خاص- ايلي السمعان لـ”بصراحة”: أرفض كلمة الانتقال من ايغل فيلمز الى الصبّاح، وانا ودانييلا رحمة سنقدّم اجمل ما لدينا

بالتّزامن مع حماسة الجمهور لمعرفة تفاصيل أكثر عن مسلسل “نفس”، المقرّر عرضه في شهر رمضان ٢٠٢٥،  بتوقيع المخرج اللبنانيّ إيلي السمعان ومن إنتاج شركة الصّبّاح إخوان وبطولة الممثّلتَين اللبنانيّتَين ، دانييلّا رحمة وكارين رزق الله والممثّلَين السوريَّين عابد فهد ومعتصم النّهار.

إلتقى موقع “بصراحة” المخرج إيلي السمعان، الذي حدّثنا عن تفاصيل العمل وكشف لنا لأوّل مرّة، أنّ المسلسل يرتكز على قصّة حقيقيّة أبطالها ما زالوا على قيد الحياة، كما حدّثنا عن  تعاونه مع شركتَي “إيغل فيلمز  و”الصّبّاح” وأمور أخرى.

بدايةً وردًّا على سؤال عن اللقاء اللافت بين الممثّلين الأربعة، دانييلا رحمة، عابد فهد، معتصم النّهار وكارين رزق الله في مسلسل “نفس”، قال “إيلي”، إنّه لم يتحدّث كثيرًا عن تفاصيل المسلسل، لأنّه يريد أن يحكم الجمهور بنفسه على العمل بعد أن  يشاهده.

وأشار “إيلي” إلى أنّه آمن بمسلسل “نفس”، كثيرًا وبالنّسبة له قصّة  المسلسل رائعة.

كما كشف عبر “بصراحة” لأوّل مرّة ، أنّ المسلسل مبني على قصّة حقيقيّة وأنّ فريق عمل المسلسل التقى شخصيّاته الحقيقيّة واستمع إلى أفكارهم وطوّرها.

كما أضاف أنّ الجمهور سيضحك ويبكي ويعيش قصص حبّ مع أبطال المسلسل، الذي يتضمّن مختلف المشاعر في قصّة واحدة، مؤكّدًا  أنّ فريق عمل المسلسل يشعر بحماسة كبيرة وكلّما غاصَ في تفاصيل قصّة العمل يعشقها أكثر.

وردًّا على سؤال، عن المسؤوليّة التي يشعر بها تجاه العمل، خاصّة أنّه يضمّ أسماء مهمّة عديدة لها قاعدة شعبيّة وسيتمّ عرضه خلال الشّهر الفضيل، ممّا يعني أنّ المسؤوليّة مضاعفة، أشار “إيلي” إلى أنّه يشعر بالمسؤوليّة الكبيرة مع كلّ عمل يصوّره وكأنّه  اوّل عمل له.

كما أضاف أنّه يحضّر لكلّ عمل جديد من كلّ قلبه ويذهب للتّصوير  برهبة كبيرة وإحساس بالخوف والمسؤوليّة، مشيرًا إلى أنّ المسؤوليّة مضاعفة مع مسلسل “نفس”، لأنّ عرضه سيكون في شهر رمضان ويلعب بطولته مجموعة كبيرة من الممثّلين الكبار، لذلك فهو والشّركة المنتجة “الصّبّاح” يراهنان على العمل، لافتًا إلى أنّ رهان الشّركة على العمل حمّله مسؤوليّة كبيرة ومُضاعفة.

وفي معرض ردّه على السّؤال، أنّ كارين رزق الله كانت الاسم الرّابع الذي انضمّ إلى المسلسل، هل هذا يعني أنّ دورها  هو الأصغر، لفت إيلي السمعان إلى أنّ كارين، هي بطلة من أبطال المسلسل ، مؤكّدًا أنّ المسلسل يلعب بطولته أبطال كُثر إلى جانب الأسماء المُعلن عنها وسيكونون مفاجأة للجمهور .

