مقاطعة المصريين لبيومي فؤاد بسبب احداث غزة… وعمرو أديب أشرس المدافعين عنه

أحدث الممثل المصري، بيومي فؤاد، حالة من الجدل في الساعات الماضية بعد مهاجمته الممثل محمد سلام الذي انسحب سابقاً من مسرحية”زواج اصطناعي” في الرياض مراعاة لأحداث غزة حيث توجّه اليه قائلاً: “من حقك أن تعتذر عن المسرحية لكن ليس من حقك أن تخطئ في فنك، نحن نقدّم الفن المصري ضمن أجواء من الاحترام. ومن الاشياء العظيمة أن أخرج لأتصوّر مع الجمهور السعودي الذي  يعلم أنني مصري، أنا أشرّف بلدي ولي الشرف أن آتي الى السعودية، نحن نتعب لنقدّم فنًا”.

لكن كلام بيومي فؤاد لم يمّر مرور الكرام فقوبل بهجوم  عنيف جدًا من وجوه معروفة ابرزها المخرجة كاملة ابو ذكري التي كتبت: “الأستاذ الفنان الذي كنت واحدة من محبّيه…لو كنت تعتقد أن العمل الذي نفذّته بثلاثة أيام وذهبت لعرضه ورقصت وغنيت وضحكت منه،  وجنيت آلاف الدولارات، تسمّيه فنًا، فأنا لا يشرفني ان أكون زميلة لك في هذه المهنة”.

وأضافت “انّ استعراض هذه التفاهات لا يشرّف الفنّ المصري في الوقت الذي يُذبح فيه جارك وعائلته، لتعود وتدّعي بأنّ ما تقّدمه فنًّا، فليس في الأمر ما يستحقّ الردّ سوى أنّ الإحساس والفن نعمة أنتم آخر من ينبغي التحدّث فيها”.

من جانبها، هاجمت أيضًا الإعلامية ريهام سعيد  الفنان بيومي فؤاد، فأكدت بأنّه لا ينبغي على “فؤاد” انتقاد محمد سلام لأنّ موقفه محترم، ولا ينفع ان يخطئ في عمل الصواب، واعتبرت بأن بيومي فؤاد قال كلامًا مستفزًا مشيرة بأنّ لها شرف التقاط الصور الى جانب كل الشعوب العربية،  مؤكدة أنّ ما قدّمه بيومي يندرج في إطار العمل الكوميديّ الذي يثير الضحك ما اعتبره الكثيرون غير منسجم مع الوضع القائم.

وتابعت: “ربّما انت احترمت الجمهور الذي دفع ثمن التذاكر لحضورك، لكنّك لم تكن كذلك حيال الشعب الفلسطيني، لماذا؟ هناك ٢ مليون ونصف فلسطيني يذبحون، فلماذا لم تحترمهم وتحترم شعورهم؟”.

من جانبه دافع الإعلامي عمرو أديب عن النجم بيومي فؤاد بشراسة بعد موجة الانتقادات التي طالته، وتساءل خلال برنامج “الحكاية” عن الهدف من الهجوم على بيومي فؤاد، فقال “هو الراجل عمل إيه، وإيه الشتيمة القبيحة دي؟”، مشيرًا الى أن الممثل لو عرض المسرحية في إسرائيل فلم يكن ليتعرّض الى مثل هذا الهجوم.

ولفت إلى أنّ عددًا من الفنانين غنوا في ابوظبي في الساعات الماضية ولم يتطرّق إليهم أحد، ومثلهم فعل بعض الفنانين في مصر حيث أحيوا سلسلة من الحفلات الفنيّة،  فلماذا الهجوم على مسرحية بيومي فؤاد بالتحديد، هل لأنها عُرضت في الرياض؟

وأكد عمرو أديب استمرار موسم الرياض والموضوع أصبح مشبوهًا جدًّا، وهو سيتصدى للدفاع عن الفنانين المشاركين في فعالياته بقوله: “أنا هدافع عن كل فنان هيسافر، وكل فنان بياكل عيش وبيشتغل في مصر أو خارج مصر، وأنا المحامي بتاعهم”.

وكان الممثل محمد سلام قد أحدث جدلاً واسعًا بعد اعتذاره عن المشاركة في مسرحية “زواج اصطناعي” ضمن موسم الرياض في الثلاثين من تشرين الاول/اكتوبر الفائت، معللاً السبب الى عدم قدرته على المشاركة في عمل  كوميدي استعراضي، في خضمّ  الأحداث الجارية في فلسطين حيث يستشهد الأطفال والنساء والشيوخ يوميًا، كاشفًا بأنّه كان يأمل في الفترة الماضية أن يتم تأجيل أو إلغاء العرض كما حصل في مهرجان الجونة السينمائي ومهرجان القاهرة السينمائي،  أو على الأقلّ لا تتطوّر الحرب في غزة فيهدأ الصراع فيها،  ولكن لم يحدث شيئًا ممّا ذكره ولا يزال المواطنون يستشهدون حتى الساعة. وتساءل “كيف سأشارك في العرض والناس يموتون في فلسطين؟”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com