تغطية خاصة – (بحلم بيك) متعة للعين والأُذن ومللهما، ملحم زين يفضل الاعتزال قبل أن يغدره الفنّ ومشاعل في أسوأ اطلالة لها هذا العام

مساء كل جمعة ينتظر مشاهدو “أم بي سي” برنامجهم الجديد “بحلم بيك” حيث يتحقق الحلم بسماع أحلى أغنيات العصر الذهبي بأصوات ذهبية لفنانيهم المميزين في عصرنا اليوم. هو الحلم الذي يقدّم لنا تلك الخلطة السحرية بين سحر الماضي والفن المعاصر من خلال مركب لثنائيات خيالية يين عمالقة لم يغيبوا وضيوف متميزين.

ورحلة الامس عبر الزمن كانت مع ضيف أصيل صاحب الصوت الرائع تميز بالاغنية الطربية والاحساس الصادق هو ملحم زين، كما شاركه في الحلقة الفنانة الخليجية مشاعل ونجم “أراب أيدول” الموسم الاول الفنان يوسف عرفات.وزاد حلقة الامس نجاحاً وجمالاً حضور مقدمة البرامج المتألقة سمر يسري.

قبل ان ندخل في تفاصيل الحلقة لا بدّ من ان نوجّه عتباً للقيمين على البرنامج ونسألهم ان يحرصوا على اعداد ومضمون قيّمين يليقان بفكرة البرنامج، فالحوار ركيك ،ممّل وتقليدي جداً مع ان فكرة البرنامج جديدة فيها الكثير من الابتكار والابداع ولكن هذا لا يكفي كون الفقرات الحوارية تشكّل جزءاً كبيراً من الحلقة فلا يجوز ان تتضمن طلوعاً ونزولاً طوال الوقت، فبين متعة الأذن ومللها شعرة ابداعية رفيعة لم ينجح البرنامج حتى حلقة الامس بتخطيها…

لقد سافرنا في هذه الحلقة على جناح أغنيات السيدة أم كلثوم، شاديا، فايزة أحمد، فيروز، العندليب الاسمر عبدالحليم حافظ، العملاق وديع الصافي… انها فعلا رحلة الأيام.

افتتح الفنان المتألق ملحم زين الحلقة بأغنية من أغنياته “ممنونك أنا” معتبراً أن هذه الاغنية تحمل احساساً عالياً جداً، مشيراً الى أنه لأول مرة يؤديها ضمن حلقة تلفزيونية,

ومن ثم غنى مع العملاق وديع الصافي على مسرح “بحلم بيك” أغنية “جنات ع مد النظر”، وأشار الى أنه من المهم جداً أن الاستاذ وديع الصافي يشهد بجمال صوته الفنّي، وأيضاً غنى ملحم أغنية “لسا فاكر” لكوكب الشرق أم كلثوم بصوته المميز، ولا بد من أن يغني أغنية من أورع أغنياته “غيبي يا شمس” و”كبد بد” كما غنى للسيدة فيروز “سألوني الناس” وأيضا للسيدة فايزة أحمد “انت وبس اللي حبيبي” بمشاركة الفنانة مشاعل. وشارك في كليب بالاسود والابيض لأغنية “يلا تعالى أوام يلا” من فيلم “من القلب للقلب” للفنانة ليلى مراد.

بدايةّ اعتبر الفنان ملحم زين أن هذا البرنامج هو حلم بحد ذاته لكونه يمنح الفنان العودة الى زمن الفنّ الجميل الراقي، وأضاف أنه قد تعلم في مدرسة العملاقين وديع الصافي ومحمد عبد الوهاب، وأشار الى أن جو بيته كان يتميز بهذا النوع من الفن الطربي، ووالده كان حريصاً على أن يسمعه أغاني السيد ناظم الغزالي، وديع الصافي… وأضاف أنه يحاول قدر المستطاع أن يحافظ على الكلمة الجميلة واللحن الجميل وعلى صوته ليستطيع الغناء وتقديم أفضل ما لديه للجمهور الذي يقرر اذا كان يستحق أن يكون لديه بصمة بالفن العربي، ولفت الى أن الله أنعم عليه بصوت مميز حيث يتمكن من الغناء في أي وقت كان,، بالرغم من أنه لا يمارس تمارين الصوت واصفاً نفسه “بالمهمل” لصوته. وأضاف أن حلمه وأمنيته أن يترك بصمة في تاريخ الفن للأجيال القادمة من خلال صوته وأعماله، واشار الى انه يعتقد أن اغنيته “غيبي يا شمس” ستبقى لفترة طويلة لانها تتميز بلون مختلف.

