في مناسبة ذكرى الاستقلال، نجوم لبنان يهنّئون وطنهم برسائل مؤثرة ومعبّرة

يحتفل لبنان اليوم بذكرى استقلاله الثمانين، وفي هذا الإطار قام محرّك البحث العالمي غوغل بتغيير واجهته فأبرز العلم اللبناني وخلفه سماء زرقاء، ولدى النقر على صفحته يقود المتصفح الى روابط تتعلق بذكرى الاستقلال وتاريخ البلاد.

وجريًا على عادتهم في كلّ عام مع حلول عيد الاستقلال اللبناني، احتفل عدد من الفنانين بالمناسبة الوطنية من خلال نشر رسائل قصيرة عبر مواقعهم على وسائل التواصل الاجتماعي، هنّأوا فيها الشعب اللبناني بذكرى استقلاله.

فكتب الفنان راغب علامة “عيد الاستقلال اللبنانيّ فرصة لنتأمّل قضيّة حريّتنا المسلوبة: أوّلاً بسبب العدوّ الإسرائيلي الذي لم يكفّ يده عن الإعتداء على وطننا، وثانياً بسبب الفساد المستشري الذي أنهك بلادنا. في هذا اليوم الرمزيّ المجيد نتذكّر بكل فخر رجال الإستقلال اللبناني الأبطال، ونتمنّى عودة أمثالهم في هذا الزمن، كما نرسل تحيّة إجلال لفلسطين الأبيّة وشهدائها الأبرياء إذ نشهد اليوم أكبر مجزرة تاريخية لبلد وشعب يقدّم دماءه وأطفاله يومياً في سبيل نيل حريّته من عدوّ إرهابيّ مجرم. الإستقلال شرفٌ عظيم لا يستحقّه سوى الأحرار في هذا العالم.”

نجوى كرم كتبت: “يا استقلالنا الفاترة مَيّاتَك تحرّر من أسرَك حتى نحلف وحياتَك. بحبّك يا لبنان يا وطني بحبّك، عيد الاستقلال اللبناني”ز

بدورها كتبت الفنانة نانسي عجرم: “بعيد استقلاله وطني تعبان وعم يمرق بأدق مرحلة من حياته. بتمنى نعيّد السنة الجايي باستقلال حقيقي وببلد بيبقى لو شو ما صار منارة وشعلة أمل ما بتنطفي. كيف ما كنت بحبك لبنان”.

من ناحيتها، نشرت الفنانة ميريام فارس صورة رمزية تعبيرية لها برفقة ابنها،  حاملَين الأعلام اللبنانية، وكتبت مهنّئة بالعيد “الله يحمي لبنان وكل لبناني بهالظروف الصعبة يلي عم نمرّ فيها، وانشالله السنة الجاية نحتفل باستقلال لبنان بسلام”.

وعبر حسابها الرسمي غرّدت الممثلة ماغي بو غصن: “وحدة شعبه.. والسلام والأمان يا ربّ لهذا البلد”.

عاصي الحلاني: “كل عيد استقلال ولبنان واهلنا وجيشنا الباسل بألف خير على أمل ان يكون المستقبل أفضل مليء بالخير والأزدهار والأمن والأمان”.

هيفا وهبي: “بمناسبة عيد الاستقلال اللبناني، أتمنى الأمن والسلام لجنوبي الجريح وبلدي الحبيب لبنان، ولغزة العزّة وأطفالها وشعبها المناضل Praying for peace and better days ahead.”.

زياد برجي: “كل عيد استقلال وانتم بخير… الله يحمي لبنان:.

كذلك فعل الفنان ناجي أسطا فنشر صورة للعلم اللبناني عبر انستغرام وعلّق عليه” حرّ، سيّد ومستقلّ”.

أما الفنانة يارا فكتبت: “بمجدك احتميت بترابك الجنّة ع اسمك غنيت عَ إسمك رح غنّي… الله يحميك يا لبناني الحلو”.

بدوره كتب الفنان جوزيف عطية: “لبنان جنّة مقدّسة.. هيدي وصيّة مكرَسة، مجد الرّب حاميها”.

الوليد الحلاني: “كيف ما كنت بحبّك لبنان”.

بدورها كتبت الممثلة ساشا دحدوح في المناسبة الوطنية” عيد الاستقلال، بكلّ اللغات بحبك يا لبنان”.

أيضًا كتبت الفنانة سيرين عبد النور: “كلنا للوطن صغار وكبار مسلمين مسيحيين من الشمال الى الجنوب كلنا يعني كلنا للوطن”.

أمّا الفنانة باسكال مشعلاني فدوّنت “كل عيد استقلال ووطني الحبيب بألف خير رغم كل الظروف الصعبة اللي عم نعيشها.. رح يضل علمك صامد ومرفرف على كل لبنان”.

من جهته نشر الشاعر نزار فرنسيس صورة لقبعة الجيش اللبناني يسيل منها الدماء وكتب” حين يصبح الوطن قصة حبّ بين أرض وجسد يتنحّى العمر جانبًا”.