 وأضاف أنّ  المسلسل يلعب بطولته أسماء رائعة والجمهور يُحبّ أن يشاهدها على الشّاشة وهي يدتشكّل ثقلًا للمسلسل وليس هناك أيّ  ممثّل في العمل، دوره أصغر من الآخر، بل على العكس جميعهم أبطال وأدوارهم رائعة جدًّا.

ولفت “إيلي”، إلى أنّ الإضاءة على عابد فهد ودانييلّا رحمة ومعتصم النّهار، لا تقلل أبدًا من أهميّة دور أيّ ممثّل آخر موجود في المسلسل، لأنّ مجرد وجوده هو إضافة للعمل وجميعهم أبطال نفتخر بهم.

وردًّا على سؤال، من اقترح  اسم كارين رزق الله للمشاركة في العمل، هو أم الشّركة المُنتجة، قال “إيلي” إن القرار كان مشتركًا لافتًا إلى أنّ كيمياء جميلة تجمعه مع لمى الصّبّاح وأنّه يشعر بالسّعادة بالعمل معها، لذلك فهما فكّرا وحلِما معًا، بالعمل ووضعا أسماء الممثّلين معًا بحماسة كبيرة وليس هناك فرقٌ بينهما، بل يجتمعان معًا أي فكّرا معًا بكلّ ما يخّص المسلسل.

أمّا بخصوص وعده للمشاهدين بالنّسبة لمسلسل “نفس” وما هو المختلف في العمل، فقد قال”إيلي”  إنّه لن يعد الجمهور  بشيء،  بل سيكتفي  بالقول إنّ فريق العمل، يقوم بتنفيذ المسلسل من كلّ قلبه وهو متحمّس جدًّا له ولمعرفة آراء الجمهور وحكمه على المسلسل بعد مشاهدته.

 كما لفت إيلي السمعان إلى أنّه لا يمكن  أن يقدّم لشهر  رمضان أكثر من مسلسل من توقيعه في وقت واحد، إلّا في حالة واحدة، أن يكون أحد المسلسلَين تمّ تصويره في وقت سابق وتأخّر عرضه والشّركة المُنتجة قرّرت عرضه في رمضان، مقابل مسلسل آخر يصوّره في الوقت الحالي، لكن فكرة تصوير مسلسلَين لرمضان في وقت واحد غير واردة، لأنّ  أي عمل يحتاج إلى تركيز وتحضيرات كبيرة، تفاديًا للتّقصير في أيّ مكان، لافتًا إلى أنّه يخاف على اسمه كثيرًا وعلى اسم الشّركة والأبطال الذين يعمل معهم ،خصوصًا في شهر رمضان الذ ي يتميّز بضغط الإنتاج وسرعة التّسليم.

 في سياق متّصل، أكّد إيلي السمعان، أنّه يرفض كلمة الانتقال من شركة “إيغل فيلمز” إلى شركة “الصّبّاح”، بعد نجاحه الكبير في فيلم “شهر زيّ العسل”، لأنّ موضوع الحصريّة برأيه هو أن يعمل المخرج مع شركة محدّدة دون غيرها يجب أن يصبح من الماضي وجميع النّاس تخطّته حاليًّا.

كما أكّد “إيلي”، أنّ هناك آلاف الشّركات في العالم وهو كمخرج يمكن أن يعمل مع أيّة شركة تقدّم له مشروعًا ويشعر أنّه تحمّس له وأحبّه ولديه شيئًا يضيفه للعمل.

 فمن الممكن أن يُعرض عليه، برأيه، أجمل نصّ في الدّنيا ولكنّه يرفضه ولا يشعر بأنّه يستطيع أن يُضيف إليه شيئًا وبالعكس.

