بالصور- أزنافور وبيرغ… يضيئان مهرجانات جونيه الدولية 2012

برعاية وزير السياحة فادي عبود، وبحضور رئيس بلدية جونيه أنطوان افرام، أعلنت جمعية “فيليبوليس” اللبنانية اطلاق مهرجانات جونيه الدولية لعام 2012 ابتداءً من 29 حزيران المقبل وحتى 8 تموز المقبل.

وكشف رئيس جمعية “فيليبوليس” رئيس لجنة مهرجانات جونيه نعمة افرام ان مهرجان هذه السنة سيحمل معه لحظات شيقة جدا، إذ انه يستضيف أيقونات عالمية كالفنان الفرنسي شارل أزنافور الذي يحيي أمسية 6 تموز المقبل والفنان البريطاني كريس دو بيرغ الذي سيختتم المهرجان في 8 تموز في مجمع فؤاد شهاب الرياضي.

وأضاف: “التعاون بين المجتمع الاهلي والقطاع العام وما اثمره من مهرحانات ارتقت الى المستوى الدولي يمثل نموذجا وتجربة ناجحة جدا”. ولفت الى أن “الجهود التي تبذلها فيليبوليس من خلال من تحتضنهم من شابات وشبان يؤمنون بالعمل التطوعي قد ترجمت صورة بهية لما يريد هؤلاء الشباب رؤيته من صورة بهية للبنان”.

وكان قد استهل المؤتمر مدير الجمعية فادي فياض بالقول: “إن الأموال التي نجمعها من المهرجان يعود ريعها لتمويل نشاطات انمائية تساهم في تحسين نوعية الحياة في مدينة جونية”.

وتخلل الكلمة عرض شريط مصوّر تضمن أبرز محطات المهرجان من العام الفائت.

أما ممثل وزير السيحة ميشال حبيس فقال: “لقد نجحت اللجنة القيمة على تكريس مهرجانات جونيه على قائمة المهرجانات الدولية في لبنان. وتحولت بذلك الى حدث سنوي يساهم في اضفاء طابع ثقافي وفني مميز مما يعكس صورة راقية عن لبنان السياحة والحضارة والفن”.

وأضاف: “لقد اصبحت مهرجانات حونيه بمثابة احتفال سنوي ينتظره اللبنانيون كافة اصافة الى السياح والمغتربين. لقد نجحت جونيه هذا العام في استقطاب اسماء لامعة في الفن العالمي. بكل فخر تستضيف جونيه هذا العام الفنان المخضرم شارل ازنافور والفنان العالمي كريس دو بيرغ”.

وختم: “تدعو وزارة السياحة الجميع الى التمتع بروائع لبنان خلال الصيف المقبل الذي سيكون موسما ناجحا وناشطا”.

يذكر أن جمعية “فيليبوليس” التي يرأسها السيد نعمة افرام، سوف تحيي، تحت شعار “أحب جونيه”، سلسلة من الحفلات التي ترمي الى تسليط الضوء على فرادة المدينة وما تتمتاز به من موقع على البحر المتوسط.

يعد المهرجان بمفاجآت طال انتظارها في هذا الموسم، تبدأ باستعراض فني يجول في الشوارع الرئيسية للمدينة من 29 حزيران وحتى 1 تموز. وفي إطار الافتتاح، ستضيء مجموعة من اليخوت مرفأ جونيه في لقاء فريد على ان تظلل بالالعاب النارية على طول المرفأ وذلك عند العاشرة والنصف من مساء 29 حزيران.

سيتضمن المهرجان هذه السنة مجموعة متنوعة من الحفلات الموسيقية التي تلبي جميع الاذواق.

إن أعضاء جمعية فيليبوليس يعدون بتمضية أوقات لا تنتسى هذا الصيف في مدينة جونيه الفاتنة.

شاهدوا الصور

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com