خاص- قبل ايام من المهرجان الاضخم في لبنان ماذا كشفت المنتجة المنفذة كارلا عاد شاهين والمنتج جو قزي عن حفل بياف؟‎

خاص – في اطار التحضيرات الجارية على قدم وساق من اجل مهرجانات بيروت الدولية للتكريم بياف الذي سيبث عبر شاشةMTV للسنة الثانية على التوالي، وللاطلاع اكثر على هذا الموضوع اتصل موقع “بصراحة” بالمنتجة المنفذة كارلا عاد شاهين، المنتجة للمهرجان والجندي المجهول في محطة MTV حيث اكدت ان فريق العمل يعمل بجهد وكفريق واحد خاصة ان بياف هو المهرجان الاضخم في لبنان نظراً للاشخاص المهمين المكرمين، بالاضافة الى الاسماء المهمة التي تقدم الجوائز. كما لفتت ان الانتاج ضخم جداً كالعام الماضي. واضافت “شاهين” ان ما يميّز المهرجان هذا العام ان mtv كان لديها متسعاً من الوقت كي يحضّروا اكثر  للمهرجان على عكس العام الماضي ان لناحية التقارير او لناحية الافتتاحية او الافكار المبتكرة.

وهل افتتاحية المهرجان ستكون كالعام الماضي  غير تقليدية ، اكدت شاهين ان معظم المهرجانات العالمية في الغرب لم يعد اي منها يأتي براقصين عند الافتتاح لجذب الانتباه. ولفتت الى انه بمجرد ان يقال “بياف” هذا يكفي كي نعلم ان هناك الكثير من الاسماء المهمة في العالم ستكون حاضرة لذلك لا نحتاج الى نوع من الابهار لجذب المشاهد. واشارت الى ان الديكور ايضاً بسيط بدون مبالغة. واكدت ان الافتتاحية ستكون رائعة وستأتي على مستوى الشخصية المكرمة بهذه الدورة من بياف اي الراحلة صباح.

وعن سبب اصرار محطة MTV على اختيار الاسطورة صباح لتكون هي الشخصية التي تقدم لها هذه الدورة من المهرجان خاصة ان هناك مهرجانات ستكرم الشحرورة قبل مهرجان بياف فلم يكن بالامكان تفادي هذا الموضوع كي لا يكون هناك مقارنة بين التكريمات،اكدت شاهين ان اختيار السيدة صباح كان بالتنسيق مع رئيس مهرجانات بياف الدكتور ميشال ضاهر ومع لجنة مهرجانات بياف حيث اكدت انها تنسق مع اللجنة حول كل شيء سيبث على الهواء مباشرة. واشارت انه لا يمكن ان يقطع المهرجان دون ان نكرم السيدة صباح تكريماً خاصاً وعلى الرغم ان هناك الكثير من كبارنا رحلوا الا ان صباح تركت فراغاً كبيراً في الفن اللبناني.

وعن التشابه بين بياف والمهرجانات الاخرى، قالت شاهين ان بياف سيكون مختلف كلياً وسيعطي صباح قيمتها ويقدرها على قدر مستوى السيدة صباح.

وتابعت شاهين ان المهرجان سيتخلله مفاجآت على صعيد الاسماء المكرمة خاصة ان هناك الكثير من اللبنانيين لا يعلمون ان هذه الاسماء العالمية هي من اصل لبناني فـ “بياف” يسلط الضوء على هؤلاء المبدعين الذين رفعوا اسم لبنان في الخارج.

وعن المشاكل والصعوبات التي تواجهها كمنتجة، اكدت شاهين ان الضغط الذي يسبق المهرجان هو الاصعب خاصة انها تتلقى الكثير من الاتصالات من اشخاص يريدون ان يكونوا جزءاً من هذا المهرجان الضخم، اما لناحية التقنيات والنقل المباشر فأكدت ان محطة “ام تي في” على قدر هذه المسؤولية الكبيرة.

