برنامج (واتساب) حقّق طلب جمهور صابر الرباعي …فما هو؟

في حلقته الثانية و التسعين، عرض برنامج “What’s Up?” الذي يقوم بإعداده و تقديمه سيرج أسمر تقارير جديدة، فنيّة و منوّعة، بالإضافة إلى مقابلات خاصّة مع أبرز النجوم.
استهلّ سيرج الحلقة بخبر عن النجمة العالمية شاكيرا مفاده أنّ لشاكيرا مؤسّسة خيريّة في كولومبيا تُعنى بتعليم الأولاد الفقراء و تحمل إسم “Pies Descalzos”. كما أنّها تحبّ التعرّف على حضارات و لغات البلدان الأخرى بالأخصّ تلك التي تقوم بزيارتها. و في إحدى المرّات، قامت بحضور صفّ عن الـHistory of Western Civilization فتسجّلت تحت إسم إيزابيل مبارك قائلة للبروفيسور أنّها من كولومبيا، فأشار أسمر إلى أنّه يجب التعلّم من شاكيرا فأهمّ شيء هو الثقافة.

و أوّل تقرير في الحلقة هو تغطية لمسرحيّة “La princesse et l’officier” للنجم برونو طبّال و التي عُرِضَت في المتحف الوطني، فتكلّم برونو عن فريق العمل و كيف تمّ تطوير فكرة هذا الحدث الفرانكوفوني الذي طرحته وزارة الثقافة من ريسيتال أوبرا إلى خلق قصّة من مقتطفات أوبرا. و القصّة تدور في القرن التاسع عشر، فيؤدّي طبّال دور كاتب القصّة في المسرحيّة إلى جانب كتابته لهذه المسرحيّة المستوحاة من نصوص كتّاب كبار أمثال ناديا تويني و أمين معلوف. من ناحية الممثّلين، صرّح برونو أنّهم محترفو الغناء لا التمثيل.

و انتقل أسمر إلى تقرير من كازينو لبنان لتغطية كواليس مسرحيّة “شمس و قمر” قبل يوم من بدء عرضها على المسرح. فصرّح بطل العمل و فارس الأغنية عاصي الحلاني بأنّ الأجواء و التحضيرات جيّدة و العمل ضخم جداً، فسيشكّل دور نادين الراسي مفاجأة للجمهور، أمّا لوحات الفارس فستكون فولكلوريّة. من ناحية أخرى، قال أنّه شاهد منذ فترة على شاشة الأوتيفي تقريراً عن عيد الأبجديّة، و أضاف أنّه أهمّ عيد، فما هو أهمّ من أن تقول أنّنا من أعطى الحرف للعالم؟. أمّا النجمة نادين الراسي فصرّحت بأنّ لا الفارس و لا نادين يقبلان بتقديم عمل أقلّ من ما قدّماه في السابق. كما قالت أنّ هذا العمل لن يشغلها عن عائلتها و تصوير المسلسلات، فهي تكمل تصوير مسلسل أميليا إلى جانب عرض المسرحيّة كلّ خميس، جمعة و سبت.

أمّا كليب الأسبوع الذي حاز على أعلى نسبة تصويت الأسبوع الفائت من خلال صفحات البرنامج على الفايسبوك و التويتر هو كليب “شو صعبي عليّي” للنّجم سعد رمضان.

بعد إصرار و اهتمام المعجبين، حقّق سيرج أسمر طلبهم و عرض تقريراً لحفل عيد ميلاد أمير الطرب صابر الرباعي بحضور النجم سعد رمضان الذي عايده و تمنّى له التوفيق الدائم واصفاً إيّاه بالشريك و الأستاذ. و أبدى صابر رأيه بالعمل الجديد الذي يجمع سعد رمضان بوالدته في عيد الأمّهات قائلاً أنّ كلّ عناصر النجاح متوفّرة في هذا العمل فالفكرة عبقريّة. كما تشكّر الرباعي كلّ معجبيه معبّراً عن سعادته لهذا الإهتمام بتاريخ ميلاده متمنّياً أن يحبّوه دائماً كما هو يحبّهم. من ناحية جديده، أعلن بأنّ فيديو كليب الأغنية الخليجيّة أصبح جاهزاً للبثّ، كما أنّه يحضّر لمجموعة من الأغاني الجديدة و المميّزة.

و في التقرير التالي، عرض أسمر كواليس تسجيل أغنية عيد الأمّ “إمّ الدني” التي جمعت النجم سعد رمضان بوالدته السيّدة سوزان غطّاس، من ألحان سليم عسّاف و توزيع مارك عبد النور. فقال سعد أنّ نتيجة الأغنية غير مُقلقة لكونها فكرة جديدة غير موجودة بكثرة، متمنّياً أن تنال إعجاب الجمهور، كما قال أنّ سبب لقاءه بشركة المولى للإنتاج الفنّي هو التوفيق من الربّ و هذا أهمّ شيء. و صرّحت السيّدة سوزان بأنّ تسجيل هذه الأغنية جعلها تنسى كلّ ما غنّته في حياتها، و هذه مسؤوليّة كبيرة بالنسبة لها لأنّ هذا العمل لسعد و ليس لها، كما أنّ هذه الأغنية حلم حياتها الذي تحقّق اليوم. أمّا الموزّع مارك عبد النور فقال أنّ التوزيع أصبح أمراً أساسيّاً من ناحية الإيقاعات و الآلات و غيرها، و هذا العمل ضخم خصوصاً لسعد. و تحدّث الملحن سليم عسّاف عن هذه التجربة قائلاً أنّها تجربة جميلة بين فنّان و والدته. و من ناحية جديده، تكلّم عن كليبه الجديد “لوّالي قلبي” من إخراج نبيل لبّس قائلاً أنّه يشبه الأغنية و سليم، فالبساطة المغلّفة في الكليب ترجمت الأغنية من دون فلسفة.

أمّا في التقرير الأخير، فعرض سيرج مقابلة خاصّة مع الملحّن الكبير إلياس الرحباني أثناء تكريمه، بحضور السفير الفرنسي، لكونه يملك أعمال موسيقيّة أكثر من أهمّ موسيقي في فرنسا و ذلك بعد اطلاع الدولة الفرنسية على ملفّات تثبت ذلك. فهو يملك 6500 عمل مسجّلين في جمعيّة باريس، و 460 عمل ظلّوا في البيت.

و احتلّت أغنية “غريبي هالدني” للنجمة نوال الزغبي المرتبة الأولى في سباق الأغاني Top 5 و احتلّ ألبوم “يا صمت” للفنّان ناصيف زيتون المرتبة الأولى في الفيرجين ميغاستور لهذا الأسبوع.

هذه هي أهمّ الأخبار الفنية التي قدّمها سيرج أسمر في التقارير التي أعدّها الأسبوع الماضي، أمّا الحلقة المقبلة فستكون خاصّة بعيد الأمّهات مع عدد كبير من الفنّانين في مقابلات حصريّة و حفلات منوّعة.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com