رأي خاص- جرس سكووب اطلقت اغنية (الاذاعات) على هواها وكلماتها الجديدة على هوى مديرها

أطلقت اذاعة “جرس سكوب أف أم ” بالامس نسخة معدّلة وخاصة بالاذاعة لأغنية ” الاذاعات” التي كانت نجمة الاذاعات اللبنانية في الثمانينات والتي كتبها ولحنّها آنذاك الموسيقار الياس الرحباني الذي وباتصال معه بالامس صرّح لجرس سكووب انه سعيد بالنسخة الجديدة المعدّلة للاغنية وانه ابدى موافقته على الفور حين استأذنه مدير الاذاعة جو معلوف للقيام ببعض التعديلات على الاغنية ان لناحية الكلام او التوزيع .

والاغنية الجديدة من كلمات الشاعر منير بو عسّاف وتوزيع داني حلو وقد شارك بغنائها الممثلة ميراي بانوسيان التي اتقنت لهجة المرأة الجنوبية كما ستسمعون في التسجيل المرفق بالخبر.

وفي اتصال مع الشاعر منير بو عساف صرّح ان العمل لم يكن سهلاً ابداً وقد استغرق العمل على الاغنية حوالي الاربعة اشهر وقد استوحى من اكثر من مدينة وقرية لبنانية قام بزيارتها خلال هذه الفترة واكّد على انه كان مصرّاً على كتابة كلمات تشبه الى حدّ بعيد الاذاعة وروحيتها مع علمنا المسبق ان منير التزم بعض الجمل التي اقترحها مدير الاذاعة جو معلوف صاحب الفكرة خاصة المقطع الاول منها الذي تحدّث فيه عن غيرة وتقليد بعض الاذاعات لاذاعة جرس سكووب التي تبقى هي الاصل.

نستمع معاً الى الاغنية فلا يمكن اعتبارها Jingle لانها أغنية طويلة و”شرعية”كما وصفها منير بو عساف تضمنت رسائل كثيرة مبطّنة أحياناً و مباشرة احياناً أخرى ولكن ما يميّزها بالفعل هو الدعوة للتضامن بين للبنانيين ولوضع اليد باليد من أجل وحدتنا الوطنية.

مبروك لاذاعة “جرس سكووب” الخلاقة ولراسها المدبّر جو معلوف الذي وبالرغم من كل انشغالاته يجد وقتاً للتفكير بكل جديد واستثنائي للاذاعة .

كما يمكنكم الاستماع الى الاغنية الاصلية التي صدرت في الثمانينات.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com