تغطية خاصة بالفيديو – بداية قوية لـ (الصوت الحياة): حلمي بكر انتقد حسين الجسمي؛ سميرة سعيد كالاميرة… والمشتركة (هدير) اغمي عليها وهكذا سقطت

تحت عنوان “حلقة التحديات الثنائية” عرضت قناة الحياة المصرية اولى حلقات التصفيات من برنامج صوت الحياة حيث تنافس فيها 9 فرق وكل فريق مؤلف من مجموعة المشتركين تم تأهيلهم من المراحل الاولى” .

وقبل الخوض في تفاصيل الحلقة التي تم تسجيلها في الفوروم دو بيروت ليلة الثلاثاء الماضي ننوه انه تم عرض اسماء ثلاثة مشتركين متاهلين تم استبداهلهم بثلاثة اخرين بسبب الظروف التي منعت سفرهم الى بيروت وهم (هبة يوسف ومصطفى شريف ومحمود منسي) الذين استبدلتهم اللجنة بـ ايناس عز الدين، وائل ابو زيد وسامح عامر.

“الحياة رجعتلي وحشتوني وحشتوني وحشتوني” بهذه الكلمات عادت النجمة رزان المغربي مقدمة البرنامج الى شاشة الحياة بعد غياب قسري، رزان التي لم يعد يخفى على احد انها عروس، اطلت بفستانها الابيض لتنشر الروح المرحة وخفة الدم والحيوية في كافة انحاء المسرح فمن اجدر من رزان على حمل دفة تقديم هذا النوع من البرامج، انها الحقيقة التي لا يمكن ان ينكرها احد، سرعة بديهة رزان والانامل السحرية للمخرج كميل طانيوس اجتمعتا سويًا لتنقلا اجواء التنافس من المسرح الى بيوتنا.

 اما لجنة التحكيم فلم تكن مهمتها سهلة في ظل الاصوات الرائعة للمشتركين فعند مرحلة التصويت للمتنافسين كثرت عبارات (الموقف صعب، الاثنين افضل من بعض، الخ) ، الديفا لا بل الاميرة سميرة سعيد والتي اطلت بفستانها الذهبي من توقيع رامي القاضي لفتت في بداية الحلقة الى ان الاختيار سيعتمد ليس فقط على جمال الصوت بل على الحضور ايضًا، اما الموسيقار حلمي بكر فقد اكد ان بعض الاصوات التي خرجت في المراحل الاولى من البرنامج قد تنجح في المستقبل اذا حالفها الحظ ومنحت الفرصة، اما المطرب هاني شاكر فدعا للجميع بالتوفيق وهكذا بدأت الحلقة التي تمكن بنهايتها ان ينتقل تسعة مشتركين للمنافسة في الحلقات المقبلة من خلال تصويت الجمهور.

•سنبدأ مع آخر مشتركتين في الحلقة هدير يوسف ونورهان حسن اللتان تباريتا في اغنية ودارت الايام للسيدة “ام كلثوم”، فبعد ان قامت المشتركتين بتقديم الاغنية وبدأت اللجنة باعطاء رأيها، لم تستطع المشتركة هدير يوسف ان تسيطر على القلق فاغمى عليها وتوترت الاجواء للحظات ومن ثم عادت الامور الى نصابها وبعد ان استعادت هدير وعيها اشادت اللجنة بصوت المشتركتين ولكنها اجمعت على حاجة هدير للخبرة لذلك اتى التصويت لصالح نورهان ولكن هديل لم تسقط في الحفرة بسبب وضعها الصحي المفاجئ.

شاهدوا كيف فقدت هدير وعيها

•المباراة الفنية التي جمعت منار الامين وشريف عبد المنعم باغنية “زي الهوى” للعندليب عبد الحليم حافظ انتهت بفوز شريف الذي اختارته اللجنة رغم تأكيد جميع اعضاء التحكيم على جمال صوت المشتركين.