وأضاف “السمعان”،  بأنّه يُحبّ العمل مع الشّركتين “إيغل والصّبّاح” ولكنّه سيقدّم النّص الذي يشعر بأنّه مناسب له، لافتًا إلى أنّ  شركات الإنتاج تتقبّل هذا الواقع في الوقت الحالي وليس لديها مشكلة به.

كما أشار “السمعان”، إلى أنّه يصوّر حاليًّا عملًا مع “إيغل فيلمز” وعندما ينتهي منه سيبدأ تصوير عمله مع الصّبّاح. لافتًا إلى أنّه كمخرج، ليس حصريًّا لأيّة شركة وهذا الأمر ينطبق على أيّة شركة إنتاج، فهي غير ملزمة به حصريًّا ويحقّ لها التّعاون مع أيّ مخرج آخر.

وردًّا على سؤال، أنّه ودانييلّا رحمة انتقلا معًا من “ايغل فيلمز “واليوم  يتعاونان للمرّة الثّالثة معاً خارج “ايغل فيلمز” و بعد مسلسل “للموت” الذي  ثبّت نجوميّة “دانييلّا”، ما هو التّحدّي الأكبر بالنّسبة إليه اليوم، شدّد “السمعان” على أنّه لم ينتقل من “إيغل فيلمز” إلى “الصّبّاح” أو العكس بل يعمل مع الشّركتين، مضيفًا إلى أنّه لا يستطيع التّحدّث عن دانييلّا، لكنّه أكدّ أنّ نجاح مسلسل”العودة” مع دانييلّا ورغم مرور سنوات على تقديمه، شكّل نجاحًا كبيرًا والجمهور حتّى اليوم يتحدّث عنه.

وأضاف قائلًا:” أعتقد أنّني ودانييلّا سنقدّم شيئًا كبيرًا جدًّا هذه المرّة، وسنتعاون معًا لنقدم خلاصة أجمل تجاربنا السّابقة لأنّ كلّ عمل نقدّمه نتطوّر ونطوّر أنفسنا من خلاله  للعمل القادم ومعًا سنقدّم أجمل ما لدينا”.

وردًّا على سؤال، عن تعاونه مع الممثّل عابد فهد، وتحديدًا في مسلسل “شتي يا بيروت” الذي حظي بنجاح كبير وهل اقترح عابد فهد اسم إيلي السمعان، لإخراج مسلسل “نفس”، أكّد “إيلي” أنّه وقّع عقد المسلسل قبل الاتفاق على أسماء الممثّلين وأنّه بالتعاون مع المنتج صادق الصّبّاح وابنته لمى، اقترحوا أسماء الممثّلين ليشاركوا في العمل وجميع أسماء الممثّلين طُرحت بعد الاتفاق على المسلسل وليس العكس.

تابعوا قناة bisara7a.com على الواتساب لتصلكم اخبار النجوم والمشاهير العرب والعالميين. اضغط هنا

وشدّد “إيلي”، على أنّه يُحب عابد فهد كثيرًا ولا مشكلة لديه أن يقترح عابد اسمه لأنّ هناك قصّة نجاح تربطهما في ثلاثة أعمال ويتمنّى أن يجمعهما المزيد من النّجاحات في المستقبل.

ختامًا لفت إيلي السمعان، أنّه مع مسلسلات الثّلاثين حلقة في شهر رمضان وليس الخمسة عشر حلقة، لافتًا إلى أنّه من الممكن أن يضيع المسلسل المؤلف من خمسة عشر حلقة بين مسلسلات رمضان، خصوصًا عندما يتمّ عرض المسلسل في النّصف الثّاني من الشّهر الكريم، إضافة إلى أنّ الجمهور يُفضّل مسلسلات الثّلاثين حلقة في رمضان، بحسب ما تبيّن.

وأضاف إيلي السمعان، أنّه مع عدد الحلقات التي تناسب القصّة وأن لا يتألف المسلسل من ثلاثين حلقة لمجرد أنّنا مضطرّين لذلك.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com