تغطية خاصة – نقولا الاسطا وجّه عتبه للموسيقار ملحم بركات… علام شكر البوب ستار رامي عياش؟

اتصل الاعلاميان رودولف هلال ورجا ناصر الدين بالفنان نقولا الاسطا ضمن برنامجهما “بخصوص هالشي” الذي يعرض عبر أثير اذاعة صوت الغد ليباركا له على أغنيته الجديدة “ما تغيرت”.

فصرح نقولا أن لا شك أنه يحب غناء هذا اللون العاطفي ولكن دائما كان الجو الشعبي وجو المهرجانات تشدانه مضيفا أنه يغني الاغنية الوطنية وأيضا الترتيلة موضحا أنه بسبب احيائه للمهرجانات التي تضم الاف الاشخاص كان يعتمد الغناء الشعبي من دون تسليط الضوء على اللون الرومانسي.

وذكر الاسطا ان هذه الاغنية من كلمات أحمد ماضي ومن الحان وتوزيع بلال الزين مشيرا الى أن جملته اللحنية تعني له الكثير وقد نُفذت هذه الاغنية عندما كان في سفرته الاخيرة في أميركا.

وأضاف الاسطا أنه سمع الاغنية الاخيرة لشمس الاغنية اللبنانية نجوى كرم “خليلي قلبك” وأغنية الفنانة نانسي عجرم “ياغالي علي” وأغنية “غريبة هالدني” للفنانة نوال الزغبي وأعرب عن حبّه ومعزته لابنة منطقته الفنانة نجوى فلا شك انها تاريخ في الفن. وأضاف أنه تربطه علاقة معرفة بالفنانة نوال منذ أيام برنامج استديو الفن معتبرا أن لديها أيضا تايخا فنيا مهما، اما نانسي فقد ذكر أنها عندما كانت صغيرة كانت تحيي الحفلات معه معتبراً أنها اليوم تعكس صورة جميلة عن لبنان. ولكنه لم يقيم أي من هذه الاغنيات معتبراً أن هذا الأمر يعود لتفاوت أذواق الناس.

وأعلن نقولا أنه سيقوم بتصوير الاغنية على طريقة الفيديو كليب، فهذه الاغنية سببت له أزمة لان هناك العديد من الناس من بينهم ملحنين اتصلوا به لتهنأته. فتأكد نقولا من محبتهم له، مشيراً الى أنه لم يجد الضغينة والكره على الساحة الفنية .

وذكر الاسطا أن البوب ستار رامي عياش اتصل به أمس ليهنؤه على عمله الجديد حيث قال له أنه لم يستطع الا أن يتصل به ليقدم له التهنئة. فشكره نقولا لافتا الى أنه بدوره اتصل به من قبل ليطمئن عليه عندما كان يمر رامي بالحالة المرضية التي تعرض لها سابقا.

واعتبر الاسطا أن الدنيا لا تزال بألف خير قائلاً: “متل ما عم ازرع عم لاقي”. وذكر أنه سمع مداخلة الموسيقار ملحم بركات الاخيرة حيث تحدث عن الفن وعن لواء الفنانين للأغنية اللبنانية، فصرح أن لديه عتب كبير على الموسيقار اذ أنه لم يذكر اسم نقولا الاسطا من بين الفنانين الذين تمسكوا بالاغنية اللبنانية. فبرأيه أن الفن لا يقتصر فقط على الاغنية بالرغم من أن أرشيفه لبناني مضيفاً ان الفن هو طريقة تمثيل الاوطان بصوت واداء وتهذيب الفنان. وشدّد الاسطا على أنهم عندما يتكلمون عن قيم معينة على مستوى معين ممنوع الا يُذكر اسم نقولا الاسطا. وأكد ان لومه على الموسيقار نابع من محبته له، ذاكرا أن له الشرف ان يغني من الحان الموسيقار معتبرا أن كان عليه ان يرى ما يحدث بعيدا عن الضجة الاعلامية وأضاف أن عليه أن يتذكر كل من الفنانين معين شريف، طوني كيوان وملحم زين حيث اعتبره من أفضل من غنى لبناني، مضيفاً الى أن قدرته الصوتية أفضل من قدرة الفنان عاصي الحلاني .

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com