ما هي الفرصة التي اضاعتها مادونا وندمت عليها ؟

في حلقة جديدة من برنامج “مثل الحلم” الذي يعرض كل يوم أحد عبر أثير اذاعة صوت لبنان، استضافت الصحافية والاذاعية نسرين ظواهرة الليدي مادونا حيث تميز اللقاء بالشفافية والعفوية.

بداية أشارت الليدي مادونا الى أنها انسانة مؤمنة بالله الى أبعد الحدود، مشيرة الى أنها عاشت وحيدة في حياتها وخسرت الحب لانها لم تعطه الوقت الكافي فالفن والسفر كانا كل حياتها. واعتبرت أن الفن والزواج من الصعب أن يلتقيا لذا نرى معطم الفنانين والفنانات يلجأون للطلاق بعد فترة من زواجهم.

وعلى الرغم من كل الصعوبات والعراقيل التي واجهتها في حياتها الا أنها تمكنت من أن تتخطاها، مشيرة الى أنها تعيش اليوم حياة سعيدة بوجود أحفادها الى جانبها.

وأشارت مادونا الى أن رغم عطائها الكبير للفن الا أنها لم تنل التقدير كما يحب معتبرة أن هناك اهمال مقصود لها من قبل بعض البرامج ووسائل الاعلام.

وأضافت مادونا أنها حققت حلمها عندما عملت في المسرح، واعتبرت أنه سابقا كان هناك المحبة والاحترام أما اليوم فبرأيها أن الفوضى قد انتشرت في كل المجالات مشيرة الى أن هذا الجيل ينقصه الاخلاقيات في كل شيء.

وكشفت الليدي مادونا عن مدى تعلقها بالملابس والاكسسوارات مشيرة الى انها تحتفظ بكامل أرشيفها كما تفكر باقامة معرض لهذا الارشيف بالتعاون مع بعض الجمعيات الانسانية يعود ريعه الى الاعمال الانسانية.

وشدّدت مادونا على أنه يجب على الفنان أن يكون واعياً، معتبرة ان الشهرة لا تدوم لأحد معربة عن خوفها على الفنانات الصاعدات لأنهن يعانين من هوس الشهرة والجمال. وأضافت أنها تسعى الى ارضاء الله في كل عمل تقوم به كما ذكرت أنها ضد اللجوء الى عمليات التجميل تاركة نفسها على طبيعتها فهي تحب أن تعيش كل مراحل حياتها كما هي.

واعتبرت مادونا أن هناك أعمالا فنية ناجحة اليوم مشيرة الى أنها قامت سابقا بكل ما يفعله فنانو اليوم، مؤكدة أنها لم تغب أبدا عن عالم الفن انما هي التي قررت أن تبتعد بسبب ظروف عائلية، ولفتت الى أن هناك بعض البرامج تعمّدت تغييبها.

وذكرت أنها لم يكن لديها طيلة مسيرتها الفنية شركة انتاج لكي تنتج لها أعمالها فالعروض التي قدمت لها لم تكن تلائم طموحاتها ولم تكن بمستوى قيمتها الفنية فرفضت التنازل والمساومة.

وتابعت مادونا أنه لا يهمها هوية الشخص الذي تتعامل معه بقدر ما يهمها الاغنية اذا كانت مناسبة لصوتها، مشيرة الى انها قد جددت بعض أغنياتها من خلال تعاملها مع الفنان “بشير” موضحة أن العلاقة معه هي علاقة عمل والمصلحة بينهما متبادلة فليس لديها مشكلة اذا استغل بشير اسمها بهدف الظهور والشهرة.

كما وجّهت الليدي تحية تقدير الى كل فنان ينتج أعماله بمجهوده الخاص من دون التعامل مع شركة انتاج مثل الفنانين نقولا الاسطا وطوني كيوان كما وجّهت رسالة الى وزارة الثقافة وطالبتها ان تهتم بالفن الجيد وان تقوم هي بالانتاج للفنانين.

واعتبرت مادونا أن اليوم هو عصر الاغنية الخفيفة والشكل المهضوم وللمحافظة على الفن الليناني والمسرح ينبغي علينا محاربة هذه الظاهرة، فبرأيها أن وسائل التواصل قد ساهمت بشهرة هؤلاء ذاكرة أنها عندما بدأت مسيرتها الفنية لم يكن هناك فضائيات.

وأشارت مادونا الى أن علاقتها بالفنانين اليوم قليلة جداً ولكن هناك علاقة قوية مع الفنان وليد توفيق معربة عن محبتها واحترامها له.

واعتبرت الليدي أن لديها أرشيف رائع للأغنية العربية عنوانه “السهل الممتنع” موجّهة تحية لكل الملحنين الذين تعاملت معهم سابقاً وهم فيليمون وهبي، عازار حبيب والياس ناصر بالاضافة الى ملحني اليوم مثل: سمير صفير ووسام الامير اللذين قدما لها أجمل الاغاني. وأشارت الى أن المؤلف الموسيقي روميو لحود كان له بصمة مهمة في حياتها واعتبرت أن الموسيقار زياد الرحباني “قصة كبيرة”بالفن فمن يريد التعامل معه يجب أن بكون مجنوناً بالفن ذاكرة أنه كان هناك عمل مسرحي بينهما لم يتمكنا من عرضه بسبب الاجتياح الاسرائيلي.

وكشفت مادونا عن فرصة قد ضيعتها في حياتها عندما رفضت طلب زواج أمير منها، واعتبرت أن كل خطوة من مراحل حياتها الفنية كانت ذهبية وماسية.

وذكرت مادونا أن محطة “أل بي سي” كانت مهمة في حياتها خاصة مديرها الشيخ بيار الضاهر والمخرج سيمون أسمر معتبرة أن المحطة مقصرة في حقها اليوم.

وأخيرا كشفت مادونا أنه لا يزال لديها أحلام عديدة بالفن فهي تحب أن ترقص وتغني على مسرح كركلا وأن تغني مع الموسيقار زياد الرحباني.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com