وبدوره كتب الفنان عامر زيان “اليوم عيد الاستقلال ببلدي الغالي لبنان، يا رب إحم كل شبر بهالوطن، واحفظ أهلنا بالجنوب من كل شر وكل عيد والشعب اللبناني بخير.

كما كتب الفنان جو أشقر بهذه المناسبة: “الاستقلال الحقيقي هو ان نقوّي إيماننا بوطننا رغم كل الصعوبات. الله يحمي وطننا، الله يحمي شعبنا وجيشنا، والله يرحم شهدائنا.”

وعلى طريقتها، نشرت عقيلة الفنان رامي عيّاش، مصممة الأزياء داليدا عيّاش، صورة لولدَيها أمام قلب على شكل علم لبناني وقد اعتمرا طربوشَين باللون الأحمر من وحي المناسبة.

أمّا المخرج كميل طانيوس فنشر مجموعة من الفيديوهات من الحفل الذي أقامته محطة الـ MTV يوم أمس لمناسبة يوم العلم، حيث رفعت أكبر علم لبناني في سمائها، بحضور رسميين وعاملين فيها، كما نشر صورة للعلم اللبناني على أنغام أغنية السيدة فيروز “احكيلي عن بلدي”.

وكتبت الفنانة مايا دياب: “بالرغم من كل الأوجاع اللي عاشها وعم يعيشها بيبقى بلدي هو الماضي والحاضر والمستقبل اللي رح ضل آمن انه يوما ما رح يحصل على إستقلاله الحقيقي ويبقى جنة على الأرض #عيد_الاستقلال_لبنان”.

أيضًا كتبت الممثلة دانييلا رحمة: “يا ريت منعيّد بلا حروب ووجع ومشاكل!! اليوم وكل يوم بتمنالك يا وطني استقلال حقيقي عن كل احتلال واعتداء، استقلال بيشبهك وبيلبق لأرض الأرز #عيد_الاستقلال_لبنان”.

بدورها كتبت الفنانة اليسا: “ما من إستقلال وأرضنا مستباحة =، ما من إستقلال ودم أبناؤنا مهدور كل يوم، ما من إستقلال وأجندات الكون تنفذ على أرضنا، ألوف الفرح الذين إستشهدوا عبر التاريخ في لبنان سوف يزهرون ربيع الإستقلال … الآتي لا محالة عيد الاستقلال”.

وعبر صورة للعلم اللبناني، هنّأ المخرج إيلي السمعان الشعب اللبناني بذكرى استقلاله معلّقًا بعبارة مستوحاة من أغنية جوزيف عطية “لبنان رح يرجع”، فكتب “لبنان جنة مقدسة أوعا تخاطرو فيها”.

أيضًا كتب الممثل جيري غزال: “ببقى بحتفل لمّا بصير في علم واحد مسموح يرفرف فيك. بحبك عَ كل حال، تتخلص الدني”.

كذلك كتب الملحن هشام بولس: “لن تقوم قيامة وطني الا بحكّام لا يشتهون ان يصبوا حكّامّا، حكّامٌ يقودون بالمثال والصدق والعدل ومخافة الله. حكّام حلمهم ان يعيدوا لبنان الحلم الذي اصبح كابوسًا. لا استقلال. اي ذكرى عيد”.

من جانبه كتب الفنان ناصيف زيتون: “الحياة، الفن، الكرم، الجمال، الثقافة… بقلبك يا لبنان يا رب احمي هالبلد وشعبه”.

نوال الزغبي: “لبنان يا قطعة سما لبنان الأخضر الله يحميك يا وطني الغالي اللي خلقت فيه ورح موت فيه… بحبك تتخلص الدني بحبك يا لبنان”.

نادر الأتات: “كيف ما كنت بحبَّك لبنان عيد الاستقلال”.

جيهان علامة أعادت نشر تعليق زوجها الفنان راغب علامة بهذه المناسبة وجاء فيه: “عيد الاستقلال اللبنانيّ فرصة لنتأمّل قضيّة حريّتنا المسلوبة: أوّلاً بسبب العدوّ الإسرائيلي الذي لم يكفّ يده عن الإعتداء على وطننا، وثانياً بسبب الفساد المستشري الذي أنهك بلادنا. في هذا اليوم الرمزيّ المجيد نتذكّر بكل فخر رجال الإستقلال اللبناني الأبطال، ونتمنّى عودة أمثالهم في هذا الزمن، كما نرسل تحيّة إجلال لفلسطين الأبيّة وشهدائها الأبرياء إذ نشهد اليوم أكبر مجزرة تاريخية لبلد وشعب يقدّم دماءه وأطفاله يومياً في سبيل نيل حريّته من عدوّ إرهابيّ مجرم. الإستقلال شرفٌ عظيم لا يستحقّه سوى الأحرار في هذا العالم”.

ريم الشريف: “عيد استقلال سعيد.”

ماريتا الحلاني: “عم بحلمك يا حلم يا لبنان… عيد الاستقلال.”

أمل بوشوشة: “مجـدُهُ أرزُهُ رمزُهُ للخلود في عيد الاستقلال اللبناني أتمنى لـ لبنان الامان والسلام والخير وكل الحب الذي يستحق بحبك يا لبنان”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com