تغطية خاصة – احلام أحرجت وائل كفوري، الشافعي تناسى المايسترو وحازم الشريف اراب ايدول 2014‎

10836351_10152832009145923_1910608002_n

خاص لبصراحة – بيروت :  انتهت حلقة يوم الجمعة ببعض التشويش والارباك خاصة بعدما اقتحم عدد من الشباب المتحمسين للمشترك الفلسطيني هيثم خلايلي مسرح اراب آيدول واحتضانه وهذا ما جعل بانابيلا هلال واحمد فهمي بالاسراع في اختتام الحلقة بعدما قالت اللجنة رأيها بـ “خلايلي” الذي اشعل الاجواء في ختام الحلقة التي طغى عليها اجواء الفرح خاصة لناحية النجم وائل كفوري الذي بدا مرتاحاً وخفيف الظل كالعادة بآرائه وتصرفاته وتعليقاته على المشتركين وهذا التصرف انعكس ايجاباً على الحلقة ورواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين ينتظرون اطلالة “كفوري” الليلة ضمن حلقة النتائج بفارغ الصبر خاصة وانه سيغني مجموعة من اغاني البومه الجديد “وائل”.
– في البداية، اطل المشترك محمد رشاد من مصر علينا بلونه الشعبي المميز بأغنية للفنان الكبير احمد عدوية “زحمة يا دنيا”. بجملة واحدة اختصر وائل كفوري اداء محمد رشاد وقال باللهجة المصرية “انت نجم الاغنية الشعبية انت نجم الـ 100 مليون”. من ناحيتها تمنت نانسي الزحمة بالتصويت والجمهور والنجاح لمحمد.في حين صمتت احلام وقتاً طويلاً وسحبت بطاقتين جديدتين وهما الذهبية والماسية ومنحت محمد البطاقة الذهبية بدون تردّد مهنّئةً إياه على الدوزان والغناء الصحيح واعتبر حسن الشافعي أنّ الآراء تختلف كثيراً بين أعضاء اللجنة على صعيد غناء اللون الشعبي، وإعتبر أنّ محمد يسير اليوم في الطريق الصحيح وعليه أن يستمع إلى الكلام الجميل من الجمهور. في إطلالته الثانية على مسرح اراب آيدول غنى “رشاد” “طاير يا هوا” للفنان الشعبي محمد رشدي. فمنحته احلام البطاقة الماسية وذلك بعدما اعطته في المرور الاول الكارت الذهبي معتبرة انها كانت على حق حين طلبت منه ان ينوّع في الالوان الغنائية. في حين اعتبر حسن الشافعي ان محمد رشاد فنان مهم “وحيعمل حاجة في مصر” اما نانسي عجرم فاكدت ان محمد محترف فنياً، اما وائل كفوري فراح يتلقى اتصالات وهمية مباشرة على الهواء تبين لاحقاً انها من قبل معجبات محمد رشاد ويطالبنه برقمه الخاص محاولاً التلميح الى الشعبية الكبيرة التي يحظى بها محمد.

-اطلقت احلام على وائل كفوري لقب الملك.

– حضر الفنان عصام كاريكا لتشجيع ابن بلده المشترك محمد رشاد.

اطل المشترك ماجد المدني من السعودية علينا بأغنية لفنان العرب محمد عبده “الاماكن”. اعتبر حسن الشافعي ان ماجد ادى الاغنية بطريقة جيدة جداً واكد انه من الاشخاص الذين يستحقون لقب اراب آيدول. بدوره اعتبر وائل كفوري ان اداء ماجد سليم جداً ولكن تمنى ان يخاطر باغنية بلون آخر. من ناحيتها اعتبرت نانسي ان ماجد يغني باحساس عالٍ جداً وانه يتطور حلقة بعد حلقة. اما احلام فعبرت عن فخرها كونها خليجية بسبب ماجد وقالت انه يحتاج الى اغنية خاصة وانه ابدع . في المرور الثاني، اطل علينا ماجد المدني بأغنية خليجية للفنان الكبير عبد الله الرويشيد “ابيك”، اكدت احلام ان ماجد اطربها جداً وطلبت من جمهورها ان يصوّت له وأجبرت وائل كفوري على تجيير اصوات جمهوره لماجد المدني أيضاً. بدوره اعتبر وائل كفوري ان ماجد المدني غنى بشكل جيد جداً واعتبر حسن الشافعي ان حلقة الجمعة “ملحمة” غنائية نظراً لجمال اداء ماجد المدني وباقي المشتركين والمنافسة المحتدمة بينهم. اما نانسي عجرم فأثنت على احساس ماجد المدني القوي واكدت انه ادى الاغنية بشكل جيد جداً.

