المخرج زياد خوري شنّ هجوماً على المخرجين المزيّفين

عن المكتب الاعلامي: بعد 25 سنة من العمل قرّر أن يتكلّم، الطّائر انتفض وقصد برنامج “العمر مشوار” ليتكلّم ويفتح كلّ أوراق المخرجين “المزيّفين” كما وصفهم.

المخرج والملحّن زياد خوري خرج عن صمته وتحدّث للدّكتور عماد عبيد عن الـ 25 سنة، عاتب وتفاجأ وتأثّر.

البداية كانت مع طفولة زياد الذي خسر والده الذي كان يعاتبه دائمًا هو والدته على طيبة قلبه الزّائدة وتذكّر كيف كان يشاهد الأفلام ولا ينظر إلى القصّة بل إلى طريقة تحرّك الكاميرات وتفاعل الممثّلين وكان لزوج خالته المخرج غسّان رستم الفضل في دخوله هذا المجال، كما تذكّر مرحلة الـ LBC ومرافقة السيّدة فيروز في جولتها الأميركيّة وقال: هذا نيشان أحمله طيلة حياتي، شهرًا كاملاً برفقة الـ DIVA كما صوّر عملاً للرّاحل وديع الصّافي وقال: هؤلاء فنّانون يتعاطون الفنّ بتواضع وليس كفنّاني اليوم!

سأل د. عماد ضيفه عن المدرسة التي تحدّث عنها زياد وخرّجت الكثيرين من المخرجين وهنا جادَ واستنفر زياد وقال: ” أنا علّمت الكثيرين من المخرجين، حتّى الأجهزة لا يعرفون أنواعها، تخيّل كنّا نتّفق على حركة ما بيننا ليعرف ماذا يقول على الـ SET، وعندما استفزّه د. عماد قال: بدّك خبرك اكتر في أحد المدّعين الإخراج كان صديقي وكنت في أحد الفيديو كليبات أضع DOP زياد خوري ولا أريد أن أوقّع اسمي كمخرج ومن باب الضحك قال لي ضع اسمي أنا وهذا ما حصّل وصدّق نفسه أنّه مخرج!

كثر فاجأوا زياد في حلقته المخرج فادي حدّاد أثنى على عمل زياد وقال له: تأخرت كي تأخذ قرارك كان عليك أن تتولّى الإخراج من زمن، الشّاعر منير بو عسّاف ايضًا اثنى على أخلاق زياد وقد جمعته أعمال من كلمات منير وألحان زياد وتذكّرا معًا أغنية “أيّام الغرام” لكاتيا حرب التي انضمّت وفاجأت زياد الذي كان أوّل لحن له معها وأغنية “حبّك أجمل غنيّة”، كذلك فاجأه المؤلّف الموسيقي خليل ابو عبيد واحتفل الجميع بكليب “شوفيني” الذي صُنّف كأفضل كليب لشتاء 2015 حسب احصاءات FOX MUSIC، وعندما غمز د. عماد قائلاً: كم دفعتما لتحصلا على ذلك؟ أجابا معًا: ليه معنا مصاري تندفع، والله العظيم تفاجأنا بالخبر!

نعم أم لا؟
– ندمان على الـ 25 سنة؟ لا
– سأصبح المخرج رقم 1 في عالم الكليبات؟ نعم
– سأخرج مسلسلات واعمال دراميّة؟ نعم
– أسست شركة لحفظ حقّي وخوفًا من الغد؟ نعم
– تصريحاتي ستضرّ بي؟ لا
– مغروم؟ لا
– مع الزّواج المدني؟ نعم
– في لبنان كلّ “مين إيدو إلو” وبحاجة إلى نقابة للمخرجين؟ نعم
– إرضاء الفنّانين أمر صعب؟ لا
– يوجد TATOO على جسمك؟ (تفاجأ زياد وقال: شو عرّفك؟) وبعدها اعترف إنّه يوجد وشمان وواحد منهما على قلبه وهو اسم حبيبته السّابقة!

عن آخر أعماله تحدّث زياد وعبّر عن اعتزازه بالعمل مع النّجم معين شريف والأصداء الرّائعة التي حصدها وأهمّ شهادة من سلطان الطّرب جورج وسّوف وأمل أن يكون هناك تعاون جديد بينهما، كذلك عمله مع صابر الرباعي ونقولا سعادة نخلة وغيرهما…

من أفضل؟
– مخرج كليبات؟ فادي حدّاد
– فنّان؟ ملحم زين
– فنّانة؟ شيرين عبد الوهاب
– ملحّن: مروان خوري

زياد ختم متوجّهًا إلى الدّكتور عماد عبيد قائلاً له: خطير إنت يا دكتور، بحديثك الرّاقي والمهذّب تُخرج كل الكلام دون عناء، فعلاً هذا هو “مشوار عمري” الله يسامح كلّ شخص استغل طيبة قلبي وانتظروا “زياد” جديدًا وأعمالاً مميّزة.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com