خاص- ماغي بوغصن في اجرأ تصريحاتها وهذا ما كشفته عن مسلسل للموت

حلّت الفنانة ماغي بوغصن ضيفة ضمن برنامج “بيت القصيد” الذي يقدمه الشاعر والإعلامي زاهي وهبي، على شاشة “الميادين”، حيث تحدثت النجمة اللبنانية عن الواقع اللبناني، وعن تجربتها مع المرض. كما تطرقت الى مسيرتها الفنية وعن الجزء الثاني من مسلسل “للموت”.

في البداية أكدت ماغي أنها تعيش أوقاتًا حزينة مع الوضع الذي يمر به لبنان، إذ تشعر بحزن كبير وبغضب وبثورة وبعتب، لكن بنفس الوقت لا زالت متمسكة بالأمل وأنها تعيش حاليًا لحظات وطنية أكثر من أي وقت في السابق.

ولماذا هذا الحب تضاعف اليوم أكثر وأكثر على الوطن، أكدت ماغي ان الوطن كالوالدين من دونهما لا يستطيع الشخص أن يملك هوية، متسائلة هل عندما يمرض أحد الأولاد نتركه؟ كلا بل يجب الوقوف الى جانبه لمداواته، واليوم يجب أن نقف الى جانب الوطن مع العلم ان العديد من الناس سافروا للبحث عن مصدر رزقهم وهؤلاء معذورين.

وجددت ماغي رفضها الهجرة من البلد، مشيرة الى أنها وزوجها المنتج جمال سنان ضد الهجرة. كاشفة أنها عندما تكون خارج لبنان تكون “كالسمكة خارج الماء”.

ولفتت ماغي ان المشاهير يتحدثون عن الوضع اللبناني ويتفاعلون مع الجمهور لأنهم جميعًا في نفس المركب. مضيفة أن التفاعل يصبح أقوى  عندما يتشارك المشاهير هموم الشعب والمطالبة بحقوقهم من داخل البلد، لا أن ننشر من خارج البلد الحياة الطبيعية والاستمتاع بالأجواء الجميلة بنفس الوقت هناك في لبنان من هو جائع وحزين، وهذا التصرف شيء مستفز جدًا مع العلم ان كل شخص يحق له ان يعيش كما يحلو له، لكن في هذا الوضع المأساوي في لبنان لا يجب على المشاهير والوجوه المعروفة نشر حياتهم المليئة بالرفاهية، خاتمة بالقول: “عيشوا بس عالسكت”.

وشددت ماغي أن لديها أمل كبير بلبنان وبالجيل الجديد لكن ليس لديها أمل بالمسؤولين.

وعن التجربة المرضية التي مرت بها منذ سنتين، لفتت ماغي أنها تعلمت من هذه التجربة الصعبة التعلق بالبقاء لأجل ولديها ريان ويارا ولأجل زوجها جمال سنان وعائلتها، كاشفة أنها صلّت كثيرًا وإتكلت على الله وعلى الأطباء الذين قاموا بعالجها.

وردًا على سؤال هل نظرتها للنجومية والأضواء تغيّرت ايضًا بعد وعكتها الصحيّة؟ أكدت ماغي أنها لم تتغير كثيرًا لان لديها نفس الشعور منذ صغرها بسبب حبها الشديد للفن.

وردًا على سؤال حول مواصفات الممثل الناجح؟ قالت ماغي “المثابرة والكفاح والصبر والايمان والقوة وعزت نفس”.

ولفتت ماغي أن النجومية هي موهبة أولاً، ثم التربية والذكاء هذه الصفات الثلاثة تحتاجها النجومية لكن الاستمرارية هي الأصعب.

على المستوى الشخصي، كشفت ماغي انها مرت بأكثر من مرحلة صعبة في حياتها غير الوعكة الصحية التي ألمت بها مؤخرًا، لكن بالصبر والصلاة استطاعت ان تتخطى الصعاب.

وعن شخصية سحر في مسلسل “للموت”، أكدت ماغي ان دورها في المسلسل كان نقلة نوعية لها في مسيرتها الفنية وذلك بسبب الجهد الكبير الي أخذه الدور منها اضافة إلى التحضيرات الكثيفة التي خضعت لها.

ولفتت ماغي أن “سحر” فتاة تعرضت لمآس عديدة من صغرها ولم تنصفها الحياة. في داخلها غضب كبير بسبب المتاجرة بها، كما أنها ناقمة على الحياة ولديها رغبة في الانتقام من الرجال.

وهل ستكمل شخصية “سحر” بنفس الايقاع بالجزء الثاني، أجابت ماغي “يمكن أكتر”.

وعن أكثر شيء أحبته أو كرهته بشخصية “سحر”، أجابت ماغي مباشرة أنها أحبت قوة سحر ولم تكره فيها أي شيء، كما أنها تعذُر تصرفاتها في بعض الاماكن.

وردًا على سؤال ماذا أضاف التمثيل الى حياتها، اجابت ماغي “أن كل ما يتعلق بالتصوير هو متعة كبيرة لها”.

وأي من الشخصيات أحب أو أسهل بالنسبة لها “الشخصيات الايجابية أو السلبية”؟ أكدت ماغي أنها تحب الشخصيات الكوميدية على الرغم من صعوبة اضحاك الناس لكن هذا طبعها في الحياة، أما التراجيديا فهو صعب عليها حيث تعمل على التقاط الشخصية والتحكم بجسدها خاصة انها تميل الى الكوميديا.

