تغطية خاصة- د. جمال فيّاض: الرابح في (اكس فاكتور) هو الخاسر في (اراب أيدول) ولهذا السبب احترم اليسا… ومن قصد بـ سئيل؟

حلّ الصّحافي والناقد الفنّي د. جمال فياض ضيفاً على برنامج “حرتقجي” الذي يقدمه الممثل “هشام حداد” مساء كلّ أربعاء على شاشة ال OTV.

صرّح د. فياض أنه متابع لبرنامج “أراب أيدول” معتبراً أن المناكفات بين السوبر ستار “راغب علامة” والفنانة “أحلام” مهضومة، وبرأيه من لا يشاهد هذا البرنامج فهو الخاسر لكونه يضمّ أصواتاً لافتة ومميزة جداً على عكس برنامج “اكس فاكتر” حيث تندرج الأصوات من سيّء الى أسوأ لافتاً الى أن الرابح بينهم هو الفاشل في برنامج “أراب أيدول”.

وبالنسبة للفتاوى غير المنطقية التي صدرت مؤخراً، وصف د. فياض هؤلاء الاشخاص الذي أصدروا هذه الفتاوى بالمجانين، وبرأيه أن هناك مخابرات تديرهم بهدف تدمير المجتمع العربي، فهؤلاء لا يمثلون الدّين الاسلامي الذي هو أعظم وأرقى من تلك الامور.

وبالنسبة لترشيح الفنان “راغب علامة” لاحدى الوزارات في الحكومة الجديدة، أشار “فياض” الى أنه حسب معلوماته أن”راغب” ليس لديه مانع، ذاكراً أن الرئيس “سعد الحريري” أعلن في احدى الاجتماعات أنه مُطالب باختيار “راغب” وزيراً، وبرأيه أن “راغب” من خلال علاقاته الدولية والعربية الواسعة بامكانه أن يخدم لبنان عبر وزارة معينة. ولكنّ تساءل هل “راغب” قادر أن يتخلى عن الفنّ ليكون وزيراً؟ وأضاف “فياض” أن هناك العديد من الفنانين يقومون بأعمال اجتماعية وانسانية أهمّ من الوزير ومنهم “راغب” و”عاصي الحلاني” كما أن هناك بعض الفنانين نالوا ألقاب سفراء ولكنهم لم يقدموا شيئأ، معرباً عن احترامه للفنانة “اليسا” التي تخلّت عن هذه الالقاب لكونها لم يُسمح لها بتقديم أعمالاً جدية خلال حملها اللقب.

وأشار د. فياض الى أنه تابع مقابلة الموسيقار “زياد الرّحباني” والفنانة “مايا دياب” مع الاعلامية “رابعة الزّيات” مسجّلاً عتبه على هذه المقابلة معتبراً أن “مايا” استطاعت من خلال “الدلع والغنج” أن تحصل على ألبوم من الفنان “زياد الرحباني”،لافتاً الى أنه لا يريد أن يحكم على الاغنيات قبل سماعها. واعتبر أن “مايا” تغني أفضل من “سلمى” التي أصدرت ألبوم “مونودوز” هذا يعني أن “زياد” يتعاون مع أناس لا يجيدون الغناء. وأضاف أنه كان يجب أن يُحكى خلال هذه المقابلة أكثر عن أعمال “زياد” الفنية، لافتاً الى ان اعداد هذه الحلقة لم يعجبه.

ومن جهة أخرى، اعتبر “فياض” أنه لا داعي للاخبار العاجلة التي تصدرها وسائل الاعلام عن العثور على عبوة في احدى المناطق، فيصدرون خبراً في وقت لاحق يفيد أن هذه العبوة كانت “كيساً من النفايات” فعليهم التأكد قبل أن يزرعوا جوّ التوتر بين الناس.

بالنسبة لجائزة الموريكس دور، رأى د. فياض أنها مثل كلّ الجوائز، فهو لا يستطيع أن يعلّق عن مصداقية الجائزة لكونه كتب خلال السنة الماضية مقالات ايجابية عن بعض الفنانين ونالوا جوائزاً معينة.

اما حول تغريدته عن الشخص “السئيل” الذي يشاهده على الشاشة ومن يقصد بذلك قال “فياض” انه كان يشاهد برنامج “صولا” الذي تقدمه الفنانة السورية اصالة.

وبالنسبة لتصوير حلقة خاصة من برنامج “أحلى جلسة”مع أِسرة مسلسل “جذور” تعرض على قناة lbci قبل أن تعرض قناة الجديد حلقة معهم يتم التحضير من برنامج “بعدنا مع رابعة”، مشيراً الى ان مشيراً الى ان الشيخ بيار الضاهر تدخل شخصياً لنيل هذه الحلقة التي تم تصويرها وستعرض قريباً، اعتبر أنه كان هناك فروسية بين الزملاء، مبدياً اعجابه بالمسلسل وتوقع أنه يحقق رواجاً مثل مسلسل “روبي”.

وانتقد اهل السياسة وتساءل كيف على السياسيين المحترمين اليوم أن لا يتمكنوا من الاتفاق على قانون الانتخاب؟

وسجل “فياض” عتبه على الاشخاص الذين ينتقدون ايران ولفت الى أن الدول العربية لم تتمكن من صناعة اي منتوج، بالرغم من وجود الثروات النفطية في اراضيها. واعتبر أن ايران دولة توتاليتارية الى حدّ ما، بظلّ وجود مرشد دائم أيّ الرئيس الذي لا يُغير.

نشير ان ليال ضو وماهر حداد يشاركان في تقديم الحلقة التي استضافة ايضاً زوجة اللواء علي الحاج السيدة سمر الحاج ومقدم النشرة الجوية في محطة Otv غريغوري عيراني .

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com