تغطية خاصة بالصور – حفلان تاريخيان للمبدع زياد الرحباني في كازينو لبنان… وستار سيستم كسبت الرهان

يوميا نسمع ونقرأ من خلال الاعلام اللبناني عن تفكيك قنبلة ما معدة للتفجير ، إنما ليلة 5 و 6 نيسان 2014 انفجرت القنبلة المعدة باتقان وبحرفية عالية في كازينو لبنان ، فتطايرت وتناثرت شظاياها وأصابت الحاضرين كافة دون استثناء . إنه زياد الرحباني المبدع المجرم الذي يفاجؤنا ويدهشنا في كل حفل بأسلحته الفتّاكة القديمة والجديدة . فأحيا حفلين تاريخيين في كازينو لبنان من تنظيم ستار سيستم لصاحبها أمين أبي ياغي.

افتتح زياد حفلي السبت والاحد بقطعة موسيقية من مسرحية “نزل السرور” فألهب الأجواء سريعا كعادته ، وتنقلت أنامله السحرية بين البيانو والأورغ طيلة الحفل على أنغام غربية وشرقية من الجاز مرورا بالكلاسيكي إلى الشعبي . وإضافة إلى زياد الملحن والعازف شارك زياد الناقد الساخر أيضا في الحفل من خلال “نكته” و”لطشاته” ، ومن خلال نصوصه المكتوبة الحديثة والقديمة العهد التي تلتها على مسامع الحضور كل من المخرجة لينا خوري والممثلة ندى أبو فرحات . ومثلتا اسكتش كوميدي صغير تخلله رقص لندى أبو فرحات للتانغو ما أضفى حماسا كبيرا على الأجواء ، ومن ثم دخلت راقصة شرقية لتقدم وصلة رقص على أجمل الالحان . فدمج زياد بين الشرق والغرب ومزجهما لحنا ، غناء ورقصا فأعطانا خلطة سحرية لا نجدها إلا عند زياد الرحباني .

شاركت مع زياد في الحفل كل من الفنانة مايا دياب ، “دييز” إحدى المشتركات النهائيات في برنامج “الصوت فرنسا ” بالاضافة إلى طالبة ستار أكاديمي السابقة تينا يموت وغيرهم من الفنانين .

أطلت الفنانة مايا دياب مرتين بأغنيتين ، الأولى أغنية “بنص الجو” للفنانة لطيفة ، والثانية بأغنية ديو مع زياد تسجل حاليا بعنوان “وقفنا شعور” ، وعند تلاوة الرحباني لكلمات الأغنية اشتعل المسرح تصفيقا تعبيرا عن الاعجاب بالأغنية . وظهرت الفنانة مايا دياب كعادتها ب”لوك” غريب واضعة “طرحة” سوداء ، ونظارات شمسية خلال اطلالتها الثانية .

فضح زياد شوق وحنين اللبنانيين للفن الأصيل عند تقديمه لأغنية “يا شاويش الكاراكون” للأخوين رحباني من مسرحية “يعيش يعيش” ، ولأغنية حبيتك والشوق انقال لوالدته “فيروز” ، فلا الصفيق ولا الصراخ ولا الدموع كانت كافية ليظهر الجمهور مدى تعطشه لهذه الألحان وللصوت العظيم الذي أطال الغياب .

أما القنبلة المدمرة التي أشعرتنا بمعنى الموهبة الحقيقية ، وبمدى أهمية اختيار الأصوات في برامج الهواة ، كانت “دييز” ، فاحتلت المسرح وأدهشت الحضور بأدائها القوي المبهر والآسر إن من خلال غنائها باللغة الانكليزية أو الفرنسية ، وحتى عندما غنت لزياد تالقت صوتا وأداءً وحضورا . ملأت دييز المسرح بحضورها الطاغي ، وبدت جميلة وجذابة في الأسود وفي الذهبي ، فاختارت فستانيها من المصمم طوني ورد . تفاعل الجمهور مع صوت “دييز” ، التي عبرت عن فرحها بذلك باللغة العربية قائلة “مساء الخير ” ، “أنا مبسوطة معكم كتير ” ، “شكرا” و “بشوفكم قريبا” . كما أبهرت الجميع بأدائها لأغنية زياد (un verre chez nous) متمايلة على اللحن الشرقي فامتلأ المسرح ضحكا وتصفيقا عند تردادها لجملة “يا خيّ شو؟” .

سرقت “دييز” الأضواء من الجميع فعلا صوت الحاضرين مثنيين على أدائها بكلمة “برافو” ، وإذا كانت دييز “مبسوطة كتير” فالجمهور كان “مبسوط أكتر” بإطلالتها وبإضافتها إلى الحفل من خلال هذه المشاركة من “فنانة” بكامل ما للكلمة من معنى ، إن من ناحية الصوت أو من ناحية الشكل الجميل و الحضور المحبب والأداء الخلاب .

رغم الأوضاع الصعبة التي يمر بها لبنان إلا أن مسرح الكازينو امتلأ بجمهور زياد الرحباني بالاضافة لعدد من الشخصيات الاعلامية والفنية نذكر منهم مساء السبت شمس الغنية نجوى كرم والاعلامية جومانا بو عيد والفنان انور نور ومقدم البرامج رجا ناصر الدين وبقي كرسيا المغنية مي حريري شاغرين في الصف الامامي رغم تأكيدها على الحضور الا انها تغيبت بلا تبرير او اعتذار ما ينم عن سوء تصرف وهذا منافٍ للياقات، اما مساء الاحد فحضر النجم الشاب جوزيف عطية، زلفا بويز النجم مروان خوري وغيرهم.

شاهدوا الصور

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com