رأي خاص- نبيه الوحش يطالب بمنع اليسا من دخول مصر..ونحن نقول الوحش “مريض شهرة” ومصر أكبر من ذلك

أثبتنا خلال عامين ونيّف، أنّنا نرفض الظلم، و أنّنا نقف الى جانب نجومنا عندما يحاول بعض المتطفّلين استضعافهم، او حتى مضايقتهم ومحاولة تهميشهم.
ففي الأيّام الماضية، أعلن من يدّعي أنّه محاميّ يحمل الجنسيّة المصريّة ويدعى “نبيه الوحش” عبر أكثر من موقع زميل ومطبوعة زميلة ، أنّه تقدّم ببلاغ لوزير الداخلية يطلب بموجبه منع اليسا من دخول الأراضي المصريّة، اثر لقائها مع مجلّة “لها” مؤخرا، والذي صرّحت فيه أنّ مصر بعد الثورة فقدت شيئا من توازنها، وتشهد جمودا غريبا يؤثّر عليها على كلّ الأصعدة السياحية الاجتماعيّة والاقتصاديّة.

وغاب عن الوحش انّ اليسا وفي نفس الحوار قالت :”أعشق مصر واعتبرها بمثابة لبنان”. كما غاب عنه أنّها لم تقل هذا الكلام سوى حبّا بمصر، وخوفا عليها، هي التي تربطها بأرضها وشعبها علاقة من نوع آخر، علاقة حبّ عميقة وتاريخ طويل من النجاحات والانتصارات.

كما أنّ الوحش، الذي يبدو أنّه يجلس في منزله من الصباح وحتى المساء أمام شاشة التلفزيون و يقرأ المجلات والصحف منتظرا هفوة، او كلمة جريئة او رأيا حرا، ليقدّم ضد صاحبها بلاغا، او ليرفع قضيّة، لم أسمع يوما أنّه ربح احداها او حصل على نتيجة من ورائها…وأقصى ما حصل عليه المسكين، بعض من شهرة، وشهرة سلبيّة بناها على أكتاف النجمات والنجوم العرب.

أخيرا، نحن أكيدون أنّ معالي وزير الداخليّة المصريّ، والمجلس المسؤول عن النّظر في مثل هذه الطلبات، لن يسمح باهانة نجمة لبنانيّة عربيّة، ولن يقبل- في زمن الحريّات وفي زمن تخرج فيه مصر من نظام فاسد الى نظام أكثر اتّزان والى حياة أفضل وأكثر عدل وتحرّر- أن يمنع نجمة معروفة بحبّها لارض الاهرام، كردّة فعل على كلام كلّنا نتبنّاه وكلنا على يقين تامّ بانّه صحيح مئة بالمئة، خاصّة أنّ مصر اليوم لا تزال في مرحلة الخروج من انتفاضة شعب جبّار، وفي مرحلة خلع عباءة النظام القديم لترتدي عباءة نظام أفضل…والثورات دائما ما تولّد فقدانا في التوازن، واضطرابا داخليّا تداويه حكمة الشعوب و قيادة الأنظمة الانتقاليّة…عسى ان ترجع مصر قريبا بلد السياحة والاستقرار كما كانت دائما.

وعسى أن يحاكم المسؤولون الجدد في مصر أمثال الوحش على تعدّيهم دائما وعن غير حق على حقوق الاخرين في التعبير!!

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com