• (الاثنين احلى من بعض) هكذا قال الفنان هاني شاكر والموسيقار حلمي بكر عندما حان وقت التصويت للمشتركين عمرو جلبط ورامي رفعت (الذين تباريا على المسرح باغنية كوكب تاني للفنان مدحت صالح) وشاركتهما الرأي الفنانة سميرة سعيد التي قالت انها لا تستطيع الاختيار بينهما ولكن في النهاية تم اختيار رامي رفعت فسقط عمرو في الحفرة.

• لم يستطع المشترك حسام غريب من تحقيق حلم والدته فبعد ان تنافس مع المشتركة آيه عبدالله علي بغناء “عيون القلب” للفنانة نجاة الصغيرة وعلى الرغم من ثناء اللجنة على صوته قال الموسيقار حلمي عنه: “حسام مطرب وحيبقى حاجة عظيمة”، اما الفنانة سيمرة سعيد فقالت: “حسام غنى بشكل جميل واتوقع له مستقبل كبير”، الا ان صوت ايه (الاصدق كما وصفة حلمي بكر) والاجرأ بالنسبة لعمرهابحسب تعبير الفنان هاني شاكر جعلها تفوز.

• اجمعت اللجنة على براعة (سامح عامر ومصطفى سعد باداء اغنية تلات سلامات للفنان محمد قنديل) ولكن وبالرغم من الموقف الصعب التي وضعت فيه اللجنة لاختيار احدهما تمكن مصطفى بالفوز والانتقال الى الحلقة المقبلة بعد ان حصل على ثلاثة اصوات من اللجنة.

•المنافسة الوحيدة بين اللجنة في الحلقة كانت الاختيار بين ايناس عز الدين وسارة المنذر فالفنانة سميرة سعيد قالت: القوة لايناس والاحساس لسارة وبالتالي اختارت سارة، اما الفنان هاني شاكر فقد اختار ايناس، من ناحيته فقد قال الموسيقار حلمي بكر “احساس سارة عالي وايناس اكلت الاغنية وهي تغنيها” وحسم النتيجة باختيار سارة المنذر .

• فاز المشترك احمد الجراح على المشترك اشرف وليد، فبعد ان تنافسا على غناء (خايف اقول للموسيقار محمد عبد الوهاب) وبعد الحيرة التي وضعت فيها اللجنة لاختيار احدهما بسبب اصواتهما الرائعة اعطت الفنانة سميرة سعيد صوتها لاحمد الجراح واستعان الموسيقار حلمي بكر بالعوبة (حاجي بادي) لصعوبة الاختيار فاختار احمد ايضا وبعد ان سقط اشرف في الحفرة كشف هاني انه كان سيختاره .

•قال الموسيقار حلمي بكر عن اصغر مشتركة في البرنامج (ايات نبيل والتي تنافست مع المشترك يحيى عامر بغناء “لولا الملامة” للراحلة وردة “سن صغير يحمل عبقرية مطربة خطيرة”، وعلى رغم براعة المشتركين في الغناء (بحسب رأي اللجنة) الا ان النتيجة اتت في النهاية لصالح ايات التي تمكنت من الفوز ونالت 3 اصوات من اللجنة.

•انتقد الموسيقار حلمي بكر الفنان حسين الجسمي من خلال المشترك (شريف اسماعيل ) فتمنى عليه وفي حال فوزه ان لا ينقص وزنه كما حصل مع حسين الجسمي فقال “لان في حسين الجسمي في يوم من الايام بحجمو الجميل جعل صوتو يظهر في اجمل جسم ولما خس مش حقول الباقي،” وتابع “لو فزت ساطلق عليك اسم شريف الجسمي”، واشاد باقي اعضاء اللجنة بصوت شريف وبصوت منافسه (وائل ابو زيد) ولكن التصويت اتى لصالح شريف الذي وصفته سميرة بـ “غول الغناء”.

شاهدوا الحلقة كاملة
 

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com