تغطية خاصة بالصور – مروان خوري يعلن افتتاح اكاديمية الموسيقى والفنون ولماذا وافق على احياء حفلين في كازينو لبنان؟

يارا حرب: بحضور حشدٍ كبير من اهل الصحافة والاعلام عقد ظهر امس مؤتمر صحافي للفنان مروان خوري في احدى صالات سيني مول في مجمع “لو مول”- ضبية، اعلن خوري من خلاله عن مشروع مشترك بينه وبين صاحبة شركة “كريستيز” السيدة كريستينا ماريا خاطر يحمل عنوان AMA او “أكاديمية الموسيقى والفنون” التي ستعمل وفق عنوان عريض الا وهو “الاخلاق في التعاطي” ! كما أعلن عن الحفلين اللذين سيحييهما على مسرح كازينو لبنان يومي الجمعة والسبت 13 و14 آذار الجاري.

قدم المؤتمر الزميل روبير فرنجية، ثم كانت الكلمة الاولى لصاحبة شركة “كريستيز” السيدة كريستينا ماريا خاطر فتوجهت الى الحاضرين قائلة: “نحن مجتمعون اليوم هنا للاعلان عن مشروع فني جديد يرعى المواهب الشابة والواعدة في مجال الفن والتي تعبر عن ثقافتنا وعن تراثنا بصورة عصرية. ” واكدت انه وفي الاطار نفسه تشارك شركة “كريستيز” بتنظيم حفل موسيقي تحت عنوان “بيانوراما” يحييه الفنان مروان خوري، ايماناً منهم برؤيته الموسيقية الجديدة وبضرورة العودة الى زمن الحفلات الغنائية الراقية والتي ترضي اذواق النخبة من الجمهور المتعطش لاصالة الفن…

وافصحت خاطر ان هذا الحفل يأتي صمن مشروع عمل اكبر مشترك بينهم وبين خوري ويحمل عنوان “اكاديمية الموسيقى والفنون”، والهدف من هذا المشروع تقديم أفضل تعليم لمختلف الفنون من غناء وتمثيل وعزف ورقص وغيرها… خاتمةً كلمتها بالقول: “نحن نؤمن ان هذه هي الطريقة المثلى لايصال صورتنا وثقافتنا ولنصبح جزءاً من عالم يتواصل بالموسيقى وهي ليست قضية ايمان فقط انما احساس بالمسؤولية تجاه ما يمثل انسانيتنا ووجودنا!”

اما الفنان مروان خوري فقد أشار في كلمته إلى أنه عرض عليه أكثر من مرة ان يعمل في مجالات مختلفة إلى جانب الغناء كامتلاك مطعم، ولكنه لم يجد نفسه في ذلك فانتظر العرض الذي يشببه ليزاول مهنةً اخرى الى جانب عمله الفني، فاتته الفرصة من شركة “كريستيز” في مشروع يعتبره طموحه في عالم الغناء، حيث سيصبح هناك أكاديمية تدرس التلاميذ أصول الغناء والموسيقى. منوهاً ان ادارة الاكاديمية ستكون للمايسترو جوزيف مراد.

وصرح بان لديه طموحاً كبيراً في المتابعة والسير قدماً بالاكاديمية اذ انه وبالاجمال ٦٠٪ من الاولاد لا يكملون دروس الموسيقى! واضاف: “هناك اتفاق مع عدة شركات انتاج منها شركة universal، وسنعمل على حث الموهبة الجميلة ومواكبتها للإنطلاق في عالم الغناء، ولن أتوانى عن تقديم كلمات أغنية أو لحن للموهبة الاستثنائية والمميزة التي أشعر أنها تستحق ذلك، وليس لكل الذين سينتسبون إلى الأكاديمية!” هذا و شدد مروان على ان العنوان العريض للاكاديمية سيكون “الاخلاقية بالتعاطي”! “كوننا بتنا نفتقدها كثيراً في أيامنا هذه في المجتمع الفني، وسأكون على قدر عال من الأخلاقية في تعاملي مع الأشخاص في هذه الأكاديمية”. ونوه ان هذه الاكاديمية الفنية ستهتم بتلقين الموسيقى والغناء، وستحتضن المواهب والاحلام، وستتبنى الطموحات “وتؤكد على المشاركة معي برؤية جديدة ترتكز على الفن القائم على خَلق وخُلق!”

وعند انتهاء المؤتمر كان لنا دردشة سريعة مع الفنان مروان خوري فاوضح ان الاكاديمية بدأت باستقبال الطلاب من عمر ٦ سنوات في مبناها الواقع في ادما، وانها توجه فني وتجاري في آن وسيقدم من خلالها طموحاته في الموسيقى من اجل عودة الفن الاصيل. ولكنه لن يدرس فيها فدوره لن يكون تعليمياً انما ادارياً وذلك ايماناً منه بالتخصص.

واكد في حديثه مع موقع “بصراحة” انه حين يتوسع عملهم في الاكاديمية يجب ان يكون هناك اشتراك اكثر لملحنين وشعراء وفنانين “فدائماً نطمح ان ننفذ هذه الافكار ولكن لم نجد لها بعد الصيغة المناسبة لأنه من الصعب في لبنان ان نجمع الملحنين او الفنانين مع بعضهم البعض، ولكن انا لدي هذا الاحساس وهذه الرغبة واتمنى ان اقابل بالرغبة نفسها من الزملاء انشالله! فلدينا شعراء وملحنين بجننوا! ولكن فلنبدأ بالخطوة الاولى ونحرص على المتابعة لنرى من هو فعلاً المتميز لانه يجب ان يكون هناك مكان للمتميز ، ففي هذا البلد لا يأخذ المتميز حقه كما يجب! فاتمنى ان يكون لهذا الموضوع اعتباراً مختلفاً !”

في سياقٍ منفصل أعلن مروان خوري عن الحفلين الذين سيحييهما الاسبوع المقبل بتاريخ 13 و 14 آذار الجاري على مسرح كازينو لبنان، تحت اسم “بيانوراما”، منوهاً انه مقل جداً في حفلاته في لبنان وذلك بسبب نوعية الحفلات التي تقام، اذ انه لم يكن يريد ان يقدم حفلة مع متعهد تقليدي هدفه تجاري بحت! “فحفلنا معنوي اكثر من تجاري”! وافصح ان طريقة تقديم الموسيقى في الحفل ستكون مختلفة اذ سيقدم نفسه بطريقة جديدة سواء سمعياً او بصرياً، معتبراً أن “هذا العمل رقصة جديدة لنوتات قديمة أحبها الجمهور وتعهدت “كريستيز” الشركة المنتجة للحفل بايصالها بفكر بعيد عن الانتاج المتداول والمبتذل”.

شاهدوا الصور

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com