-اطل المشترك عمار الكوفي من كردستان العراق بأغنية “من خم داريا” وهي اغنية باللهجة الكردية وهي المرة الثانية التي يؤدي فيها عمار اللون الكردي خلال البرنامج. اعتبر وائل كفوري ان صوت عمار اصيل وكردستاني “لا اول له ولا تاني”. بدورها اعطت احلام البطاقة الماسية لعمار لأنه اعجبها جداً. اعتبر حسن الشافعي ان عمار من اكثر المواهب اضطلاعاً على الفن. بدورها اكدت نانسي عجرم ان احساس عمار وصلها بدرجة عالية جداً. في المرور الثاني اختار ايضاً عمار الكوفي اللون العراقي وغنى لحاتم العراقي “أشوفك وين يا مهاجر”. قالت احلام لعمار “احسنت”. تمنت نانسي لعمار ان يتحقق حلمه وان يصبح نجماً كبيراً. اعتبر حسن الشافعي ان عمار لديه اشياء مختلفة جداً عن غيره ولديه ثقافات كثيرة فنصحه بان يختار جيداً الكلام واللحن لانه سيقدم شيئاً مختلفاً. عبّر وائل كفوري عن اعجابه بعمار طالباً ان ينضم الى احلام في اول رحلة متوجهة الى كردستان العراق.

-كعادته مازح وائل كفوري الجمهور في عدة لقطات ما اضاف جواً من المرح وخفف من حدة الجو الضاغط خاصة في الحلقة ما قبل الاخير من البرنامج وبدا مرتاحاً بتصرفاته “المهضومة” وهذا انعكس على رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين عبروا عن اعجابهم بتصرفات وائل كفوري التي كسرت حدة الحلقة.

-طلبت احلام من جمهورها ان ينتظرها بالموسم الرابع من اراب آيدول لأنها ستغني باللهجة الكردية وبذلك تكون قد كشفت انها جددت عقدها مع محطة mbc مع انه كان يجب ان يغير البرنامج لجنة تحكيمه لئلا يقع في التكرار والرتابة تاماً كما يحصل في النسخ الاجنبية منه.

-شاركت احلام بالغناء مع عمار الكوفي اغنية باللهجة كردية مباشرة على مسرح اراب آيدول كانت قد تعلمتها من مشتركة العام الماضي برواس حسين.

-اطل المشترك حازم لشريف من سوريا بأغنية للعندليب الاسمر عبد الحليم حافظ “قارئة الفنجان” فاعتبرت نانسي ان حازم يتمتع بكاريزما قوية ولديه حضور ولديه مقومات النجاح وقالت له “انت تسرق النظر والقلوب”. اعتبر وائل كفوري ان حازم لديه طلة نجم ولديه ثقة كبيرة على المسرح ويغني بشكل مرتاح جداً. ولفت الى ان حازم غنى كل الالوان لغاية الآن وقال له: “انت قوس قزح اراب آيدول لديك موهبة رائعة”. لفت حسن الشافعي الى ان حازم ادى الاغنية باحساسه وهذا جيد جداً في حين اعتبرت احلام انها تلذذت وهي تسمع حازم وقالت له “احسنت باداء الاغنية لديك طلة برنس” واعطته البطاقة الماسية لان صوته كالماس. في المرور الثاني، اطل حازم الشريف بأغنية للموسيقار ملحم بركات “بدك مليون سنة” في البداية اقتحم وائل كفوري المسرح والتقط صورة selfie مع حازم معتبراً انه يحلق عالياً ومنتهزاً فرصة أخذ صورة معه قبل ان يحقق الشهرة ويصبح نجماً كبيراً. اكد حسن الشافعي ان حازم سيصبح من اهم الاسماء على الساحة الفنية. وجهت نانسي تحية للموسيقار ملحم بركات وقالت لحازم “انت تستاهل النجومية” في حين اطلقت احلام على حازم لقب “روبن هود” لأنه يأخذ الألم الذي تعاني منه سوريا اليوم ويخفيه وينشر الفرح على المسرح.

