بديع ابو شقرا وريتا حايك يجتمعان بأهم مهرجان للفيلم اللبناني في كندا 

يستضيف مهرجان الفيلم اللبناني في كندا بدورته الثامنة هذا العام الممثلَين اللبنانيَين بديع أبو شقرا وريتا حايك كضيفَي شرف المهرجان، حيث يلتقيان جمهورهما في الأول من شهر حزيران/يونيو المقبل على السجادة الحمراء.

بهذه المناسبة، عبّرت الممثلة ريتا حايك من خلال فيديو نشرته الصفحة الرسمية للمهرجان على “إنستغرام” عن حماسها  للمشاركة في المهرجان، “الذي تمنّت دائماً المشاركة فيه”، ودعت الجميع الى لقائها من ١ الى ٦ حزيران ضمن فعاليات المهرجان في “مونتريال” وفي السابع من الشهر نفسه في “أوتاوا”.

من جهته، قال الممثل بديع ابو شقرا في فيديو شاركته صفحة المهرجان الرسمية على “إنستغرام” أن “المهرجان ليس مجرد حدث  فني وليس مهرجان سينما فقط،  إنما هو  محطة هامة  للقاء الجالية اللبنانية والعربية لدعم السينما اللبنانية التي تحتاج الى سلام وأمان وتمويل مادي”.

وأضاف:” أن السينما هي الواجهة الحضارية الأساسية في كل البلدان وأن أي بلد بدون سينما هو بلد بدون حضارة”.

ولفت “أبو شقرا” الى انه يشعر بأنه أصبح جزءاً من المهرجان وليس ضيفاً مدعواً إليه، لذلك دعا الجميع لحضور المهرجان والمشاركة في فعالياته.

تابعوا قناة bisara7a.com على الواتساب لتصلكم اخبار النجوم والمشاهير العرب والعالميين. اضغط هنا

نذكر ان فعاليات مهرجان  الفيلم اللبناني في كندا تبدأ في الأول من الشهر القادم وتنتهي في السادس من الشهر نفسه،  يتضمّن المهرجان العديد من الفعاليات وعروض الأفلام اللبنانية الطويلة والقصيرة والوثائقيات، أبرزها: فيلم “العودة الى الإسكندرية” للمخرجة نادين لبكي، وفيلم BAREFOOT” FROM BEIRUT ”  الذي تشارك في بطولته الممثلة الشابة ماريلين نعمان.

 كما تقام على هامش المهرجان العديد من الفعاليات الترفيهية واللقاءات الفنية وورشات العمل والندوات الثقافية.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com