البورتوريكي رومان بطلاً للجولة 5 لمونديال “أم الإمارات” للفرسان المتدربين

توج الفارس البورتريكي إفين رومان على صهوة الجواد “إماراتي” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وبإشراف جيمس اوين، بطلاً للجولة الخامسة من سباق مونديال “أم الإمارات” لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين “إفهار” لمسافة الميل، و الذي أقيم أمس الأول بمضمار لنجفيلد العريق بالمملكة المتحدة، والذي يقام ضمن فعاليات النسخة الثامنة للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة الذي واصل تألقه العالمي على ميادين السباقات في جميع قارات العالم، تحت شعار “عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة”.

ويقام المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات».

واستقطب السباق البالغ طوله 1600 متر، والذي تبلغ قيمة جائزته 20 ألف يورو، 10 فرسان وفارسات من سلطنة عمان، الأردن، ألمانيا، فرنسا، أميركا، بورتوريكو، استراليا، المملكة المتحدة، ايرلندا، والسويد، وتميز السباق بالإثارة والتشويق، خاصة أن الجميع كان يسعي للفوز والتأهل للنهائيات التي ستقام في 13 من شهر نوفمبر المقبل بمضمار نادي أبوظبي للفروسية.

وجاء السباق مثيرا حتى الوصول إلى عمق المستقيم قبل أن يطلق الفارس البورتريكي العنان لجواده “إماراتي” ليتخطي منافسيه ويفوز بفارق عنق عن الفارس الايرلندي كيث موريارتي على صهوة “الجواهر” لستيف بلاك ويل، وبإشراف نفس المالك.

وتمكن البطل من قطع مسافة السباق في زمن وقدره 1:47:03 دقيقة، فيما جاء الفارس العماني يحي الحمداني على صهوة الجواد “منبهر” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وبإشراف جيمس اوين في المركز الثالث بعد أن تصدر السباق لفترة طويلة، ولكن لم يكمل بنفس القوة التي بدأ بها السباق بعد أن كان قاب قوسين أو ادني من تحقيق الفوز.

البطل : فخور بالفوز من أول مشاركة دولية

وأعرب البطل إفين رومان عن فخره بالفوز بالجولة الخامسة من مونديال ام الامارات للفرسان المتدربين والتأهل للنهائيات في ابوظبي، وهي اول مشاركة خارجية له وتقدم بالشكر إلى المهرجان الذي أتاح الفرصة للفرسان المتدربين لخوض مثل هذه المنافسات غير المسبوقة والتي حققت نجاحات ضربت شهرتها الآفاق حيث كان يتمني المشاركة فقط ناهيك عن الفوز الذي تحقق.

وعن مجريات السباق قال بأنه التزم بتوجيهات المدرب الذي يعرف جواده بشكل كبير وبالفعل لم يخيب الظن وتجاوب بصورة فورية عندما طلبت منه الانطلاق وبالرغم من المنافسة القوية إلا إنني نجحت في تحقيق فوز سيظل عالق بأذهاني لفترة طويلة.

الفوز رقم 13

ومن جهته أشاد المدرب جيمس اوين بالفوز الذي تحقق بهذه الجولة المهمة في رزنامة سباقات الفرسان المتدربين، وقال بانه الفوز رقم 13 لخيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم هذا الموسم بالمملكة المتحدة.

حضور رفيع

شهد السباق حضور رفيع تقدمه سعادة سليمان حامد المزروعي سفير الدولة لدي المملكة المتحدة، وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، ود. عبدالله الريس مدير عام الأرشيف الوطني، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيول “ايفهرا” رئيس لجنة سباقات السيدات والفرسان المتدربين في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية “افهار”، واحمد القبيسي مدير إدارة التسويق والاتصال بمجلس ابوظبي الرياضي، وأعضاء من سفارة الإمارات بلندن، وجيني هاينز نائب رئيس الاتحاد الدولي “افهار” واماندا سميث مدير جمعية الخيول العربية بالمملكة المتحدة.

 نقل مباشر عبر ياس

وحظي المهرجان بمتابعة عالمية ونقل على الهواء مباشرة من خلال قناة “ياس” الرياضية، ونشر أخبار ومشاهدة السباقات والمؤتمرات على موقع ستريم لايف www.sheikhmansoorfestival.com

سليمان المزروعي :

تعدد النشاطات وتنوعها للمهرجان عكس سمعة طيبة للإمارات

لندن ()

أكد  سعادة سليمان حامد المزروعي  سفير الدولة لدي المملكة المتحدة بان مهرجان  سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية  يتميز بتعدد النشاطات وتنوعها سواء في سباقات الخيول العربية او المؤتمرات او جوائز دارلي لام الإمارات او سباقات السيدات والفرسان المتدربين الذي عكس سمعة طيبة للإمارات وكان له مردود لمحبي الفروسية بشكل عام  وسباقات الخيول بصفة خاصة.

