“تيليتون سطوح بيروت” ينطلق اليوم… وهذه تفاصيل الحالات الإنسانية

ينطلق “تيليتون سطوح بيروت” الذي تنظمّه جمعية “سطوح بيروت” بنسخته العاشرة بعد ظهر اليوم، الجمعة 23 كانون الأول، بدءًا من الساعة الرابعة بعد الظهر عبر شاشة الـOTV، وعلى صفحات مواقع التواصل الإجتماعي التابعة للجمعية، ولمؤسّستها ورئيستها، الإعلامية داليا داغر.

وكما عاهدتكم جمعية “سطوح بيروت” بالعمل طيلة 10 سنوات بشفافية مطلقة، تنشر إليكم فيما يلي، تفاصيل الحالات الإنسانية التي ستتبنّاها هذا العام، والتي ستكون بحاجة الى دعمكم وتبرعاتكم من أجل إنقاذ حياتها:

1-جو شوقي خويري: العمر 16 عام. (الحالة الإجتماعية: سيئة وجو لديه 3 أخوة والوالد يعمل بلاط).

الوضع الصحي: يعاني من مرض سرطان في الخصيتين والرئتين، بحاجة لعلاج كيميائي على مراحل ولسحب أنسجة وزرع نقي العظم لكي يشفى، كلفة العلاجات والعمليات 100 ألف دولار.

2-ماريا عثمان: العمر ٥ سنوات. (الحالة الإجتماعية: توفي والدها منذ أشهر بأزمة قلبية لأنه لم يعد يحتمل ضغط الديون والوضع المعيشي والصحي المتردي، تسكن العائلة في عكار وتتكبد مصاريف التنقل الى المستشفى في بيروت، الوالدة لا تعمل وتعيش الآن في منزل أهلها مع ماريا وشقيقتيها).

الوضع الصحي: مصابة بالسرطان في الجيوب الأنفية، فقدت نظرها في العين اليمين ولم تكن العائلة قادرة على معالجتها، بحاجة  للعلاج الكيميائي وخمس جلسات أشعة لإزالة الورم وقد تحتاج الى عملية جراحية. كلفة العلاج 42 الف دولار.

3-كريستين ديلاميان: العمر ٧ سنوات. (الحالة الإجتماعية: والدتها اضطرت الى ترك العمل للبقاء الى جانبها و الحالة المادية للعائلة صعبة).

الوضع الصحي: تعاني من السرطان في الدماغ الذي يضغط على عصب العين ما أثر على نظرها، تحتاج الى علاج كيميائي لمدة سنة كاملة. كلفة العلاج 25 الف دولار.

4-زينب خروبي: العمر ٣٧ عامًا. (الحالة الإجتماعية: أم لولدين أعمارهم ١٤ و١٥ عامًا، الحالة المادية للعائلة صعبة مما استدعى نقل الأولاد من المدرسة الخاصة إلى المدرسة الرسمية، يعمل زوجها في تركيب البرادي).

الوضع الصحي:مريضة سرطان في الغدد اللمفاوية يؤثر على القلب، تخضع لجلسات مكثفة من العلاج الكيميائي، كل جلسة عبارة عن ٣ جرعات ل ٣ أيام، تحتاج بين ٤ و٦ جلسات وقد تحتاج إلى عملية إذا لم ينجح العلاج الكيميائي. كلفة العلاج 3 ألاف دولار.

5-هايا حجازي: العمر ٢٠ عاماً. (الحالة الإجتماعية: تسكن حاليا في بيت أهلها والمدخول الوحيد هو راتب أخيها بعدما خسر والدها عمله).

الوضع الصحي: تعاني من سرطان الدم، علمت به للمرة الاولى حين كانت تتحضر لولادة ابنها أحمد، اصيبت باكتئاب حاد لانها بعيدة عن طفلها، تحتاج إلى زرع نقي العظم لكي تشفى من المرض. كلفة العملية 80 الف دولار.

6-شربل فهد: العمر ١٤ عامًا. (الحالة الإجتماعية: والده يعمل كسائق تاكسي ولاتستطيع العائلة تأمين كلفة فحوصات الدم ولا كلفة الأدوية).

الوضع الصحي: يعاني من سرطان الدم، انتهى من المرحلة الأولى من العلاج وهو الآن في مرحلة الـ maintenance والتي تستغرق سنتين ونصف. كلفة العلاج لمدة سنتين و نصف يعادل ال 45 الف دولار

7-أديل عون: العمر 53 سنة. (الحالة الإجتماعية: تعيش وتهتم بشقيقيها وليس لديها الوقت الكافي للعمل، الأخ الأكبر سمير 75 عامًا، يعاني من إعاقة في يده وجفاف في الدماغ, والأخ الأصغر نبيل 73 سنة ، يعاني من مرض السكري ، ولديه ورم في الدماغ و الذي يأثر بشكل كبير على نشاطه و هو شبه مشلول، ادخل الى مأوى ليحصل على العناية اللازمة).

