تغطية خاصة بالفيديو – الديفا سميرة سعيد تخلت عن الثياب الرسمية، والفنان هاني شاكر عاش الفرح من جديد وسارة المنذر وقعت في حفرة صوت الحياة

عرضت قناة الحياة المصرية الحلقة الثانية من التصفيات النهائية المباشرة لبرنامج صوت الحياة والتي حملت عنوان “اغاني الثمانينات”، قدّمت الحلقة الاعلامية رزان المغربي والفنان وائل منصور اما ضيفة البرنامج فكانت صاحبة الاحساس المطربة انغام.

نبدأ من اعضاء لجنة التحكيم والديفا سميرة سعيد التي تحدثت في بداية الحلقة عن ارتباط فترة الثمانينات ببداياتها الفنية وعن حلم الذهاب الى هوليود الشرق “مصر” الذي حققته في هذه الفترة، اما الفنان هاني شاكر فعبّر عن سعادته الكبيرة بالتكريم الذي ناله منذ يومين في بيروت ضمن مهرجان “بياف” وقال ” بقالي مدة ما فرحتش من قلبي زي ما فرحت مبارح”، وشكر الاعلام والشعب اللبناني واهدى التكريم الى ابنته الراحلة (دينا)، اكد “شاكر” ايضاً ان البومه الجديد لن يُبصر النور قبل ان يهدأ الوضع السياسي والامني في مصر واضاف انه سلّم البومه الديني لشركة الانتاج منذ ستة اشهر ولكن الظروف الحالية ايضاً تؤخر اصداره. من ناحيته علّق الموسيقار حلمي بكر على كمية الطلبات التي يتلقاها من الهواة الراغبين بمساعدته، وركز على اهمية الاحساس في الغناء قائلاً “الغناء احساس وشعور ومقومات جمالية وعلمية وذوقية وحسية”، اما المطربة انغام والتي قدمت ثلاث اغنيات خلال الحلقة وهي “في واحدة”، “عايشة حالة” و”ليالي” فقد عبّرت عن سعادتها بالمشاركة في البرنامج واهدت “صوت الحياة” لبلدها مصر لافتة الى ان فترة الثمانينات هي من اهم سنين حياتها.

وقد تخلت الديفا سميرة سعيد عن الأزياء الرسمية، كاسرة القاعدة التي اتبعتها في اول حلقتين مباشرتين من برنامج “صوت الحياة”، حيث أطلت في “البرايم”  بملابس “كاجوال” عبارة عن قميص أخضر وشورت أزرق من تصميم اللبناني رامي قاضي الذي صمم لها آخر فستانين بالبرنامج.

تعاملت لاول مرة مع صالون تزيين “يحيى وزكريا” الذي أعطاها “لوك” جديد حيث ظهرت بشكل ينبض بالتجديد والجمال، أنهت ارتباطاتها في بيروت لتعود من جديد للقاهرة لتدخل في ورش عمل متلاحقة من أجل تسجيل أغنيات ألبومها الجديد الذي استقرت على خمس منه حتى الآن. في حين تتجدد لقاءاتها بالملحن والمغني الشاب محمود العسيلي الذي يتولى تلحين 3 أغنيات لها في الألبوم. ويأتي تعاونها مع العسيلي إستكمالاً لمشوارها في دعم المواهب الشابة والاستعانة بالدماء الجديدة في أغنياتها التي تحضرها لتطرحها في ربيع 2013 من انتاجها.
 
بقيادة المايسترو ايلي العليا والمعد غازي فغالي والمخرج كميل طانيوس وضمن لوحات فنية واغنيات من الثمانينات وتعليقات وملاحظات لجنة التحكيم تنافس في الحلقة ثمانية مشتركين كما يلي :

1. اجمعت لجنة التحكيم على الارتياح والسلطنة وجمال الصوت التي ميزت المشترك رامي رفعت عندما قدم اغنية ” لو نويت” لسلطان الطرب جورج وسوف.

2. ضمن لوحة مميزة وعلى الحبال المعلقة قدم المشترك مصطفى سعد اغنية” طير في السما” فاثنى الموسيقار حلمي بكر على صوته الرائع وقال له : انا مش خايف عليك ابداً انا خايف منك ، اما الفنان هاني شاكر فعلق قائلاً: “اسعد واحد النهاردة ايمان البحر درويش لان اغنيتة تم تقديمها بالشكل الرائع اليوم”، واكدت على ذلك الفنانة سميرة سعيد.

3. تألقت المشتركة آيات نبيل باغنية “آل جاني بعد يومين ” للفنانة سميرة سعيد فاعربت اللجنة عن اعجابها بتميز وتفرد صوتها وبالاخص الديفا سميرة سعيد التي اكدت على الاحساس الخاص التي اضافته “آيات” للاغنية.

4. اثنت لجنة التحكيم على حضور وارتياح المشترك شريف عبد المنعم الذي غنى ” ياريت فيي خبيها” للسوبر ستار راغب علامة رغم بعض الملاحظات التي وجهها اليه الموسيقار حلمي بكر.

5. قدمت المشتركة آيه عبدالله اغنية “هو الحب لعبة ” فتمنت الديفا سميرة ان تُظهر الحلقات المقبلة براعة صوت “آية” اكثر واكثر اما الفنان هاني شكر فتمنى لو انها غنت الاغنية ببساطة اكثر، وعبّر الموسيقار “بكر” عن اعجابه الكبير بصوتها المميز.

6. وبعد ان قدم المشترك شريف اسماعيل اغنية” وحياتك يا حبيبي ” عبر الموسيقار حلمي بكر عن اعجابه الكبير بتكوينه وصوته في نفس الوقت، وقالت له سيمرة سعيد “انت بتبهرني كل مرة، برافو يا شريف”، واكد على تميزه ايضاً الفنان هاني شاكر متمنياً له.

7. اكدت الديفا سميرة سعيد على ملائمة اغنية “سلامات ” لصوت المشتركة سارة المنذر ولكن الموسيقار حلمي بكر ورغم اعجابه بصوت سارة وجه لها بعض الملاحظات لانها بدأت بالاغنية بشكل خاطئ وتمنى عليها الاعتماد على احساسيها اكثر، اما الفنان هاني شاكر فابدى اعجابه بطريقة غنائها.

8. عبّر الفنان هاني شاكر والديفا سميرة سعيد عن سعادتهما بثقة المشتركة نورهان حسن التي غنت “هوى يا هوى” للفنانة عفاف راضي، اما حلمي بكر فوجه لها بعض الملاحظات المتعلقة بالطريقة التي قدّمت فيها الاغنية .

وبعد ان توقف التصويت تبارت المشتركتين “سارة المنذر” و”نورهان حسن” اللواتي حصلن على اقل نسبة تصويت من الجمهور من جديد امام لجنة التحكيم التي صوتت كما يلي :

الموسيقار حلمي بكر صوت لنورهان لان اخطاءها في الغناء كانت اقل من اخطاء سارة.
الديفا سميرة سعيد اختارت سارة وارجعت السبب لاختيارها نورهان في الحلقة السابقة.
الفنان هاني شاكر حسم النتيجة باختيار نورهان فسقطت سارة بالحفرة.

شاهدوا الفيديو
  
      

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com