خاص بالوثائق- فهمنا ان لا كيمياء بين اليسّا ونوال ولكن هل يستدعي الأمر كل ما يصدر عن فانز اليسّا وهل تتحمّل هي مسؤولية قلّة أدبهم؟

نشرنا البارحة مقالا تحت عنوان “تشويه صور نانسي، نوال، اليسا، تامر عمرو دياب وغيرهم…ظاهرة تدلّ على اختلال نفسيّ أم أنّها حروب النجوم الخفيّة” وناقشنا فيه ظاهرة تعدّي فانز الفنانين على فنانين آخرين لارضاء فنانهم الذي يكون على خلاف مع الضحيّة، التي يحاول الفانز بأيّ وسيلة تشويه صورتها و السخرية منها، وعزينا الامر امّا الى اختلال عقليّ ونفسيّ، اما الى خلفيّة لا أخلاقيّة لدى البعض!!

واليوم، حصلنا على صورة مرّكبة للنجمة اللبنانيّة “نوال الزغبي” جديدة العهد ومنشورة في صفحة أحد محبّي اليسا والمسؤولين عن احدى صفحاتها، يقول هذا الشخص أنّه هو من صممّها كرها في نوال، التي بات الكلّ يعلم أنّها على خلاف مع اليسا، بسبب تصريحات متبادلة بينهما.

والمفارقة أنّ أحدا من فانز اليسا لم يلمه على الأمر، ولم يطلب منه عدم القيام بذلك لما فيه من “قلّة أدب” و دلالات على غيرة مرعبة و مقّززة، بل قام معظم المعلّقين بالاشادة بالأمر، و الضحك على نوال، وكأنّها عدوّتهم اللدودة . والأبشع، أن البعض طالب بصور مماثلة لنجوى كرم، التي هي الأخرى على خلاف مع اليسا، نظرا أيضا لبعض التصريحات المتبادلة.

ونحن هنا، لا نحاكم جمهور اليسا، ولا نتّهمه وحده بالقيام بمثل هذه الأمور، اذ أنّ البعض أيضا من جمهور الفنانتين قام بالمثل، ولكن الفارق يكمن في عدم نشهرهم لها كما فعل جمهور اليسا…وهذه الأمور التي تحصل كثيرا مؤخرا ان دلّت على شيء، فعلى “ركاكة” المستوى الأخلاقيّ لدى بعض المعجبين، كما على فداحة خلفيّتهم .

فبينما تشهد السّاحات انتفاضات رجال ونساء من أشرف القوم، انتصارا للكرامة الانسانيّة وللقمة الخبز وللحياة التي نحلم بأن تكون أفضل، يتلهّى البعض من شباب العرب، في تصميم صور مؤذية ومقزّزة لفنانة، أكبر ما فعلته أنّها لم تتفق مع فنانتهم!!

نترككم مع بعض تعليقات فانز اليسا على صورة نوال:

الى متى هذه الدونية في التعاطي مع الآخر، ومتى سيعي هؤلاء المراهقون أنّ ما يفعلونه لا أخلاقيّ، وينافي تعاليم الدين الذي ينتمون اليه، كلّ بحسب انتمائه….؟؟ ومتى سيفهمون، اكانوا من جمهور اليسا او نجوى او نوال، أنّ السّاحة تتّسع للجميع، وأنّهم دائما يعكسون صورة نجمهم او نجمتهم ويمثّلونه على أرض الواقع….فهل هذه العيّنات تشبه نجومنا؟ ونصيحة نكرّرها للفنانة اليسا التي نحب ونحترم ، كرّسي بعض الوقت اسبوعياً للتحدّث مع جمهورك الذي يسيء كل يوم الى سمعتك ويتحدّث باسمك ويوهم الصحافة انك راضية عن كل ما يقوله ويفعله، وان كانت هذه هي الحقيقة بالفعل، فاعترفي لنا بذلك وتبّني كل ما يقوم به جمهورك ويقوله فنحملك وحدك المسؤولية ونتعاطى معك على هذا الاساس والا ضعي اليسا حدّاً لكل ما يحصل واطلبي هدنة مع زميلاتك الفنانات ومع الصحافة التي داقت ذرعاً بتصرفات جمهورك التي لا يتقبّلها عقل ولا منطق ولا أخلاق…

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com