بالصور والفيديو- لماذا شعر مشاهدو الحلقة الأولى من برنامج (نوّرت) لوفاء الكيلاني بالملل؟

عادت الاعلامية وفاء الكيلاني وبقوة عبر برنامج (نوّرت ) على شاشة أم بي سي والبرنامج يستضيف 5 نجوم على طاولة مستديرة واحدة .

ضيوف الحلقة الاولى كانوا :النجمة سيرين عبد النور والنجم حسين فهمي بالاضافة الى الكاتبة التلفزيونية الكويتية هبة حمادة ، المقدم والمغني السعودي قصي خضر و المخرجة السورية رشا شربتجي .

في بداية الحلقة هنّأت وفاء سيرين على كره الجمهور لروبي كدليل على نجاح دورها بالمسلسل ، فصرّحت روبي ان الدور كان تحدياً بالنسبة لها لانه لا يشبهها ابدا وتمكنت من اقناع الناس به ، اما عن عدم تقديمها اغنية خاصة لابنتها كما فعلت نوال الزغبي ونانسي عجرم اجابت سيرين انها لا تحبّذ فكرة تقليد غيرها من الفنانات .

الفقرة الاولى تضمّنت اختبار لمدة 90 ثانية لمعرفة امكانية الضيوف على تذكر احداث مهمة حصلت معهم في حياتهم ، فلم تستطع سيرين تذكّر اي يوم من الاسبوع ولدت فيه ابنتها تاليا والسنة التي تعرف فيها الناس عليها كعارضة ازياء(فكان الجواب 1993) ، اما النجم حسين فهمي فلم يتذكر اسم زوجته الثالثه (فكان الجواب نينا)

الفقرة الثانية تضّمنت اسئلة يختارها الضيف بعد اختياره احد الارقام ومن ثم يتم التصويت من قبل الجمهور على موضوع معين لطرح سؤال اخر على الضيف ، وفي هذه الفقرة سألت وفاء سيرين عن نصيبها في تمثيل روبي بعد ان تم عرضه عليها في البداية ولكنها كانت حامل فتم عرضه على مايا دياب فصرحت سيرين ان المسلسل تم عرضه على 150 ممثل واعلامي وتلاميذ جامعات ولكن في النهاية عادوا لها كونها كانت الخيار الاول واثنت على ابداع الكاتبة كلوديا مرشيليان لانها لم تترجم العمل المكسيكي كما هو بل اضافت وعدّلت عليه واضافت الكثير من الشخصيات والاحداث .

اما عن غيابها عن الغناء منذ انتهاء العقد بينها وبين روتانا صرحت سيرين انها غير قادرة على انتاج البوم في ظل غياب شركات الانتاج التي تحولت الى شركات توزيع فقط …

اما السؤال الذي كان من نصيب حسين فهمي فكان لماذا لا يرشح نفسه للرئاسة ، فاجاب انه يحب السياسة ولكنه لا يفكر بالترشح وانه رفض ان يكون وزير ثقافة لمرتين ، وعن رأيه في الحكم الذي صدر بحبس النجم عادل امام، اجاب انها عملية تصفية حسابات من قبل الاسلامين الذين اتوا ليصفّوا حساباتهم في السياسة والفن .

اختار حسين فهمي النجمة نانسي عجرم لتطرح عليه سؤال فسألته ان يختار موضوع لكليب لها فصرّح انه يرى ان نانسي يمكن ان تبرع في التمثيل وخاصة في الدراما اكثر من الغناء

وواجه قصي الصحافي خالد باطرجي من جريدة الجزيرة السعودية الذي ناقشه حول هجوم الصحافة السعودية عليه بسبب نوعية الاغاني التي يقدمها والتي اعتبرها كثيرون غريبة عن البيئة السعودية

اما المخرجة رشا شربتجي فتحدثت عن مسلسل بنات العيلة الذي سيتم عرضه في رمضان القادم وعن سبب استبعاد سلاف فواخرجي من الجزء الثاني من مسلسل ولادة من الخاصرة فأكدت ان دورها انتهى في الجزء الثاني ولم يكن هناك من امكانية لتعديل النص لاستمرارها في المسلسل.

ملاحظات :
– رغم تشابه فكرة البرنامج مع غيره من البرامج التي تعرض على الشاشات العربية حاليا لناحية استضافة عدة نجوم على طاولة واحدة الا ان مضمون البرنامج وفقراته وطريقة تقديمه من قبل وفاء يجعلك تنسى هذا التشابه

– توّجت الانتقادات الى البرنامج فور انتهاء حلقته الاولى على موقع التواصل تويتر حيث اعتبر البعض انه يفتقد الى عامل التشويق والاثارة واتهّموه بالرتابة فشعر البعض بالملل خلال مشاهدته.

– تمكنت وفاء من المساواة بين الضيوف لناحية الوقت فبالرغم من تفاوت نجومية الضيوف الا ان فقرات البرنامج مقسمة ليتمكن كل ضيف ان يأخذ وقته وحقه بعكس ما نراه في غير برامج.

– تم استخدام كاميرا روبوت في البرنامج لاول مرة في العالم كما صرحت وفاء في الحلقة.

– مشاركة الرسام ستافرو جبرا في البرنامج واللوحات الكاريكاتورية اضفت اجواء مسلية خلال الحلقة.

-البرنامج من إعداد شركة ‘بيري كوشان’ وإخراج المبدع باسم كريستو الذي يبرهن برنامجا بعد برنامج انه من اهم واقوى المخرجين في الوطن العربي.

شاهدوا الفيديو

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com