تكريم الإعلامي والشّاعر زاهي وهبي في باريس وتدمر

كرّم صالون الخريف الباريسي العريق في دورته الثامنة بعد المئة، الشّاعراللّبناني زاهي وهبي، حيث قدّم له رئيس الصالون نويل كوريه درع الصّالون- تقديراً لمشاركته “التي ساهمت في إغناء دورة هذا العام و جعلها أكثر ثراء و تنوعاً “، مُعبراً عن اعجابه بالتّجربة الشّعرية لوهبي من خلال قصائده التي نقلها إلى الفرنسيّة الكاتبة المعروفة فينوس خوري غاتا والشّاعر عيسى مخلوف.

وقد أحيا وهبي أمسيتين شعريتين في باريس بدعوة من صالون الخريف، الأولى تحيةً لغزة والثانية في ختام فعاليات الصّالون، والّذي شهد هذا العام مشاركة عدد من التشكيليّين العرب؛ قرأ وهبي، قصائد بالعربية جديدة و من دواوينه، فيما شاركه القراءة بالفرنسة نويل كوريه وعيسى مخلوف بحضور حشد من محبي الشعر من فرنسيين وعرب، والذين عبّروا عن إعجابهم بالتّعرف إلى تجربة وهبي الشعرية.

وكان مهرجان تدمر للثّقافة والفنون، قد كرم وهبي قبل سفره الى باريس، حيث منحه محافظ حمص درع المدينة التاريخية تقديراً لمشواره الإعلامي الطويل، وذلك بحضور عدد كبير من الفنانين السوريين أمثال سوزان نجم الدين، نضال سيجري، باسم ياخور، الليث حجو، يارا صبري وغيرهم.

عبّر زاهي وهبي عن مدى سعادته بالتّكريمين، وأهداهما إلى لبنان وفلسطين، مؤكداً على ضرورة انحياز الشعر دوماً لقيم الخير والحق والحب والحرية

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com