تغطية خاصة – الدراما اللبنانية حاضرة ايضاً على الخارطة الرمضانية

يطل علينا شهر رمضان المبارك مثل كل عام حاملاً معه موجةً جديدة من المحاصيل التمثيلية أكانت لبنانية ،سورية ، مصرية وخليجية .

قنوات على مختلف انواعها تمطر مسلسلات منها جديدة ومنها يكون جزء ثانٍ لأعمال سبق وعرضت في رمضان العام الماضي . وهنا تكمن المنافسة ليس فقط في عدد المشاهدين لهذه المسلسلات يومياً ، بل منافسة بين القنوات فيما بينها مستندةً على من يعرض أهم وأضخم مسلسل رمضاني لهذا العام .

ولم تعد هذه المسلسلات حكراً على المصريين أو السورين كما كان سائداً في الأعوام الماضية ، بل نرى هذا العام نهضةً درامية لبنانية بإمتياز ، فينتشر على مختلف المحطات مسلسلات بتوقيع لبناني تاركين للمشاهدين حق ألإختيار في مشاهدة ما يشاء.

نذكر الأعمال اللبنانية لهذا العام:

-الغالبون:
الغالبون للكاتب الدكتور فتح الله عمر،من توقيع المخرج رضوان شاهين سيعرض على قناة المنار ، وهو دراما لبنانية إجتماعية وإنسانية مستوحاة من البيئة الشعبية والجهادية للمقاومة اللبنانية كردة فعل على الإحتلال الإسرائيلي للجنوب اللبناني، وكما وصفها البعض فهي “حكاية العين التي قاومت المخرز “.

صور الجزء الثاني كما الأول الذي لاقى نجاحاً كبيراً، في منطقة الجنوب اللبناني مع أكثر من 200 ممثل من ألمع نجوم على الساحة حالياً ونذكر منهم : احمد الزين، نادين ويلسون نجيم، باسم مغنية، كميل متى، ليليان نمري، عبد المجيد مجذوب، طوني عيسى، مازن معضم ، يوسف حداد وآخرين.

جزء ثاني مليء بالتشويق والمغامرات والنضال سيعرض على قناة المنار طيلة شهر رمضان.

– أجيال :
يأتي أجيال في الجزء الثاني هذا العام ليكمل الخضة أو النقلة النوعية في الدراما اللبنانية التي شكلها بجزئه الأول .

لم يتجرأ أحد من قبل على إنتاج مسلسل بهذه الضخامة خوفاً من الوقوع في فخ الفشل ، لكن رؤية المنتج مروان حداد صاحب شركة “مروى غروب” وفكرة الكاتبة كلوديا مرشليان تبلورت في إطار أكثر من رائع وتم تنفيذها مع المخرج فيليب أسمر فأثمرت عمل أكثر من رائع سيترك بصماته على الدراما اللبنانية بدون شك ولفترةٍ طويلة دون أن يتسرب إليها الملل .

فكرة المسلسل تتمحور حول ٨ نساء يجمعهن مكان واحد ولكن لكل منهن قصتها المختلفة عن الأخرى . هذا العمل الذي صور في منتجع في منطقة بصاليم هو من بطولة نخبة من ألمع النجوم حالياً ، نذكر منهم : ورد الخال ، باميلا الكيك ، كارلا بطرس ، نادين نسيب نجيم ، يوسف الخال ، وسام حنا .. وغيرهم.

أجيال سيعرض طيلة شهر رمضان على شاشة الـ MTV .

– العائدة :
ستطل علينا كارمن لبس في مسلسل جديد عبر قناة “الجديد” هذا العام وسيرافقها الممثل فادي إبراهيم ، برفقة عصام الأشقر ووليد العلايلي وعدد من الممثلين .

وتدور قصة المسلسل حول ميسم عبود التي خرجت من السجن بعد أن امضت ١٧ عاماً ، تمتلكها رغبةً في الإنتقام من عائلة “عامر خير” التي تسببت ابنته كاتيا بشلل شاب بعد أن صدمته.

ولكن مصادفتان غريبتان تحدثان مع ميسم بعد خروجها من السجن تشمل طلب يدها من قبل أمر السجن وإعلامي نديم بركات . فهل هذه المرأة التي امضت ربيع عمرها في السجن مازالت تؤمن بالحب ؟ ما هو دور قمر صديقتها وكيف ستساعدها على إسترداد حقها المسلوب؟

– ديو الغرام :
مسلسل درامي جديد يعرض على شاشة الـ LBCI مؤلف من ٣٠ حلقة كتابة كلوديا مرشليان إخراج سيف الدين السبيعي .

هذا المسلسل ليس فقط غرامي انما يتضمن الكثير من التشويق المحبوك في سلسلة أحداث متشابكة. وتلعب فيه ماغي بو غصن دور فنانة مشهورة تعيش حياة مليئة بل مشاكل مع زوجها رجل الأعمال وجيه صقر ، إلى حين تلتقي بفنان فقير جسد دوره كارلوس عازار ، يقلب حياتها رأساً على عقب فيجمعهما “ديو غرامي ” .

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com