خاص بالصور- لفتة انسانية من الاعلامي نيشان ديرهاروتيونيان لجمع التبرعات للأطفال المولودين قبل اوانهم

بدعوة من الجامعة الاميركية في بيروت، قدّم الاعلامي اللبناني نيشان ديرهاروتيونيان مساء أمس في مجمّع البيال الحفل الخيري لجمعية الاطفال المولودين قبل اوانهم تحت عنوان “Neonate Fund of the AUBMC” وهو يهدف الى جمع التبرعات لهؤلاء الاطفال فيضطرون للبقاء في قسم خاص في مستشفى الجامعة الاميركية في بيروت يعرف بـ Neonatal Intensive Care Unit لاستكمال نموهم الجسدي.

حضرت الحفل وجوه سياسية واجتماعية بارزة نذكر منها رئيس الجامعة الاميركية في بيروت بيتر دورمان، عميد كليّة الطبّ في الجامعة الدكتور محمد صايغ، والوزراء ابراهيم نجّار ، وليد الداعوق، جبران باسيل والنائب نهاد المشنوق وغيرهم .

وهذه هي الدورة الثالثة لهذا الاحتفال الخيري حيث ولدت الفكرة في شهر كانون الاول من العام 2011 من قبل بعض الاهالي الذين عاشوا هذه التجربة القاسية مع ابنائهم الذين ولدوا قبل أوانهم فاتفقوا على انشاء الجمعية لمساعدة الاطفال الذين يولدون في عائلات محتاجة الى دعم مادي وجمع التبرعات لهم.

وكان قد تسنى للاعلامي نيشان زيارة هذا القسم قبل ايام من الحفل كونه خرّيج الجامعة الاميركية في بيروت ، وعاش لحظات مؤثرة مع الاطفال في القسم الخاص بهم اي NICU: Neonatal Intensive Care Unit بعد ان تمّت دعوته من قبل السيدة راده اللوزي صوّاف ولعل الصور تتحدث عن نفسها وعما عاشه نيشان بين الاطفال الملائكة الذين يتوقون الى تخطّي هذه المرحلة الدقيقة والصعبة والبدء بحياة ملؤها الامل والطمأنينة.

لفتة جميلة وانسانية بامتياز من قبل نيشان الذي لا يفوّت فرصة للمشاركة بأعمال انسانية بهذا الحجم والذي يتحمّس لها ويجيّر لها كل طاقته وخبرته وعلاقاته وربما هو من اكثر الذين يندفعون بشغف وحماسة نحو اعمال الخير كان اخرها مساهمته بمبلغ من المال من اجل عملية لاريسا الجراحية . ولاريسا هي الفتاة التي أطلقت الاعلامية ريما نجيم الماراثون الاذاعي من اجل جمع التبرعات لها وكان نيشان اول المبادرين.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com