تغطية خاصة بالفيديو- لجنة صوت الحياة تختار وبصمت 36 مشتركًا ومنفذ مونتاج الحلقة يظلم بعض المشتركين بسبب تقاعسه

بعد انتهاء المرحلة الاولى من برنامج (صوت الحياة ) الذي يعرض على شاشة الحياة المصرية ، انتقل المشتركون المتأهلون الى المرحلة الثانية وهي مرحلة ورش العمل وفي الحلقة الاولى من هذه المرحلة تم توزيع اغلافة لكل المشتركين، تحتوي هذه الظروف على لون المشترك والاغنية التي اختارتها اللجنة ليقوم بغنائها ولكن هذه المرة ليس منفردا بل يتقاسم غنائها مع جميع المشتركين الذين احتوت ظروفهم نفس اللون.

تنافس في هذه الحلقة 11 فريقاً كل فريق مؤلف من خمسة اشخاص وتم اعطاء كل فريق ساعة واحدة ليقوم بالاستعداد قبل الاختبار، شبه الفنان هاني شاكر هذه المرحلة بسباق الخيل وعلقت الفنانة سميرة سعيد انه يجب اعطاء فرص لجميع المشتركين نظرًا لرهبة وجدية الموقف اما الموسيقار حلمي بكر فشدد على خطورة هذه المرحلة لانها تسبق مرحلة الوقوف امام الجمهور .
بدأت المنافسة وبقليل من الملاحظات وكثير من الصمت اعطت اللجنة رأيها بالمشتركين وكانت الحصيلة مغادرة 19 مشتركاً وبقاء 36 ليتنافسوا الاسبوع المقبل ويبقى منهم 18 مشتركا فقط للمرحلة الاخيرة، اما تفاصيل المشتركين والفرق فكانت على الشكل التالي :

1. الفريق الاصفر والذي تنافس فيه مصطفى شريف – سامح عامر- وائل ابو زيد – محجوب رضا – ايات نبيل باغنية “ستة الصبح”، تمكن جميعهم من الفوز باستثناء محجوب رضا الذي وجد صعوبة في غناء هذا اللون الغنائي نظرا لاتقانه اللون النوبي وبالتالي لم يتوفق معه وغادر البرنامج.

2. لم يتفق الفريق الاخضر في التمارين بسبب محاولة المشترك وائل هاشم فرض رأيه على الفريق، وعندما غنى جميع اعضاء الفريق اغنية “عز الحبايب” للفنان صابرالرباعي تمكن كلاً من ولاء سالم ومحمد جمعة وهبة يوسف من الحصول على رضى اللجنة، اما وليد علي ووائل هاشم وبالرغم من اعطاءهما فرصة اخرى الا ان اللجنة قررت خروجهما من المنافسة.

3. احساس جديد للفنانة نانسي عجرم كانت خيار اللجنة للفريق البرتقالي الذي تأهل منه صلاح بجانو، محمود علي و المشتركة المحجبة سحر فوزي وبالتالي فشل احمد سعيد ومحمود علي من الاستمرار في البرنامج.

4. اعطت اللجنة المشتركة سارة المنذر (احد مشتركات الفريق الاحمر ) فرصة اخرى بعد عدم توفقها في اغنية الفريق والتي كانت “كتر خيري” للفنانة شيرين عبد الوهاب فنجحت سارة في الاختبار الثاني وانضمت الى الفائزين في فريقها مصطفى سعد – شريف عبد المنعم – ايه عبدالله وغادر المشترك ياسر علي الذي لم يحالفه الحظ في الاختبار.

5. رغم روح الاجتهاد الذي طغى على الفريق الكحلي الا انه تمكن ثلاثة مشتركين فقط من اجتياز اختبار غناء “حبيبي تعالا” للفنان المعتزل فضل شاكر بنجاح وهم عمرو جلبط، رامي محمد و محمد موسى.

6. توتر المشتركة مشيرة سامي منعها من الفوز بعكس باقي اعضاء الفريق الاخضر الذين غنوا “بناديك تعالا” للفنان عمرو دياب وهم شيماء شريف – احمد الجراح –حسام غريب – محمود المنسي، وبكت مشيرة عند مغادرتها.

7. رغم التشنج وعدم الاتفاق بين اعضاء الفريق الازرق الذي لم يتمكن من التحضير بشكل كاف للاختبار الذي حمل اغنية “مشيت خلاص” للفنان وائل الجسار استطاع المشتركون الخمسة في هذا الفريق من الفوز وهم يحيى عامر – علاء الدين-شريف اسماعيل ياسين محجوب و اسراء غندر.

8. فشلت مغنية الراب (سوسن عادل ) والتي كانت احد اعضاء الفريق الاسود من اجتياز هذه المرحلة و خسر ايضا المشترك محمد صفوت ليتأهل باقي الفريق الى المنافسة التالية.

9. بعد انتهاء اختبار الفريق البنفسجي باغنية “ضحكت” للفنان عمرو دياب ، قررت اللجنة مغادرة جميع الفريق باستثناء رامي رفعت.

10. توفقت مشتركات الفريق الزهري منى مراد ومروى احمد وشيماء عبد الرحيم في الفوز بالانتقال الى المرحلة الثانية اما مرو ى احمد وشيماء عبد الرحيم فغادرتا البرنامج مما جعل منى وجيهان تبكيان من صعوبة الموقف.

11. الفريق الفوشيا غادر منه حسام حسني فقط وبالتالي تأهل – بهاء ايوب – منار الامين – اشرف وليد – خالد حماد.

ملاحظات :
اختيار توقيت عرض البرنامج في المراحل الاولى لم يكن بحجم البرنامج فاختيار منتصف الليل و منتصف الاسبوع لعرض برنامج بهذا الحجم ظلم المشتركين واللجنة والبرنامج بشكل عام والاخطر من ذلك الاستمرار بنفس التوقيت للمرحلة الاخيرة

هل على المشاهد حفظ اسماء المشتركين من المرة الاولى؟ غاب العديد من اسماء المشتركين عن الشاشة وكان لمزاج من نفذ مونتاج الحلقة الدور الاكبر في ذلك فظلم العديد من الفائزين وكان مروهم سريعا دون ان نتعرف على اسمائهم من جديد.

شاهدوا الفيديو


  

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com