الفرنسية كريستينا تظفر بكأس منصور بن زايد للقدرة

حققت فارسات الامارات انجازاً جديدا حين توجت الفارسة علياء احمد محمد الصبوري على صهوة الفرس”زعامة”  لإسطبلات (ام.ار.ام) بالميدالية الذهبية لسباق كأس “ام الإمارات” للقدرة للسيدات، فيما توجت  الفرنسية كريستينا التيميراس على صهوة “جيرولا دو كويركوس بطلة لسباق كأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة المفتوح لمسافة 122 كلم “نجمتين”، فيما نال المنتخب الفرنسي الميدالية الذهبية لكاس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات، والتي أقيمت يوم أمس الأول في اليوم الثاني من فعاليات مهرجان نيجروبولس لسباقات القدرة في فرنسا برعاية رئيسية من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي لسباقات الخيول العربية الأصيلة، ومواصلة للنجاحات العالمية التي حققها المهرجان على مدار السنوات الماضية تحت شعار «عالم واحد، 6 قارات، أبوظبي العاصمة».

وتألف المهرجان من ثلاث سباقات متضمنة كأس سمو الشيخ منصور بن زايد للقدرة المفتوح لمسافة 122 كلم “نجمتين” CEI**،وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات لمسافة 122 كلمCEIO **، وبطولة العالم للخيول الصغيرة في سن 7 سنوات لمسافة 122 كلم، وجميعها تقام بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية.

وتمكنت الفارسة البطلة علياء الصبوري من اجتياز كل الصعاب وبذل مجهود سخي في السباق مسجلة زمن وقدره  6:14:34 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 19.54 كلم/ساعة.

وجاءت في المركز الثاني ونالت الميدالية الفضية الفارسة الاورغوانية سيسيليا جارسيا على صهوة “تيس دو ميلي” للالي كامب مسجلة 6:27:02 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 18.91 كلم/ساعة.

وحلت في المركز الثالث والميدالية البرونزية الفارسة الفرنسية لودفين بونوت على صهوة “رمالة دو ميسي” لباتريس بونوت، مسجلة 6:33:14 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 18.16 كلم/ساعة.

وتمكنت الفارسة الإماراتية نوف عبدالرضا من احتلال المركز التاسع وإكمال السباق بنجاح.

مراحل السباق

تميزت المرحلة الأولى بالسرعة الكبيرة والتي تصدرتها الفارسة علياء الصبوري بزمن 1:51:12 ساعة، وحلت ثانية الفرنسية انيس انتوين بزمن 1:52:12 ساعة، وفي المركز الثالث الاوروغوانية سيسيليا جارسيا بزمن 1:52:16 ساعة.

وفي المرحلة الثانية واصلت الفارسة علياء الصبوري تصدرها بزمن 3:21:57 ساعة، وحلت ثانية فرانس رومان بزمن 3:26:30 ساعة، في المركز الثالث سيسيليا جارسيا بزمن 3:27:16 ساعة.

وفي المرحلة الثالثة أكدت الفارس علياء الصبوري على صهوة “زعامة” زعامتها في الصدارة بزمن 5:07:40 ساعة، وحافظت على المركز الثاني فرانس رومان بزمن 5:12:07 ساعة، وفي المركز الثالث سيسيليا جارسيا بزمن 5:28:07 ساعة.

البطولة المفتوحة

و فازت بالمركز الأول في كاس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان المفتوح لمسافة 122 كلم الفارسة الفرنسية كريستينا التيمراس، على صهوة جيرولا دو كويركوس، مسجلة زمناً قدره 6:03:19  ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 20:14 كلم /ساعة.

وحلت في المركز الثاني ونالت الميدالية الفضية الفارسة الإماراتية اليازية خالد الرميثي على صهوة “سلام بانكتول” لإسطبلات ند الشبا مسجلة زمنا وقدره6:04:28 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 20.08 كلم/ساعة.

فيما حلت في المركز الثالث ونالت الميدالية البرونزية الفارسة البلجيكية اليزابيث هاردي على صهوة “رفاج دو ساليودور” مسجلة زمنا وقدره 6:19:00 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 19.31 كلم/ساعة.