الوضع الصحي: تعاني من سرطان الثدي، خضعت لعدة عمليات جراحية من 5 سنوات، تتابع الآن علاجاً بالأدوية ينتهي في شهر حزيران 2023 ، تكلفة الدواء 50 دولارًا لكل 28 يومًا وتعاني أيضا من ترقق العظم. الأسرة بحاجة إلى مصاريف معيشية – تقدرب 2000 دولار شهرياً  ما يعادل ال 24 ألف دولار سنويا.ً

­­8-مخائيل داغر: 63 العمر عامًا. (الحالة الإجتماعية: كان يعمل كسائق أجرة و يعيش الآن في كوخ على الشاطىْ، تعاني زوجته من سرطان الثدي و تعيش حاليا مع أخيها نظراً لسوء وضعها و عدم تمكنها من العيش في مكان تملؤه الرطوبة ، العائلة مؤلفة من 3 أولاد, 2 منهم يعملون بأجور زهيدة ولا تكفي لتغطية مصاريفهم اليومية و الادوية يعيشون  مؤقتأ عند خالهم).

الوضع الصحي: يعاني من نشاف الشرايين، خضع لعدة عمليات منها في القلب و عملية بتر لرجله من موضع الركبة و هو بحاجة الآن لعملية جراحية  ضرورية لبترها من فوق الركبة. كلفة العملية 7 الاف دولار.

9-مريم ادريس: العمر 50 سنة. (الحالة الاجتماعية :صعبة جداً ومأساوية ولديها ابنة من ذوي الاحتياجات الخاصة العقلية، وكهرباء بالرأس).

الوضع الصحي:  تعاني من السكري وفشل كلوي، لديها كسر بالكاحل ويحتاج لعملية دقيقة ومن الممكن أن يتطور لعوارض سيئة تصل إلى قطع رجلها كلفة العملية 7 الاف دولار.

10-هدى دهان: العمر65 سنة. (الحالة الاجتماعية: تهتم برعاية أحفادها الثلاثة بعد وفاة والدهم وهجر والدتهم لهم، كما أنّ ابنها من ذوي الاحتياجات الخاصة، حاول ابنها البحث عن عمل من دون جدوى بسبب وضعه الصحي. أحفادها كانوا في مدارس الـsos  ووصلوا لمرحلة اصبحوا فيها غير مؤهلين لاكمال دروسهم في هذه المدارس، علما أن اثنين منهم يعانيان من امراض تحتاج لادوية مستمرة كالاكتئاب وكهرباء الرأس. تهتم جمعية “سطوح بيروت” بهدى وأحفادها منذ ٤ سنوات).

الوضع الصحي: تعاني من إنسداد حاد في شرايين الجسم وتقلص في وظيفة عضلة القلب، ما يستدعي مراقبتها باستمرار من قبل طبيب القلب والالتزام بالأدوية المطلوبة. الكلفة السنوية 25 الف دولاراً.

11-شيمان شماس: العمر ٣٣ عامًا. (الحالة الإجتماعية: يتيمة الأهل لا معيل لها، وتعمل بالحرف اليدوية في المنزل لتأمين معيشتها).

الوضع الصحي: تعاني من مشكل في القلب، ولديها التهاب رئوي، وتضع الأوكسيجين باستمرار، تفقد الوعي مرارًا و تنزف من اذنيها ما يستدعي نقلها إلى المستشفى ودخولها العناية الفائقة أحيانًا، تعاني من كسور في العمود الفقري جراء وقوعها نتيجة فقدانها للوعي، هي بحاجة لعلاج دائم واهتمام و متابعة صحية ونفسية. كلفة العلاج 20 ألف دولار.

للتبرع لـ”تيليتون سطوح بيروت” 2022، إليكم الخطوات التالية:

BLOM BANK: IBAN (LB04 0014 0000 3202 3532 3016 2615), swift: BLOMLBBX

Beneficiary: 3a Stouh Beirut

– يمكنكم زيارة موقع الجمعية الاكتروني والتبرع من خلاله:  www.stouhbeirut.org   او عبر خدمة OMT INTRA لتحويل الأموال داخل لبنان اسم المستلم  Stouh Beirut

-كما يمكنكم زيارة مكاتب الجمعية في منطقة الزلقا والتبرع شخصيا Centre Promenade – الطابق الثاني.

لأي إستفسار يمكنكم الإتصال على الرقام الآتي:

70-385311

70-385301

ويمكنكم المشاركة في دعم التيليتون على مواقع التواصل من خلال هاشتاغ #عشرسنينعشرةعمر و #TelethonTen

تجدون مرفقا:

رابط الصفحة الرسمية لجمعية “سطوح بيروت”: https://www.facebook.com/StouhBeirut/

رابط الصفحة الرسمية لمؤسّسة ورئيسة الجمعية الاعلامية داليا داغر: https://www.facebook.com/Dalia.E.Dagher

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com