بالفيديو- بسبب الانتقام أو الحب والغيرة، أشهر 5 جرائم قتل ارتكبها مشاهير

لا يزال الغموض يلفّ حادثة العدّاء الجنوب إفريقي، أوسكار بيستوريس المتهم بقتل صديقته يوم عيد الحب، عن طريق الخطأ ظناً أنها لصّ، كما يقول دفاعه. فقد قرّر القضاء في جنوب أفريقيا الإفراج بكفالة عن بيستوريوس المتهم بقتل صديقته عارضة الأزياء الجنوب أفريقية وتبلغ من العمر 29 عاماً ريفا ستينكامب ليل 13/14 شباط الماضي ظنّاً أنها لصّ اختبأ في الحمّام، بانتظار محاكمته التي تستأنف في 4 حزيران المقبل.

وكان بيستوريوس (26 عاماً) أول عداء ذا ساقين اصطناعيتين يشارك في ألعاب أولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة، ذلك في تصفيات سباق 400 متر ضمن رياضة ألعاب القوى في أولمبياد لندن 2012 وبلغ نصف النهائي.
جرائم المشاهير

وجرائم القتل لا تعدّ ولا تحصى، لكنّ هذه الحادثة عادت بنا إلى الوراء، لتذكّرنا بأشهر جرائم قتل ارتكبها مشاهير بدافع الحب أو الغيرة أو الانتقام.

• وتأتي على رأس اللائحة قضية أو جي سيمبسون، لاعب الكرة الأميركي الشهير، الذي اتُّهم بقتله زوجته السابقة وصديقها، وحظيت محاكمة سيمبسون باهتمام العالم ومتابعته، حتى أصبحت تتصدّر العناوين الرئيسة في الصحف. وفي نهاية المطاف، توصّل إلى أنه غير مذنب في حكم مثير للجدل على الرغم من وجود أدلّة الحمض النووي.

• أما الجريمة الثانية فتعود إلى الممثل الذي أدّى دور البطولة في فيلم “بدم بارد” روبرت بلاك، حصل على البراءة أيضاً في قضيّة مقتل زوجته، إذ تدور أحداث القصة بعدما غادر الزوجان أحد المطاعم، ليعود بلاك إلى المطعم بعدما ادّعى نسيانه غرضاً على الطاولة، ويعود إلى سيارته ويعثر على زوجته مقتولة رمياً بالرصاص.

• والجريمة الثالثة هي للممثل جيغ يونغ الحائز جائزة الأوسكار عن دوره في فيلم “They Shoot Horses” الذي عثر عليه وزوجته في شقّتهما الخاصة بمانهاتن مقتولين رمياً بالرصاص، إلا أنّ الشرطة خلصت في نهاية المطاف بقتله زوجته أولاً ثم انتحاره.

• أما رابع جريمة فارتكبها سد فيكيوس، عازف في مجموعة روك “Sex Pistols” مثيرة للجدل، اتُّهم بقتل صديقته بعدما وجدت مطعونة في الغرفة التي كانت فيها معه، ووجِّهت إليه التهمة بقتلها بعدما ادّعى أنه لا يتذكر ما حدث!
• والحادثة الخامسة والأخيرة تعود لأحد ممثلي الأفلام الصامتة، الذي ظهر في أفلام كبيرة أمام النجم تشارلي شابلن. فقد ماتت إحدى الفتيات وهي بصحبته في الغرفة التي كان يسكن بها، إلا أن المحكمة أقرّت ببراءته ولم يعد إلى التمثيل بعد تلك الحادثة.

شاهدوا تقرير قناة العربية

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com