وجّه حسن الشافعي تحية للفنان وديع ابي رعد على المجهود الذي يقوم به مع المشتركين وتجاهل جهود المايسترو ايلي العليا الذي يشارك في اختيار الاغنيات أيضاً وتمرينات المشتركين.

-كشف مقدّم ابرنامج احمد فهمي ان والدة حازم الشريف هي التي اختارت له اغنية “قارئة الفنجان”.

-مرة جديدة، احرجت احلام الجمهور وقالت لهم “يا انتوا بتحكوا يا انا بحكي”.

-دعم الفنان السوري قصي خولي ابن بلده حازم الشريف وغرد على صفحته الخاصة على موقع تويتر قائلاً : بدنا تصويت عل 26 قولوا الله لقوس قزح ل Arab Idol. وذلك كما وصفه وائل كفوري.

-اطل المشترك هيثم خلايلي من فلسطين بأغنية للنجم التونسي “اجمل نساء الدنيا” رافقه على البيانو الموزع الموسيقي ميشال فاضل. اعتبر حسن الشافعي ان هيثم خاطر باغنية “اجمل نساء الدنيا” ولكنه جميل جداً. وصفت نانسي عجرم هيثم بروميو وكان ينقصه جولييت واعتبرت انه حجز لنفسه مكاناً في النهائيات. بدوره اعتبر وائل كفوري انه يحب هيثم وبحب صوته.في حين اعتبرت احلام ان اختياره للاغنية خطأ كبير وكان عليه الا يخاطر في المرحلة النهائية من البرنامج. في الاطلالة الثانية، اختار هيثم خلايلي اغنية من “ألفلكلور الفلسطيني” اشعلت حماس الجمهور الذي رقص الدبكة ونالت اطلالته اعجاب لجنة التحكيم كثيراً.

-اقتحمت مجموعة من الشباب مسرح اراب آيدول بعد انتهاء هيثم خلايلي الغناء لتقبيله وهذا ما اربك الجميع فاضطروا الى اختتام الحلقة على الفور.

في النهاية لا يسعنا الا الجزم ان حازم الشريف هو الفائز بالموسم الثالث من “اراب ايدول” ولا يحتاج الامر الى الكثير من البحث والتكهن والفلسفة وهذا ما كشفناه منذ الحفل المباشر الثاني حيث بدا واضحاً ان هذا الشاب السوري الذي يتمتع بكل مقومات النجومية يحظى باهتمام نافر من قبل اعضاء لجنة التحكيم والقيمين على البرنامج وكأن اللقب أعّد سلفاً لسوريا لاعتبارات كثيرة لن أدخل في تفاصيلها اليوم مؤكدة ان حازم من اقوى المنافسين على اللقب ولكنه لا يتمتع بكاريزما يحتاجها كثيراً ليحقق نجومية كبيرة. ولعل لعبة التصويت اليوم هي التي ستفرض نفسها في الحلقة الختامية وان قرر المصريون التصويت ودعم ابن بلدهم محمد رشاد فأي قوة اخرى لن تقوى عليهم. وهذه المواجهة تتكرر اليوم كما في العام الماضي حين واجه محمد عساف الفلسطيني، المشترك المصري احمد جمال والمشتركة السورية فرح يوسف ولكن محمد عساف كان منافساً خطيراً بدعم لم يسبق له مثيل من قبل الشعب الفلسطيني الذي لم يدعم هيثم خلايلة في الحلقات السابقة ووقف اكثر من مرة في منطقة الخطر كذلك ماجد المدني . اما عمار الكوفي فقد يخترق التصويت بقوة لكنه لن يصمد امام قرار المصريين ان حسموا أمرهم وامام حازم الشريف المدعوم سلفاً… الا ان حصلت مفاجآت غير متوقعة البتة في التصويت فحينها فقط سيكون الفائز غير متوقع أيضاً.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com