تغطية خاصة بالصور- حلقة مميزة من “بحلم بيك” واطلالات لافتة وراقية لوائل جسار، دينا حايك وكارمن سليمان‎

وللاصالة عنوان… فحلقة الامس من برنامج “بحلم بيك” جاءت لتؤكد على روعة وسحر الزمن الجميل لدرجة أنه ما زال يسكن وجداننا ويشكل حلما جميلا نعود اليه كلما عزّ الفراق وأفاض الشوق واشتعل الحب.

برنامج “بحلم بيك” الذي أعادنا عبر الزمن الى زمن الاصالة فأحب الجمهور العربي هذا البرنامج وبات ينتظره مساء كل جمعة على شاشتي ( أم بي سي) و(أل بي سي). ففي كل حلقة نسافر على أجنحة فنانين مميزين من عصرنا هذا الى اخرين منهم من غادر دنيانا ومنهم لا زالوا أحياء.

وكان للدلع والسحر نصيب وافر في هذه الحلقة.وكيف لا؟ ونحن نعود الى أغنيات الاسطورة صباح،حيث استضافت الممثلة والاعلامية نجلاء بدر صاحب الاحساس العالي الفنان وائل جسار والفنانة دينا حايك وخريجة برنامج (أراب أيدول) كارمن سليمان.

فقد افتتح الفنان وائل جسار الحلقة بمقطع من اغنيته “غريبة الناس” كما شارك العندليب الاسمر عبدالحليم حافظ بكليب بالابيض والاسود لأغنية “توبة”، وأيضا قدم مقطعاً من أغنية “جانا الهوا”، كما غنى مقطعاً من أغنيته الرومانسية “بتوحشيني” تعبيراً عن حبه لزوجته، كما شارك الفنان الكبير سيد مكاوي بديو على مسرح “بحلم بيك” لأغنية “المكتوب مكتوب يا حبيبي”.

وأشار الفنان وائل جسار الى انه كان يعتقد دائما أنه من الممكن الا يتقبل هذا الزمن اللون الذي يغنيه ولكن اتضح ان هذا الزمن هو امتدادٌ للزمن القديم وأضاف ان الجيل الجديد يحب سماع الاغنيات ذات المستوى الراقي.

واعتبر جسار انه في الزمن القديم كانت المنافسة اصعب من ناحية وصول الفنان الى الجمهور اما اليوم وفي ظل كثرة المحطات اصبح الانتشار اسهل واسرع.

وبرأيه ان الشحرورة لديها تاريخ عظيم، فقد حملت الاغنية اللبنانية الى العالم اجمع قائلا: “انها فعلا اسطورة”.

وذكر انه عندما كان طفلا صغيرا لم يستطع ان ينام الاّ بعد سماعه الموسيقى مضيفاً انه سعى الى تنمية موهبته من خلال الدراسة حتى وصل الى هذه المرحلة اليوم.

ولفت الى ان الانسان دائما في امتحان وفي الكثير من الاحيان يقول عن عدة امور “توبة”.

واضاف انه عندما يرى الفنان زميله في الفن يقدم اعمالا راقية يكون لديه الدافع ليقدّم افضل ما لديه. واعتبر انه لم يعد هناك تأنٍ اليوم في الاغنيات من حيث الكلمة واللحن موضحاً انه لا شك ان هناك بعض الاعمال الفنية الراقية.

وشدّد جسار على انه ضدّ التقليد في الفنّ فهو مع من يبتكر ويضفي احساسه الخاص على العمل معتبراً أنه من الضروري على الفنان أن يكون لديه احساساً في الاعمال التي يقدمها ولفت الى أنه يرى الغناء الوسيلة الافضل للتعبير عن احساسه لزوجته.

كما كان للفنانة دينا حايك اطلالة مميزة ولافتة، فقدمت ديو على المسرح بمشاركة الشحرورة صباح “يا احلى حلوة ببلادي” وغنت ايضا بمشاركة الفنان وائل جسار مقطعا من اغنية “زي العسل” و”ساعات ساعات” وأغنية “سألوني الناس” للفنانة الكبيرة فيروز. وايضا قدّمت مقطعا من اغنية “يا دلع يا دلع”، كما غنت مقطعا من اغنية “اوقاتي بتحلو معاك” للكبير سيد مكاوي.

واشارت دينا الى ان مشاركتها في هذا البرنامج شرف كبير لها وسعيدة جدا يالغناء مع الشحرورة صباح معتبرة انها عندما تغني تشعر بكل كلمة وان لديها شموخ عندما تغني للوطن.

وصرّحت دينا انها بدأت الغناء عندما بلغت الثالثة عشر من عمرها وفي البداية لم تحبذ والدتها أن تدخل عالم الفن خوفاً عليها ولكنها اقتنعت فيما بعد.

وايضا اطلت نجمة برنامج “اراب ايدول” الفنانة المصرية كارمن سليمان فغنت أغنية “مقادير” بمشاركة الفنان الكبير طلال مداح ضمن فيديو كليب، كما قدّمت مقطعا من أغنية “أكتر” للفنانة اصالة، وايضا اغنية “برضاك يا خالقي” لكوكب الشرق ام كلثوم.

واشارت كارمن الى ان والدتها التي تتمتع بصوت جميل ربّتها على سماع الاغنيات القديمة واعتبرت انها حققت شهرة كبيرة خلال وقت قصير لذلك عليها ان تختار اغنياتها بطريقة صحيحة ومن بين الذين ترغب بالتعاون معهم ذكرت الفنان وليد سعد والفنان الكبير حلمي بكر.

واخير ختم الضيوف الثلاثة هذه الحلقة الممتعة باغنية “ودارت الايام” للسيدة ام كلثوم.

شاهدوا الصور

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com