مراحل السباق

وكانت المرحلة الأولى لمسافة 35 كلم والتي تم ترسيمها بالأعلام الخضراء الفاتحة قد شهدت تقارب بين الفرسان واحتلت الفارسة الفرنسية لورا سوجير المركز الأول بزمن 1:45:35 ساعة، وحلت في المركز الثاني بفارق 5 ثواني الفارسة اليازية الرميثي بزمن 1:45:40 ساعة وفي المركز الثالث الاسباني ديفيد بيلييه بزمن 1:4:44 ساعة.

وفي المرحلة الثانية لمسافة 30 كلم والتي تم ترسيمها بالأعلام الزرقاء تقدمت إلى المركز الأول اليازية الرميثي بزمن 3:22:28 ساعة، وتقدمت من المركز السادس إلى الثاني الفرنسية فيرجيني اتجر بزمن 3:23:15 ساعة، فيما تقدم من المركز 11 الى الثالث راشد صغير الكتبي بزمن 3:23:20 ساعة.

وفي المرحلة الثالثة لمسافة 30 كلم والتي تم ترسيمها بالأعلام الخضراء حافظت اليازية الرميثي على المركز الأول بزمن 5:05:00 ساعة، وتقدمت من التاسع إلى الثاني لورا سوجير بزمن 5:05:23 ساعة، وحافظ على المركز الثالث بزمن5:05:34 ساعة الفارس راشد صغير الكتبي.

بطولة فرق السيدات

وتمكن المنتخب الفرنسي من الفوز بالميدالية الذهبية لبطولة كأس “أم الإمارات” لفرق السيدات، بعد نجاحه من إكمال السباق، واحتلال فارساته الثلاث المراكز السابع والثامن والـ12 على التوالي، في أقل توقيت وقدره 21:09:43 ساعة.

ونال المركز الثاني والميداليات الفضية، منتخب اسبانيا حيث احتلت فارساته المراكز الخامس والـ15 والـ16  في توقيت إجمالي وقدره 23:22:43 ساعة.

فيما عبس الحظ لمنتخب الإمارات بعد ان احتلت الفارسة علياء الصبوري المركز الأول ونوف عبدالرضا المركز التاسع، وانسحبت كل من شذرة الحجاج، عفراء السويدي، وعلياء الخفاجي.

التتويج

عقب ختام السباقات قام هزاع الكعبي نائب رئيس بعثة باريس لسفارة الإمارات بفرنسا، وعدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي ابوظبي للفروسية، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيول “ايفهرا” رئيسة لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية”افهار”، ومسلم العامري مدير إسطبلات الجزيرة 1ة2،واحمد القبيسي مدير إدارة التسويق والاتصال في مجلس أبوظبي الرياضي بتتويج الفرسان الفائزين.

البطلة :زعامة صنعت الفرق

فرنسا ()

أكدت الفارسة علياء الصبوري بطلة سباق ام الامارات للسيدات، بان السباق كان صعب والأرضية زلقة، إلا أن الجو كان رائعا بسبب زخات المطر الخفيفة، واشادت بالفرس “زعامة” التي صنعت الفرق من بداية السباق الى نهايته، وبالرغم من المنافسة القوية من الفارسة الفرنسية الا انني اجتزت الاختبار بنجاح.

ومن جهتها أكدت الفارسة اليازية الرميثي بانها سعيدة بالمركز الثاني الذي حققته في كاس منصور بن زايد للقدرة خاصة بأنها أول مشاركة دوليه لها خارج البلاد.

الكعبي

فرنسا ()

أشاد هزاع الكعبي نائب رئيس بعثة باريس بسفارة الدولة في فرنسا بالدور الكبير الذي لعبه مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في إعلاء شأن الجواد العربي مشيدا بالعلاقات المتميزة في ما بين دولة الإمارات وفرنسا.

كما ثمن مبادرة «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للطفولة والأمومة، لاهتمامها بالعنصر النسائي وإبراز دورها الحضاري والرياضي من خلال بطولة العالم للسيدات للخيول.