وأكد سعادة السفير بان الجمهور البريطاني عاشق لسباقات الخيول، ويحب الاطلاع على التراث من خلال سباقات الخيول العربية، والمهرجان العالمي عكست الوجه المشرق الإمارات كبلد محب للخيول والسباقات وهذا امر مهم جداً، خاصة ان هناك سباقات صاحب السمو رئيس الدولة، وكأس زايد، وجميعها مهمة كقيمة مضافة.

وعن مونديال “أم الإمارات” سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين او سباق السيدات، أصبح إضافة مهمة للفرسان وبدأ ينتشر بين العائلات، وهو في حد ذاته نجاح غير مسبوق.

وفي نهاية حديثه تقدم بالشكر والتقدير لجهود سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، ووصف السباق بالمبادرة الخلاقة، لا سيما والجولة تختص بالفرسان المتدربين.

العواني: مكاسب ورسائل مهمة للمهرجان

لندن ()

أشاد عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي بالمشاركة المميزة للخيول والفرسان في الجولة الخامسة من مونديال أم الإمارات، حيث شهد مشاركة فرسان جدد من بورتوريكو والاردن، وعمان ويعد من المكاسب والرسائل المهمة التي خرج بها المهرجان ممثلة بالاهتام بالفرسان المتدربين الذين هم نجوم المستقبل.

وأكد العواني بان الرعاية الكريمة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان والدعم والاهتمام بموهبة الفرسان المتدربين على صهوات الخيول العربية، يحفزنا في مجلس أبوظبي الرياضي بتعليمات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس المجلس بدعم والاهتمام بالخيول العربية.

ومن جانبه أشاد أحمد القبيسي مدير إدارة التسويق والاتصال بمجلس أبوظبي الرياضي بالمشاركة العربية في الجولة الخامسة والتي شهدت حلول الفارس العماني يحي الحمداني في المركز الثالث متمنيا التوفيق لجميع الفرسان العرب.

صوايا:

بدأ التسجيل لسباق جوهرة تاج زايد

سباق المتدربين مهم لنجوم المستقبل

لندن ()

ومن جانبها أكدت لارا صوايا بان توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ودعم أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، بتطوير سباقات الفرسان المتدربين، أصبحت السلسلة من أهم السباقات لنجوم المستقبل.

وأشادت بالفوز الذي حققه الفارس البورتوريكي إفين رومان الذي يشارك للمرة الأولى خارج بلده، وهو لازال صغيرا في السن مما يعد احد المكاسب المهمة لسباقات الفرسان المتدربين.

وأضافت على غرار قدوتنا في الفارسات سمو الأميرة هيا بنت الحسين، شهدنا اليوم أول مشاركة للفارسة الأردنية اميلي نصيب التي سوف يتم دعوتها للمشاركة في النهائيات في ابوظبي عاصمة الخيول العربية والفرسان المتدربين في العالم، بمشاركة 16 فارساً وفارسة.

وعن سباق جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان البالغ جائزته المالية 1.2 مليون يورو والذي يعد اغلى سباق للخيول العربية في العالم وسيقام بالتزامن مع نهائيات النسخة الثامنة للمهرجان يوم 13 نوفمبر المقبل، قال صوايا بان الدعوة أصبحت مفتوحة للخيول ذات التصنيف العالي الراغبة في التسجيل في الإدخالات الأولية.

واختتمت بان فرنسا سوف تشهد اعتبارا من يوم 23 سبتمبر الجاري مونديال القدرة المخصص للخيول الصغيرة في سن سبع سنوات، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق سيدات القدرة وكأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة برعاية رئيسية من المهرجان العالمي للخيول العربية وبإشراف الاتحاد الدولي للفروسيةFEI.

ترويسة

تتألف سلسلة مونديال أم الإمارات للفرسان المتدربين من 7 سباقات، وتحتضن العاصمة أبوظبي في 13 من شهر نوفمبر المقبل النهائيات بالتزامن مع الموسم الإماراتي الجديد.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com