طوني عيسى يصرّح: كمّ الاحترام بين الممثل السوري واللبناني في كواليس تصوير “النار بالنار ” يفوق الخيال… وكم تقاضى عن دوره؟ 

تحدّث الممثل اللبناني، طوني عيسى، عن مشاركته بشخصية “زكريا” بمسلسل ‘النار بالنار” الذي يعرض طيلة شهر رمضان ٢٠٢٣.

فبعد أن تلقى تهنئة من الممثلتَين نادين نسيب نجيم وسيرين عبد النور على أدائه في “النار بالنار”، شكر طوني عيسى نجيم وعبد النور وهنأهما على تاريخهما الحافل بالأعمال المشرّفة.

وأشار عيسى مع الزميل دومينيك بو حنا عبر “بودكاست قبل وبعد” على LBCI، إلى أن مهنة التمثيل مهنة صعبة. مضيفًا انه لا يمانع ان يكرهه الناس بشخصيّة معينة، وبالتالي فمن منظوره الخاص ان من الضروري أن يكرهه الناس بشخصية “زكريا” بالتحديد التي يجسدها في “النار بالنار”، كونه يُجسّد دور رجل متطرف دينيًا، متزوج من قاصر وذو طابع داعشي ولأنه ضد هذه الأفكار ويرفض وجودها في المجتمع أراد تجسيد الدور بهدف تسليط الضوء على الشخصية لتبيان سيّئاتها.

ولفت طوني انه عندما عُرض عليه الدور  فكّر كثيرًا قبل الموافقة عليه الى أن تيقّن انه دور جديد لم يقدّمه في السابق وينطوي على  الكثير من الرسائل.

أما في حال صادف امثال “زكريا” في حياته والذين وصفهم بالمتحّجرين عقليًا، يفضّل الابتعاد عنهم وتجنّب الدخول معهم بمشاكل.

وكشف “عيسى” انه ناقش نص “النار بالنار”مع المخرج محمد عبد العزيز كون برأيه يملك النظرة الفنية والرؤية الواضحة للنص، خاصة أن الشخصية تضم الكثير من التعقيدات بالإضافة الى أن المخرج له يد بالنص وقد وجّه له تحية على العمل الصعب الذي قام به.

أما في ما يخصّ ورشة الكتّاب، فبرأيه إذا كان الكتّاب متضامنين متحدين لكتابة فكرة وتقويتها هذا الأمر سيضيف الى العمل وهو نوع من الغنى خاصة ان لكل شخص رأيه وفكرته.

وبالنسبة للأجر الذي تقاضاه، لفت طوني عيسى ان الفنان عندما يتعب ويجتهد في عمله يتقدم بإسمه فلا يمكنه التراجع الى الخلف وبالتالي اجره سيكون معروفًا.

كما استشهد طوني بالتصريح السابق للمنتج صادق الصباح الذي قال فيه بأن الدراما  تساهم بدخل كبير جدا على البلد. واضاف “عيسى” أن الدراما هي واجهة البلد وواجهة لبنان وبالتالي هذا القطاع يحتاج إلى الدعم من الجهات المعنية، موجهًا بذلك تحية لكل شركات الإنتاج المؤمنة بهذا البلد بظل الظروف الصعبة.

كما واشار إلى ان كمّ الاحترام بين الممثل السوري والممثل اللبناني في كواليس تصوير “النار بالنار ” يفوق الخيال.

أما في ما يخص البوستر الرسمي للمسلسل الذي ظهر فيه عيسى بحجم اصغر من عابد فهد وجورج خباز، قال بأن الموضوع لا يزعجه كون دوره ليس بحجم أدوارهما، وهو اختار هذه الشخصية لما لها من وقع خاص في المسلسل وهي تدخل في سياق الأحداث لتأدية مَهمّة معينة. أما الفكرة الأساسية للمسلسل تدور حول أبطاله عابد فهد،جورج خباز، كاريس بشار، طارق تميم وغيرهم من الممثلين، مؤكدًا “اخدت حقي وزيادة”.

كما استذكر دوره  في “عشرين عشرين” والنجاح الذي حققه رغم تأخر ظهوره إلى الحلقة ٢٣.

وفي سياق ٱخر، بعد تصريحاته الأخيرة التي أثارت امتعاض الجهات الداعمة للمرأة على خلفية رفضه الزواج من مطلّقة، وضع طوني حَدّاً للموضوع قائلاً بأنه كان يعبّر عن رأيه الشخصي ولم يجرح أحد وكل فرد حر برأيه في حال لم يتهجم على غيره.

أما في يخص عصر “السوشال ميديا” برأيه أن النجاح قبل ظهور مواقع التواصل الاجتماعي كان أجمل. مع العلم أن مواقع التواصل ساهمت بنجاح الكثير من الناس البعيدين عن الإعلام والأضواء وخاصة في تطبيقَي تيك توك وانستغرام ولكن هذا الأمر لا يخفف من وهج الممثل القوي.

ولفت أن كل شخص يتعرّض له دينياً أو لزوجته أو لشقيقته أو لابنته عبر مواقع التواصل “اكيد بلوك”.

كما تمنى طوني ألا ترث ابنته عنه صفة العصبية، معبّرًا عن إعجابه بأغنية “عليك عيون” واهداها الى زوجته.

أما المرة الأخيرة التي بكى فيها كانت بعد رؤيته شخصاً يعرفه يقف في الشارع لكسب المال والأمر اثّر به كثيرًا.

كما كشف طوني عيسى أنه تقاضى أجرًا مرتفعًا خلال مشاركته في فيديوكليب النجمة شذى حسون مؤكدًا انه يحب أن يختتم مسيرته الفنية مع النجمة جوليا روبرتس.

في الختام بشّر طوني بأحداث نارية في الحلقات المقبلة من مسلسل “النار بالنار”.

نشير أن مسلسل “النار بالنار” بطولة النجوم: عابد فهد، كاريس بشار، جورج خباز، زينة مكي، طوني عيسى، طارق تميم. القصة لرامي كوسا، سيناريو وحوار ورشة الصباح  للكتابة، إخراج محمد عبد العزيز وإنتاج شركة الصبّاح.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com