خاص- ريتا حايك تكشف لـ “بصراحة” كواليس مسرحيتها الجديدة وماذا ستشاهد في رمضان؟

تستعد الممثلة اللبنانية، ريتا حايك، لتقديم مسرحية جديدة بعنوان “فيزيا وعسل” المقرّر إنطلاق عرضها في ٢٥ نيسان/أبريل المقبل حتى ١٩ أيار/مايو على خشبة مسرح المدينة .

أما عن كواليس المسرحية، كشفت ريتا في إتصال هاتفي مع موقع “بصراحة”، أن القصة مأخوذة عن أعمال المؤلّف والكاتب المسرحي البريطاني نيك باين، من إخراج ولبنّنة لينا خوري. يشارك ريتا حايك في بطولتها الممثل آلان سعادة وسيتم عرض المسرحية على مسرح المدينة ابتداءً من ٢٥ نيسان المقبل من يوم الخميس حتى الأحد.

كما كشفت “حايك” لموقعنا ان المسرحية حالياً في مرحلة التحضيرات والتمارين المكثفة.

من جهة أخرى، أكّدت لنا ريتا أنها وعلى الرغم من عدم مشاركتها في “الماراتون الرمضاني”، الا أنها تحرص على متابعة جميع  الأعمال المعروضة بحسب وقتها وانشغالاتها في المسرح. وان لم تتمكّن من متابعة تلك الأعمال بشكل كامل فهي تشاهد “من كل شي شوي”.

نذكر ان ريتا حايك شاركت مؤخراً في الفيلم الفرنسي” Les Barbares “ الى جانب نخبة من الممثلين الفرنسيين تحت إدارة المخرجة والممثلة جولي دلبي.

تجدر الإشارة الى انها ليست المرة الأولى التي تشارك فيها ريتا في أفلام أجنبية، اذ سبق وأن ظهرت في فيلم “الميراث” او ” L’heritage” تحت إدارة المخرج الفرنسي ماتيو هاغ وحصدت من خلاله جائزة أفضل ممثلة في مهرجان عن الأفلام القصيرة في اسطنبول، لتعود وتقف أمام كاميرا المخرج الفرنسي نفسه في فيلمه القصير ” Parfum De Liban” الذي استحقّت عنه ايضًا جائزة أفضل ممثلة في احد المهرجانات الفرنسية.

كما فازت بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم القبرصي”إيمان” في مهرجان LONDON GREEK FILM FESTIVAL 2023  الذي ترعاه السفارة اليونانية في العاصمة البريطانيّة لندن. كما فاز الفيلم بجائزة أفضل قصة خياليّة وأفضل إخراج.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com