وقال ان هذه اللقاءات الرياضية تلعب دورا كبيرا في تقوية العلاقات الثنائية، مشيرا إلى أن العلاقات بين الإمارات وفرنسا ليست مقصورة على الجوانب السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية فقط وأيضا فإنها تشمل العلاقات الرياضية بين جميع فئات المجتمع في فرنسا والإمارات، من خلال تلك المهرجانات الرياضية.

صوايا:

فرنسا ()

أكدت لارا صوايا المديرة التنفيذية للمهرجان :”بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بتطوير السباقات المختلفة للوصول بها الى افضل صورة، فأن السباقات حققت نجاحاً كبيراً على مستوى المنافسات، ومن حيث الإقبال الكبير على المشاركة الذي بلغ 205 فارسا وفارسة من 14 دولة، وافردت الصحف الفرنسية في صفحاتها الاولى اخبار وصور المهرجان.

وقالت صوايا:” فخورون بالفارسة علياء الصبوري التي هي احد ممثلي منتخب الإمارات وفازت بسباق غال على القلوب، وسوف يتم تكريمها يوم 13 نوفمبر المقبل في ابوظبي، بالإضافة إلى حلول الفارسة اليازية الرميثي في المركز الثاني في  كاس منصور بن زايد للقدرة.

وأشارت بان سباق جوهرة تاج زايد البالغ جائزته 1.2 مليون يورو، سوف يشهد مشاركة النجوم الاميركية “باديز داي” و”ساند فيكتور” ابطال جولات الجوهرة الثلاثية، بالإضافة إلى الفرس “اوسوم”، علما بان الجولة الثالثة من الجوهرة الثلاثية لكاس زايد في اميركا ستقام للمرة الاولى في نيوجيرسي العام المقبل.

وأضافت بان المهرجان على موعد مع معرض الصيد للفروسية حيث تبلغ مساحة “جناح المهرجان” 3750 م.م وسيقام خلال المعرض مزاد للخيول برعاية جمعية الإمارات للخيول العربية، وسيكون هناك ندوات تثقيفية بجمال الخيول العربية.

النعيمي:

فرنسا ()

أكد عدنان النعيمي أن مهرجان نيجروبولس للقدرة بفرنسا نجح في تحقيق أهدافه، حيث أسهم بصورة إيجابية في توطيد العلاقات بين أسرة سباقات القدرة في العالم، و زيادة الروابط الأخوية بين الفرسان، واختتم موجهاً الشكر لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، على دعمهما لرياضة الفروسية، من خلال السباقات التي يشملها مهرجان سمو الشيخ منصور، وتقام في جميع قارات العالم.

القبيسي:

فرنسا ()

أكد احمد القبيسي مدير إدارة التسويق والاتصال في مجلس أبوظبي الرياضي بان المهرجان يعتبر أفضل دعاية إعلامية وترويجية سياحية للدولة، حيث أسهم هذا المهرجان في وضع الإمارات على خارطة الرياضة العالمية، وخاصة في سباقات الفروسية بمختلف أنواعها، وخاصة الخيول العربية الأصيلة وسباقات القدرة.

العامري:

فرنسا ()

أكد مسلم العامري مدير إسطبلات الجزيرة 1 و2 وإسطبلات الوثبة ستد بفرنسا، أن توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان برعاية هذا المهرجان، تأتي انطلاقاً من حرص سموه بدعم تلك السباقات لتكون جنباً إلى جنب مع سباقات السرعة الخاصة بالخيول العربية، التي يرعاها مهرجان سموه، ونجحت في عودة البريق للخيل العربي في العالم، وفاقت شهرة المهرجان أرجاء العالم، وبالتالي فالهدف من رعاية سباقات القدرة أن تنتشر وتزيد سباقاتها وتشهد إقبالاً على المشاركة فيها.

واستطرد العامري مؤكداً أن مشاركة 205 فارساً وفارسة في سباقات المهرجان تعد عاملاً إيجابياً، وشهدت السباقات تنافسا مثيرا بين الفرسان، واستحق الأبطال الفوز.

نقل مباشر  من ياس

وتم نقل أحداث المهرجان على الهواء مباشرة عبر قناة ياس، كما حظي المهرجان بمتابعة عالمية من خلال نشر أخبار ومشاهدة السباقات والمؤتمرات على موقع ستريم لايف للمهرجان.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com