وبرأي “ملحم” أنه من الممكن أن يُظلم الشاب أو الفتاة في أي ديو، لافتاً الى ان فكرة الديو ليست مطروحة لديه حالياً مع أي فنان أو فنانة بالمطلق، كما رأى أنه من الصعب أن يصدر ألبوماً كاملاً باللهجة المصرية حيث يفضل ضم أغنيتين باللهجة المصرية الى ألبوماته.

وأشار “ملحم” الى أنه كان يرغب بالتعامل مع كبار الملحنين منهم: الاستاذ بليغ حمدي، محمد عبدالوهاب، رياض السمباطي… أما من ملحنين اليوم قفد أعرب عن رغبته بالتعامل مع الاستاذ صلاح الشرنوبي والكبير وديع الصافي لانهم يتقنون ابعاد صوت الفنان أكثر من الملحنيين العاديين.

واعتبر ملحم أن الفنان الراحل عبدالحليم حافظ هو مطرب الحب والرومنسية. وأشار الى أنه كان يحلم بأن تكون الفنانة سعاد حسني فتاة أحلامه وكما يحلم دائماً بالغناء مع السيدة فيروز.

وصرح ملحم أنه لا يفكر أبداً بالدخول الى عالم التمثيل لكونه يفضل أن يركز على صوته وأغانيه. وأشار الى أنه سعيد جداً في زواجه ولديه ولدان “علي” و”فاطمة الزهراء”، واعتبر أنه مقصراً أحيانا تجاه عائلته لانشغاله في أعماله فبرأيه أن الفن يأخذ العديد من الاشياء الجميلة من حياة الفنان، وأشار الى أنه من الممكن أن يعتزل الغناء قبل أن يتقدم في السن ويغدره الفن.

ومن ثم أطلت الفنانة مشاعل وفاجأت جمهور محطة “ام بي سي” بفستانها وتسريحتها فبدت قادمة من السبعينات في حين بدا العمالقة القادمون من كتب التاريخ اكثر تألقاً واشراقاً .وأعربت مشاعل عن سعادتها بوجودها في هذا البرنامج الرائع بمشاركة صاحب الصوت المميز الفنان ملحم زين، واعتبرت أن الراحل الكبير عبدالحليم حافظ كان مطرب الرومنسية الوحيد لانه كان يغني للنساء وأكثر معجبينه كانوا من الفتيات. وأضافت أنها لا تمانع أن تدخل عالم التمثيل.

وغنت مشاعل بمشاركة العندليب الاسمر في كليب أغنية “احنا كنا فين” وكان أول فيلم يصور بالالوان الطبيعية، كما غنت للفنانة الكبيرة شاديا أغنية “وحياة عنيك”معتبرة أن شاديا متميزة بالصوت الحنون، وغنت أيضاً بصوتها الجميل أغنيه “منه منه” وأيضاً أغنية زمان الصمت للفنان طلال مداح.

وأخيراً انضم الفنان يوسف عرفات نجم برنامج “اراب ايدول” الى هذه الحلقة المميزة. وقدّم ديو غنائياً على المسرح لأغنية “ليالي الانس في فينا” بمشاركة الفنانة القديرة أسمهان.

واختتمت الحلقة بديو لأغنية “خطرنا على بالك” جمع ثلاثة أصوات يشهد لها الجميع على روعتها وهي صوت الفنان ملحم زين والفنانة مشاعل وأيضاً الفنان يوسف عرفات.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com