سعود الدوسرى يكشف (خبايا) تجارة الأعضاء على ام بي سي

 يعود المذيع سعود الدوسري لتقديم برنامج “خبايا” على MBC1 الّذي يحاول الغوص من خلاله في خبايا قضايا تعني المجتمعات العربية من خلال بحث وتحقيق ميداني مع شخصيات معنية مباشرة ومن موقع القضية.

ولأن “خبايا” برنامج تحقيقات اجتماعية بأسلوب استقصائي بحثي مميز، فإن سعود الدوسري يسافر في البرنامج ويجول في أكثر من بلد عربي بحثاً عن خبايا ملف معين ويقدم القضية بإطار جديد جذاب سواء من حيث الشكل أو المحتوى.

وعلى مدار حلقات البرنامج يستكشف الدوسري أسرار قضايا شائكة ومنها في حلقة هذا الأسبوع عملية تجارة الأعضاء البشرية التي يتم أغلبها عبر سرقة أعضاء عبر سماسرة إما تورطوا أو على دراية بكيفية إقدام أطباء باعوا ضميرهم المهني والإنساني لتحقيق كسب غير مشروع.

يسافر فريق البرنامج إلى الأردن حيث يلتقي بمجدي الّذي تحوّل من ضحية الى سمسار بيع اعضاء إلى حد تمكنّه من إقناع أشخاص ببيع أعضائهم وهو في السجن. كما وخلال الحلقة يتعرّف سعود على أحد ضحايا مجدي وعلى الكثير من الحالات المماثلة الّتي تنتشر في العالم العربي وخاصّة في مصر والأردن.

خبايا عالم تجارة الأعضاء تثير الكثير من القلق، سماسرة وتجار يتصيدون الفقراء والمعوزين لشراء أعضائهم وبيعها. كلّ هذه التفاصيل والحالات الإنسانية نشاهدها على شاشة MBC1 يوم السبت في تمام السّاعة 23:00 بتوقيت السّعودية و 20:00 بتوقيت غرينتش.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com