بالصور والفيديو- أصالة افتتحت دورة الألعاب العربية 2011 في الدوحة بغياب سوريا… وبحضور (أبو مازن) قطر تعرض خارطة فلسطين غير مكتملة وتثير جدلاً وغضباً واسعاً

افتتح أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني دورة الالعاب العربية الثانية عشر في استاد خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة مساء الجمعة 9 ديسمبر بمشاركة 21 دولة وبغياب سوريا بسبب المشاكل السياسية بين البلدين.

وبحفل ضخم وأسطوري أدى نحو 700 فرد رقصات تقليدية من التراث القطري والعربي وأنشدوا أغنيات في عرض استخدمت فيه تقنيات حديثة.

وشاركت الفنانة السورية اصالة نصري في حفل الافتتاح وقدمت أغنية “حلم البطولة” التي رددها الجمهور معها ويقول مطلعها: حلم البطوله شارد بخيالي … نجمه خجوله تلمع ببالي … والشمس قالت لي للحلم مافي حدود …والسر حكيتلي بلون االذهب موعود … طير بلعالي وعلي … صوت النصر مسموع … علي بلعالي وخلي وطنك … اسمو مرفوع … حلم البطوله.

شاهد اصالة تغني “حلم البطولة”

وأثار حفل افتتاح دورة الألعاب العربية لسنة 2011 جدلاً كبيرًا وواسعاً بين المشاهدين على المنتديات العربي ومواقع التواصل الاجتماعي جراء عرض خريطة غير مكتملة لـ فلسطين تحتوي على الضفة الغربية و قطاع غزة فقط والذي اشار اليها البعض على انها فقط 22% من خريطة فلسطين المتعارف عليها وبأن الخريطة التي عرضت خريطة دخيلة وليست مقبولة واعتبروها اعتراف صريح بالكيان الاسرائيلي.

شاهد فيديو عرض الخارطة الفلسطينية

وهذه هي المرة الاولى التي تقام فيها دورة الالعاب العربية في بلد خليجي. ويشارك 5400 فرد في الدورة التي تستمر حتى 23 ديسمبر/كانون الاول.

شاهد الصور من حفل الافتتاح

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com