الشهرة السامة تزعج باسم يوسف وهكذا حذّرته والدته من الانقلاب عليه

في لقاء  صريح ومثير للجدل، حلّ مقدّم البرامج باسم يوسف ضيفاً على برنامج “المغرّد”، الذي يقدمه الإعلامي عامر بن جساس، على قناة أبو ظبي.

خلال اللقاء تطرّق “يوسف”، الى لقائه مع الإعلامي العالمي بيرس مورغان، مشيراً الى أنه استطاع من خلال هذا اللقاء ان يوصل القضية الفلسطينية الى أكبر عدد ممكن من الأشخاص حول العالم، لافتاً ان فكرة برنامج مورغان قائمة أساساً على إستفزاز ضيوفه وعدم ترك مساحة كافية لهم للتحدّث، لذلك إعتمد “تكنيكًا” معينًا في الحلقة حيث ترك  لمورغان المساحة ليتحدّث وبعدها قال كل ما يريد ان يقوله عن القضية.

وكشف “يوسف” انه في السابق كان شخصاً لا يُطاق ودائم التوتر والعصبية في حياته الشخصية والعملية وذلك بسبب الخوف من الفشل ومن المستقبل، مشيراً ان الشهرة السريعة شكّلت لديه خوفاً من لحظة الفشل التي كان يعتبرها لحظة النهاية.

ووصف “يوسف” الشهرة بالسامة، مؤكداً انه كان يكره شهرته السريعة والمفاجئة في مصر وكان ينتظر “متى سينتهي هذا الأمر” ، لكنه حالياً مستعد للشهرة بشكل أكبر. رغم أنه يؤمن أن الشهرة ليست مضمونة.

وأشار “يوسف” أنه ينصح نفسه يومياً بالتركيز في عمله ونجاحه، وليس بالتفكير بردّ فعل الجمهور على ما يقدّمه. مؤكداً ان جلد النفس بشكل دائم لتقديم الأفضل امراً مرعباً.

ورداً على سؤال عن إحدى التغريدات التي كتبها عن المذيعة المصرية ياسمين عز، مؤكداً فيها ان ما تقدّمه “ياسمين” مجرد شخصية “كاريكاتورية” مثيرة للجدل طالباً من الناس ألا يصدقوها ويتفاعلوا معها.

 أجاب “يوسف” ان ما كتبه في  ذلك الوقت عن ياسمين عز هو ما كان يفكّر فيه في “لحظة زهق” وحينها كان متضايقاً جداً من إنزعاج الناس من ياسمين عز وتصديقهم لها، مؤكداً أنه اراد ان يوصل للناس خصوصاً المثقفين منهم  فكرة أن لا يأخذوا ياسمين بجدية، لأن ما تقدّمه مجرد “تمثيل”، مشيراً ان ياسمين لم تردّ على تغريدته مما يعني انها توافقه الرأي.

كا اكّد “يوسف” انه لا يهتم بالتراند ومن السهل جداً ان يحتّل التراند على تويتر بمجرد نشر أي رأي مثير للجدل.

وتحدث “يوسف” خلال اللقاء عن نصيحة والدته له بعد ان حصل على تكريم في مجلة “تايمز الأميركية” بحضور الفنان عادل إمام، حيث قالت له والدته (ولم تكن تقصد عادل امام) أن جميع الذين يتظاهرون من (زملائه  الاعلاميين) بمحبته وتشجيعه يمكن ان ينقلبوا عليه في ثانية واحدة، مؤكداً ان جملة والدته أثبتت صحتها خلال أزمة مغادرته بلده مصر حيث انقلب عليه العديد من زملائه الإعلاميين ووقفوا ضده وكتبوا عنه عشرات المقالات المسيئة.

كما تحدّث “يوسف” عن لاعب كرة القدم المصري العالمي محمد صلاح مؤكداً انه تعرّض للظلم، بسبب الآمال الكبيرة  التي توقعها الجمهور منه، رغم انه لاعب كرة قدم، مؤكداً ان البشر يقسون على أنفسهم وعلى بعضهم البعض بشكل كبير، مشيراً ان الشخص المشهور في النهاية مجرد بشر لا يجب تحميله أكثر مما يقدر.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com