تغطية خاصة بالصور-مهرجان جونية الدولي واحة للسلام والفرح ونجمة مشعة وساطعة في السماء الملبدة بالغيوم‎

“جونيه رغم كل الشدائد والتحديات والظروف العصيبة سوف تبقى واحة للسلام والاستقرار والفرح ونجمة مشعة وساطعة في السماء الملبدة بالغيوم”

اعلن منظمو “مهرجان جونية الدولي” وجمعية “أصدقاء المدينة” (فيليبوليس) بالتعاون مع بلدية جونية انطلاق مهرجان جونية الدولي رغم الظروف الامنية الصعبة خلال مؤتمر صحافي في النادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL) وذلك برعاية وحضور وزير السياحة ميشال فرعون ورئيس جمعية تجار جونيه مارون بولس،الأمين العام لاتحاد النقابات السياحية جان بيروتي، قائمقام كسروان- الفتوح جوزف منصور،رئيس بلدية جونيه انطوان افرام والمجلس البلدي ومدير لجنة المهرجان السيد فادي فياض فضلا عن حضور بعض الفنانين المشاركين في المهرجان منهم الموسيقي الياس الرحباني والفنانة الين لحود اضافة الى رئيس ادارة ال”ام تي في”جهاد المر وصاحب شركة ستار سيستم الاستاذ امين ابي ياغي الى جانب حضور اهل الصحافة والاعلام.

بعد النجاح اللافت الذي حققته مهرجانات جونيه الدولية في السنوات الثلاث الماضية والشغف الذي أظهره جمهور حاشد حضر من مختلف المناطق اللبنانية ومن كافة الفئات العمرية محييا تعلقه بالحياة وحبا لها،ها هي الاستعدادات تكتمل من أجل إطلالة رائدة،لعروض متنوعة ومميزة هذا العام ومن خلال باقةٍ من الحفلات الموسيقيّة والنشاطات التي من شأنها أن تجعل صيف 2014 موسمًا لا يُنتسى.

وخلال المؤتمر قدم مدير لجنة المهرجان فادي فياض عرضا مفصلا للبرنامج الذي ينطلق يوم الجمعة 27 حزيران مع الحدث السنوي “الشعلة” ويتضمن عرضا نادرا وفريدا للألعاب النارية الذي يستقطب كل عام الآلاف على طول خليج جونيه في احتفالية ضوئية تبهر الأبصار،كما يليه مباريات في التصوير بين هواة ومتمرسين، تجمعهم بالإضافة إلى الموهبة، فرحة تغطية روعة هذا الحدث الخاطف للأنفاس،قائلا:”يتعهد مهرجان جونيه بإرضاء محبي الموسيقى من مختلف الأذواق، فهو يجمع بين الأصالة اللبنانية والإطلالة الفرنكوفونية والروك الأميركي والمواهب الشابة”.

اما البرنامج فسيكون على الشكل التالي:في السهرة الإفتتاحية، ليل الأربعاء 2 تموز 2014، ستملأ ألحان المايسترو الكبير الياس الرحباني، مجمع فؤاد شهاب”.
اما ليل الخميس3 تموز 2014، سيشعل صوت النجمة الفرنسية العالمية “ZAZ” أجواء مجمّع فؤاد شهاب، حيث ستؤدي أشهر أغنياتها مثل “Je veux” و”On ira”، لتمدّ كلمات وألحان وطاقة هذه الفنّانة الشابّة معجبيها بالحماس والغبطة المتجدّدة.

أيضًا لفريق الروك الأميركيّ، “Imagine Dragons”، الذي حصد نصيبه الوافر من النجاح في كلٍّ من حفل جوائز الغرامي 2014 وحفل توزيع جوائز الموسيقى الأميركية (AMA)، محطّة خاصّة في جونيه ضمن جولته العالميّة المنتظرة. ففي ليل الإثنين 7 تموز سيشهد مجمّع فؤاد شهاب أضخم وأكبر حفل “Rock” لصيف هذا العام.

وأخيراً، في آخر السهرات الغنائية، تستقبل مهرجانات جونيه فرقة The Voice في موسمه الثالث، يوم الخميس 10 تموز 2014، حين سيشتعل مجمّع فؤاد شهاب بأجمل وأعذب ثماني أصوات من البرنامج العالمي The Voice في نسخته الفرنسية، والذي اختار جونيه إستثنائياً لإحياء حفلته الوحيدة خارج فرنسا منهم المشترك اللبناني انطوني توما فضلا عن الفنانة الين لحود.

ليكون للبيئة حصتها ايضا من المهرجان فبعد الأصداء الإيجابيّة لليوم البيئيّ،يجدّد المهرجان صلته بالطبيعة هذا العام من خلال تكريسه يومًا أخضراً بامتياز،يحظر فيه تجوال السيّارات في أرجاء المدينة وتتخلّله نشاطات لجميع أفراد العائلة وذلك يوميّ السبت والأحد،5 و6 تمّوز 2014.

واعلن ايضا ان المهرجان سيتضمن نشاطات واستعراضات كرنفاليّة ومسيرات وعروض ومناسبات متنوّعة ومجّانيّة تُمتع جميع الأعمار وتسلّط الضوء على أبرز معالم هذه المدينة الجميلة وخليجها الرائع وجبل سيدة لبنان- حريصا، كما ستمنح السكّان فرصة لإعادة استكشاف منطقتهم، وتتيح للزائرين التعرّف على المدينة، وذلك يوم الجمعة 4 تمّوز 2014.

وكانت كلمة لنائب رئيس الجمعية منير افرام،باسم رئيس الجمعية نعمة افرام وكلمة لرئيس المجلس البلدي لمدينة جونية السيد انطوان افرام الذي وكلمة لوزير السياحة ميشال فرعون وكلمة مؤثرة من الموسيقي الياس الرحباني.

وكان لتواجد موقع بصراحة حديث خاص مع الفنانة الين لحود حول مشاركتها في هذا المهرجان حيث عبرت الاخيرة عن سعادتها التامة كونها تشارك من جديد في حدث ضخم لنشر الفرح في قلوب اللبنانيين قائلة:”انا فخورة انني سأشارك في هذا المهرجان الدولي على امل ان نصل الى هدف هذا الحفل الكبير الا وهو اسعاد الناس والتأكيد من جديد اننا وطن الحياة والحب والسلام.”

من جهته عبر الموسيقي الياس الرحباني مستشهدا بجزء من كلمته”الاوطان لا تقاس بمساحتها انما بعظمائها”مؤكدا ان لبنان بلد الحب والسلام والموسيقى والفن سيبقى رغم كل من يريد دماره ونشر الحرب والفتنة بلد المهرجانات والحفلات كاشفا ان ابنه غسان الرحباني سيقدم موسيقى جديدة ستشكل مفاجئة لدى الحاضرين”.

اما رئيس شركة”ستار سيستم “الاستاذ امين ابي ياغي الذي لطالما هدفه كان اعادة احياء هذا الوطن من خلال حفلاته الناجحة اكد ان هذا الحفل سينجح لان شعب لبنان متعطش لمثل هكذا مناسبات داعيا الجميع ان ينضموا وينسوا المشاكل ليستمتعوا سويا في لحظات من الحب والفرح والتسلية والمرح.”

نذكر ان تذاكر مهرجانات جونية الدولية تباع في كافة فروع الفيرجن ميغاستور و”بويري براس”في الكسليك.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com