وعلى اي اساس يتم اختيار مقدم ومقدمة المهرجان خاصة انهما وجه المهرجان الاول، اكدت “شاهين” في البداية ان المذيعين والمذيعات سيكونوا على قدر المسؤولية ويجب ان تكون وجوههم معروفة، كما لفتت ان اختيار مقدم ومقدمة المهرجان يعود الى ادارة MTV ودائماً خيارها يكون صائباً.

وهل هناك شرط ان يكون مقدم او مقدمة المهرجان من اسرة محطة ام تي في كي يقدما المهرجان، قالت شاهين “افضل نعم… ولكنها ليست قاعدة”

وطلبت المنتجة كارلا عاد شاهين من الجمهور ان يتابع المهرجان ليلة 12 حزيران المقبل ليستمتع بهذا الحفل اللبناني العالمي.

وشكرت كل من ساعدها في الانتاج بالاضافة الى د. ميشال ضاهر واللجنة والصحافية باتريسيا هاشم المسؤولة الاعلامية للمهرجان ولفتت الى ان النقاش بين الجميع هو الاهم كي نصل الى المهرجان ونقدمه بطريقة ناجحة جداً. كما تشكرت المنتج جو قزي الذي يساعدها كثيراً، ايلي احوش الذي يعمل على “سكريبت”، جان نخول الذي يهتم بالتقارير والمخرج كميل طانيوس الذي عودنا على لمسته الخاصة والمميزة.

وفي النهاية كشفت كارلا حصرياً لبصراحة ان مفاجأة الافتتاحية سيتخللها غرافيكس و3D كما حصل في برنامج “رقص النجوم”.

بدوره اكد المنتج جو قزي ان مهرجانات بياف هذا العام هي استكمال لسلسلة طويلة بدأت منذ ست سنوات ومستمرة، خاصة ان بياف مهرجان راقٍ ومحترم ويجب ان يتطور كل عام ولا شك في ان هذا العام سيكون مميزاً ومختلفاً.

كما اكد ان العام الماضي كانت محطة مفصلية للمهرجان الى جانب الاسماء التي تكرّم كل عام وهي مهمة جداً فالعام الماضي اكتسب المهرجان لناحية الصورة والانتاج بعداً جديداً ملفتاً للانظار. وقال ان المهرجان منذ العام الماضي اصبح من اهم المهرجانات التي تستقطب الأضواءً ومن اهم المهرجانات التي تجذب على مستوى لبنان والمنطقة. كما ان المهرجان يقام في اهم نقطة بلبنان اي “الزيتونة باي” وهي واجهة بيروت البحرية لبيروت.

وتحدث “جو” عن التفاصيل التي اضيفت الى المهرجان ان لناحية المسرح الذي سيكون اجمل هذا العام، بالاضافة الى اهداء الدورة السادسة من المهرجان للسيدة صباح ستكون مميزة ومبدعة.

واكد ان مهرجان بياف يُكرم بالاسماء الـعشرين المكرمين في الدورة السادسة نظراً لضخامة الاسماء.

واكد ان مهرجانات بياف نظراً لضخامتها سيطلق وزير السياحة ميشال فرعون مهرجانات الصيف في لبنان من مسرح بياف.

وتابع جو ان الجميع يترقب هذا المهرجان والسجادة الحمراء و”الفاشين بوليس” بالاضافة الى غرافيكس مميز جداً . واضاف جو ان هناك اربع ساعات من النقل المباشر وسيكون الاحتفال سريعاً ولن يمل المشاهد من المتابعة، يبدأ عند الساعة 6.15 على السجادة الحمراء لغاية الساعة 8 موعد نشرة الاخبار المسائية ليعود وينطلق المهرجان الساعة 8.30 وتمتد السهرة على ساعتين ونصف فقط وكل المشاهدين سيتابعون المهرجان كاملاً ولن يملوا.

