الجمهور العربي من خلال هذا المسلسل. وأضافت أن هذا المسلسل قد بدأت التحضيرات له منذ فترة بعيدة، لافتةً الى أن كل المسلسلات التي كتبتها لاقت رواجاً كبيراً. وشددت على أن العاملين في الدراما اللبنانية موجودين وها قد أطلوا على العالم العربي كما سيكملون المسيرة ويتفادون الاخطاء من أجل تطوير الدراما اللبنانية.

وذكرت كلوديا أن هناك العديد من الممثلين والممثلات من الصّف الاول اجتمعوا في في مسلسل “جذور”. وأضافت أن الكاتب اذا كان ممثلاً يفيد الممثل أكثر أثناء قراءته لدوره.

وأشارت كلوديا أن ليس لديها مشاريع تمثيلية في الوقت الحالي، مشيرة الى أن لديها في “جذور” اطلالة صغيرة وغريبة ولكنها لا تستطيع اليوم أن تمثّل قبل سنتين بسبب انشغالها في الكتابة بالاضافة الى ارتباطاتها التي تتطلب وقتاً كبيراً، فبرأيها أن التمثيل صعب ويجب على الممثل أن يكرّس كلّ وقته من أجله. لذا هي مع احترام كل شخص للمهنة التي اختارها وليست مع تعدد المهن، فهي متفرغة اليوم للكتابة من أجل النجاح.

مرشيليان كشفت أن طاقم العمل سيجتمع الليلة في منزلها لمشاهدة الحلقة الأولى مع اللبنانيّين الذين ينتظرون بدء عرض المسلسل، مؤكّدة على أهميّة أن يطلّ هذا العمل على شاشة ال”LBCI” المحطّة اللبنانيّة الكبيرة والعريقة التي لطالما دعمت الدراما اللبنانيّة، ودعمتها شخصيّاً في بداياتها عبر مسلسل “نضال”.

وأخيراً أشارت كلوديا الى أنها تقوم بأعمالاً ناجحة مع المخرج “فيليب أسمر”، ولكن لوحدهما لا يستطيعان انجاز أيّ عمل فهما بحاجة للمال، شركات انتاج، ممثلين، التقنيين والتقنيات.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com