معاناة النجمة التركية بيرين سأت (فاطمة) على ام بي سي

ليس صحيحاً أن الإنسان عندما يحرم من نعمتي البصر والسمع معاً، يعجز عن تمييز الجمال، وينطبع عالمه الخاص باللون الأسود فيمنعه الاستمتاع ببقية الألوان، ويتمكن من الاستماع فقط لما يدور في خياله. فمن لا يؤمن بوجود المستحيل، قادر على تزيين حياته بأروع الألوان وأعذب الألحان، ويصر على أن لا حياة مع اليأس ولا يأس مع الحياة. هذا هو حال الممثلة بيرن سات، في فيلم “أيلا” الذي تعرضه MBC1 في جزئين. إذاً، بعدما رافق الجمهور معاناة النجمة التركية في الدراما الشهيرة “فاطمة”، سيعيش معها مأساة أخرى عندما ينطفئ بصرها وتصاب بالصمم وهي طفلة لم تتجاوز العامين، فلا تجد الشابة الضريرة من ينير ظلمة طريقها سوى “ماهر” الذي كرّس حياته لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، ولاسيما الشابة الجميلة “أيلا”، فيضي دنياها بألوان زاهية، في عمل درامي يدور في قلب التاريخ وفي قالب مشوق.

تنطلق أحداث الحكاية في خمسينيات القرن الماضي، في مدينة بويوكادا في تركيا، وتطرح قصة حياة الفتاة الصغيرة “أيلا” التي تصاب بالعمى والصمم بسبب مرض تصاب به في الصغر، وتعيش طفولة غاية في الصعوبة إلى أن تبلغ الثامنة من عمرها، عندما تلتقي بـ”ماهر” الذي يغير حياتها تماماً، ويصبح أستاذها ومرشد طريقها. هكذا، تشاء الظروف أن تضع في طريق الطفلة، هذا الرجل الذي عاش مأساة فقدان شقيقته التي عانت الأمرين بسبب إعاقتها، فكرس حياته لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة ومساعدتهم، لاسيما من حرموا نعمتي البصر والسمع. وينقلب حال “أيلا”، وتتحول من ماض عجزت فيه عن رسم أي صورة في ذهنها، وعانت عدم القدرة على التواصل مع الآخر، إلى حاضر ومستقبل مشرقين، ستأخذ فرصتها فيهما باكتشاف الجانب المضيء من حياتها، وتتمكن من رؤية الألوان والاستماع إلى الأصوات، رغم الإعاقة.

يجمع العمل كل من بيرن سات، وأوجور يوسيل، وعائشة بينغول، وتورغاي كانتورك، وهازار أرغوجلو، وميليس موتلوش، وياسمين كونكا وغيرهم.

يعرض فيلم “أيلا” في حزئين على MBC1، الثلاثاء 20 و27 كانون الثاني/يناير 2015، في تمام الساعة 06:30 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:30 ليلاً بتوقيت السعودية.

شاهدوا الصور

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com