وعن التنسيق بينه وبين لجنة مهرجانات بياف، اكد “قزي” انه صلة وصل بين المحطة واللجنة لأنه منتج للمهرجان وفي نفس الوقت عضو في لجنة بياف حيث اكد انه على تنسيق تام مع الادارة وكل المشرفين على هذا المهرجان الضخم واشار الى ان هناك جسدين مختلفين في هذا الموضوع.

وكشف ان MTV لا تتدخل في اسماء المكرمين لأن لجنة بياف اجتمعت لعدة اشهر وكما اكد في السابق د. ميشال ضاهر ان هناك 200 اسم تم طرحها والتداول بها ولكن التميز والابداع هو عنوان المهرجان وان كل مبدع سيكرم مع الوقت واكد ان كل عام الاسماء تكون مبدعة ومميزة.

وعندما تم اختيار الاسماء المكرمة من قبل اللجنة رفعت الاسماء الى محطة ام تي في، ومن هنا بدأ العمل فكل مكرم حسب اختصاصه للعازف يحضر له لوحة معينة وللغناء لوحة اخرى. كما كشف جو قزي ان المهرجان رصد له انتاج ضخم جداً وان اهم الشخصيات من كافة الفئات والمجالات ستحضر المهرجان.

وعن الشق الترفيهي، اكد “قزي” ان السهرة التي ستقدم يجب ان تكون كاملة متكاملة وستكون مميزة ومنوعة وسريعة وكشف انه سيكون هناك اكثر من لوحة لفنانين لبنانيين وعرب بالاضافة الى عازفين من لبنان والعالم.

واكد ان من ضمن الاسماء المكرمة هناك اسماء لبنانية رائعة ستكون مفاجأة السهرة خاصة عندام كرمهم العالم في الخارج سيكون جميلاً ان يكرموا في بلدهم لبنان ايضاً.

وكشف جو قزي حصرياً لبصراحة ان تحية بياف للاسطورة صباح ستكون مختلفة عن باقي المهرجانات وستكون مليئة بالابهار والجمال خاصة ان مسيرة صباح كانت مليئة بالعذابات والانجازات والصدمات وبقيت ارزة من لبنان واغنت المكتبة الفنية بأهم الاغاني الخالدة.

كما لفت “قزي” الى ان ميشال فرعون سيطلق مهرجانات الصيف في لبنان من بياف حيث اكد ان “فرعون” سيتوج كل المجهود الذي قام به ويطلق رسمياً مهرجانات لبنان من مسرح بياف ويلقي الضوء على كل هذه المهرجانات من مهرجانات الارز وصولاً الى بيت الدين والزوق وجونيه وكل المدن اللبنالنية.

وعما اذا كان منحازاً الى احد المكرمين ويحب ان يقدم له جائزة، اكد “قزي” ان ميشال ضاهر طلب منه ان يكون من بين المكرِمين ولكن مسؤوليته كبيرة خاصة ان هذه الليلة يكون هناك ضغط كبير علينا. واكد ان كل المكرمين يعنون له الكثير.

وهل من الممكن ان تكون هويدا ابنة الشحرورة حاضرة في المهرجان، اكد “جو” ان عائلة الشحرورة وكل من رافقها سيحتضنون بياف كما بياف سيحتضن الاسطورة وان هويدا ستكون موجودة خاصة ان الشحرورة هي نجمة بياف.

وان وضعت عائلة صباح شروطاً على المهرجان، اكد جو ان العائلة كانت سعيدة بهذا التكريم خاصة ان صباح كان معروفة بدعمها لكل المهرجانات في لبنان في السابق ولا ترفض طلب اي صحافي. واكد ان اسم بياف سيلمع هذا العام لأن اسم الشحرورة معه. وقال ان عائلة الشحرورة راضية كل الرضى والدليل انها حضرت المؤتمر الصحفي الخاص بمهرجانات بياف.

 

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com