وعن الشخصية التي أثرت بها، كشفت ماغي أن الشخصية التي لعبتها في فيلم “بيبي” أثرت بها كثيرًا. أما في المسلسلات هناك شخصية “عنبر” بمسلسل “ثورة الفلاحين” أثرت بها كثيرًا ايضًا.

وبعد تقديمها مسلسل “كفى”، وموقفها من قضية تعنيف المرأة، أكدت أنها من الاشخاص الحاملين لواء هذه القضية ومسلسل “كفى” قصة حقيقية حيث استطاعت من خلال هذا المسلسل ان تقدم رسالة توعية لأن الفن رسالة.

وهل تفكر مع زوجها المنتج جمال سنان صاحب شركة “ايغل فيلمز” في انتاج روايات لبنانية لكتاب لبنانيين؟ أجابت ماغي “طبعًا كل هذه الأفكار سبق وتم طرحها وهي قيد الدرس وانشالله تصبح قيد التنفيذ”.

كما كشفت ماغي الى أنها أصبحت تحب الجلوس بمفردها قائلة “أأمن وأريح”، مشددة أنها مكتفية بعدد قليل من الاصدقاء وتستمتع معهم.

وردًا على سؤال هل بالوسط الفني المنافسة تصبح مؤذية وشرسة وأحيانا لا أخلاقية؟ أيدت ماغي كلام زاهي. ولفتت انها عاشت مرحلة رفضت هذه الفكرة لكنها اكتشفت لاحقًا ان هناك صعوبة في تصديق هذا الكلام مع العلم أنه يوجد أشخاص “لذيذين” لكن علاقاتها آمنة أكثر عندما يكون هناك مسافة بين الطرفين.

وعن اصدقائها الحقيقيين سمّت ماغي بالتمثيل جيسي عبده، باسم مغنية، وسام صبّاغ وطارق سويد، أما في الفن سمّت نوال الزغبي.

وردًا على سؤال هل تشجع الزواج المختلط خاصة أنها وجمال سنان من ديانتين مختلفتين وذلك انطلاقاً من تجربتها؟ أجابت ماغي بـ طبعًا أشجع على الزواج المختلط. وتابعت أنها وجمال تزوجا منذ 19 سنة وانجبا ولدين واصبحا راشدين وقد يتزوجا من غير ديانتهما. الشعب ليس لديه أي مشكلة بين بعضه البعض، لكن الطائفية والمذهبية متحكمة بهذا البلد وأتباع سياسة “فرق تسد”.

كما اشارت ماغي أنها ارتاحت مع كل الممثلين الذين صورت معهم اعمال درامية. كما عبّرت عن اعجابها بالفنان المصري احمد حلمي الذي لم تتعامل معه في السابق، مشددة ان حلمي يتنقل بين الكوميديا والتراجيديا بطريقة محترفة. واصفة اياه بالاستاذ.

وردًا على سؤال كم خدمت الدراما المشتركة الدراما اللبنانية؟ أكدت أن الدراما المشتركة نفعت الجميع وخدمت الدراما اللبنانية لكن القوة في الاستمرارية واثبات قدراتنا على صعيد الممثلين، والاخراج والانتاج. مشيرة أن الحرب اللبنانية أثرت بشكل سلبي على الدراما اللبنانية بالوقت الذي ازدهرت فيها الدراما في البلدان المجاورة.

وردًا على سؤال في الاعمال المشتركة النجوم الشباب من سوريا النجمات من لبنان فمتى يحصل العكس؟ أكدت ماغي ان هذه التركيبة ليست مفروضة وقد لا تستمر الى ما لا نهاية وحاليًا هناك أعمال تصوّر تتضمن العكس خاصة ان سوريا تضم نجمات وفي لبنان نجوم شباب “بياخدوا العقل”.

على صعيد الغناء، كشفت ماغي خلال اللقاء أن الغناء كان بالنسبة لها يحتل المرتبة الأولى في مسيرتها الفنية لأن منذ صغرها تحب الغناء للسيدة فيروز وقد سبق لها وحازت على ميدالية ذهبية عن فئة السيدة فيروز، لكن عندما دخلت الجامعة ودرست تمثيل واخراج لأجل الغناء لكن عندما مثلت أحبت التمثيل وأكلمت في هذا المجال.

ماغي لم تنس الغناء وقدمت اغنيات خاصة لمشاريع اجتماعية وهي الآن بصدد تحضير أغنية اجتماعية تتحدث عن واقع معين تكشف عن التفاصيل لاحقًا.

وختمت ماغي حديثها انها حققت الكثير من احلامها لكن لا زال امامها الكثير لتحقيقه. شاكرة عائلتها واهلها واصدقاءها وزوجها جمال سنان الذي له دور كبير في حياتها ومنحها عائلة جميلة وهو الذي يعطيها الأمل بلبنان بسبب حبه لهذا البلد.

تخلل الحوار مداخلة للممثل والكاتب طارق سويد الذي تحدث عن الصداقة التي تجمعه بماغي بوغصن منذ 20 سنة وكيفية تطورها عبر السنين، إذ وصف طارق علاقتهما بالعائلية وقال “ماغي صديقة بكل معنى الكلمة وهي حقيقية وصداقتنا بعيدة عن المصالح”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com